منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
ملخصات دروس الرياضيات 4 متوسط
نماذج اختبار فصل 2 الإعلام الآلي 4 متوسط
نماذج فروض و اختبارات الإعلام الآلي 4 متوسط
الاسم المرفوع بعد إذا
اختبارالفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة
اختبار الفصل الثاني فـي اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط
Niveau : 2ème A.M. Composition du 2ème trimestre Epreuve: français.
Niveau: 2eme AM Durée: 01 Heure La composition N° 02 du francais
لفرض الثلاثي الثاني في مادة العلوم الطبيعية 2 متوسط الجيل الثاني 2017/2018
Niveau : 2.A.M Devoir surveillé n°2/2
أحرف الشرط:
حلول تمارين الكتاب المدرسي السنة الثانية متوسط ـ التحولات الفيزيائية والكيميائية.pdf
اليوم في 18:46:46
اليوم في 12:41:24
اليوم في 12:33:27
اليوم في 10:19:17
اليوم في 10:18:45
اليوم في 10:18:18
اليوم في 10:17:54
اليوم في 10:17:26
اليوم في 10:16:59
اليوم في 10:16:12
اليوم في 10:15:44
اليوم في 10:10:09
farida
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

شاطر

السبت 16 سبتمبر - 15:09:27
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 02/12/2015
مُساهمةموضوع: مذكرات التربية التشكيلية : س 5


مذكرات التربية التشكيلية : س 5


تربية ]تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : محفظــــــــــــة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 01 )
الكفاءة القاعدية: - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- أين نضع الأدوات المدرسيـــــــــة ؟

ويجيب التلميذ :
- نضعها في المحفظـــــــــــــــــة

يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- محفظــــــــــــــــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم :
محفظـــــــــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- محفظــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

ينجز المتعلم :
محفظـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : طائــــــــــــــــــــــــــــــــر
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 02 )
الكفاءة القاعدية: : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- اذكر أنواعا من الطيور التي تعرفها؟

ويجيب التلميذ :
- العصفور \ الحمامة \ الغراب ....

يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم :
حمامـــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة

ينجز المتعلم :
حمامــــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : فاكهــــــــــــــــــــــــة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 03 )
الكفاءة القاعدية: : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الفواكه التي تحبها ؟

ويجيب التلميذ :
- أحب الموز \ البرتقال \ التفاح .....

يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- برتقـــــــــــــــــــــــــــالة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم :
برتقـــــــــــــالة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- برتقــــــــــــــــــــالة












ينجز المتعلم :
- برتقالـــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : دميـــــــــــــــــــــة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 04 )
الكفاءة القاعدية: - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الألعاب التي تحبها ؟

ويجيب التلميذ :
- كرة القدم ...... الدمى ........

يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة

استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة

ينجز المتعلم :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة

فرديا ودون الاستعانة بنموذج


تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : شجــــــــــــــــــــرة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 05 )
الكفاءة القاعدية: - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- كيف تكون الأشجار في فصل الربيع؟

ويجيب التلميذ :
- تكون الأشجار في الربيع خضراء ...... - يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- شجرة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم :
- شجرة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- شجرة
ينجز المتعلم :
- شجرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج



تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : سيارة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 06 )
الكفاءة القاعدية: : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ...

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- اذكر و سائل السفر ؟

ويجيب التلميذ :
- طائرة \ قطار \ سيارة ......

- يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- سيارة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم :
- سيارة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- سيارة

ينجز المتعلم :
- سيارة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : زهرة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 07 )
الكفاءة القاعدية: - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في الحديقـة

ويجيب التلميذ :
- ....... و الأزهــــــــــــــار و ......

يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- زهرة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم :
- زهرة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- زهرة
ينجز المتعلم :
- زهرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج



تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : دراجــــــــــــــــــــــــــــة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 08 )
الكفاءة القاعدية: - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ماذا يركب ساعي البريـد ؟

ويجيب التلميذ :
- يركب ساعي البريد دراجــــة

يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- دراجـــــــــــــــة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم :
- دراجـــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- دراجـــــــــــــــة

ينجز المتعلم :
- دراجـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : هاتـــــــــــــــــــــف
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 09 )
الكفاءة القاعدية: القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- من هو الصغير العجيب ؟

ويجيب التلميذ :
- هو الهاتف التقال

- يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- هاتـــــــــــــف

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم :
- هاتـــــــــــــف
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- هاتـــــــــــــف
ينجز المتعلم :
- هاتـــــــــــــف
فرديا ودون الاستعانة بنموذج


تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : سمكـــــــــــــــة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم : ( 10 )
الكفاءة القاعدية: - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في البحر ؟

ويجيب التلميذ :
- ....... و الأسماك و ........

- يجيب المتعلم عن السؤال
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم
إنجاز : يشرح المعلم طريقة إنجاز:
- سمكــــــــــــة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم :
- سمكــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- سمكــــــــــــة

ينجز المتعلم :
- سمكــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج




الموضوعالأصلي : مذكرات التربية التشكيلية : س 5 // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: لحن الوفاء


توقيع : لحن الوفاء








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية