منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
الفراعنة يخسرون بشرف أمام روسيا فى الجولة الثانية لمونديال 2018.
هل يجوز ضرب الزوجة
الأبناء صفحة بيضاء، فماذا كتبنا فيها؟
عمل يخنة الكوسا باللحم
طريقة عمل يخنة البصل
طريقة عمل كاسات الكنافة
إنما الأعمال بالخواتيم
قل الحمد لله
الجمع بين الجزم في الدعاء و حديث : وثبت الأجر إن شاء الله
أيها المارون بين الكلمات العابرة لمحمود درويش
رواية ""عشـــق وانتـــقام"" باللهجة الجزائرية
رواية...جديرة بالقراءة....مبروك للمبدع واسيني الأعرج.
الأحد 1 يوليو - 8:44:43
السبت 30 يونيو - 19:58:54
السبت 30 يونيو - 19:58:02
السبت 30 يونيو - 19:32:15
السبت 30 يونيو - 19:30:54
السبت 30 يونيو - 19:29:09
السبت 30 يونيو - 19:25:28
السبت 30 يونيو - 19:24:16
السبت 30 يونيو - 19:22:31
السبت 30 يونيو - 17:04:17
السبت 30 يونيو - 17:01:02
السبت 30 يونيو - 16:57:18
بشري
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

شاطر

السبت 16 سبتمبر - 14:53:57
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 02/12/2015
مُساهمةموضوع: المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 2 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : : الوعد المنسي (1)


المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 2 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : : الوعد المنسي (1)


المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 2
النشاط : تعبير شفوي
المحتـــوى : : الوعد المنسي (1)
الكفاءة القاعدية: ممارسة آلیة الوصف والسرد

ـ التعبير السليم والجيد.
ـ توظيف الحصيلة اللغوية والتصرف فيها .

التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل
تعزيز فھم
النص المقروء
باعتماد السرد
القصصي يسمي عنوان النص
المقروء :
* ـ الانطلاق من النص.
* ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر.
تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق
الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث

* بدا النقاش حول الموضوع
1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة
مرحلة بناء التعلمات

2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص
* استخراج العناصر
* التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة


2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي




3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء.
*إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية.
*التركيز على الجانب الشعوري
*اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر

3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق



تعمیق فھم المقروء
وتوظیف الرصید
المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة
بتوظیف المعارف المكتسبة
* سرد الموضوع من بعض التلاميذ
* إعطاء الرأي في الظاهرة
* التحفيز على الابتكار والتكميل
إثراء الرصید اللغوي والزاد
المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات




توقيع : لحن الوفاء








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية