منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةستارس .و .جالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في التاريخ و الجغرافيا شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك sujet 4AM maths 1er trimestre :
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في التربية الاسلامية شهادة التعليم المتوسط 2008
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير درس الكسب غير المشروع السنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2008
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2007
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك وضوع + التصحيح النموذجي في علوم الطبيعة و الحياة شهادة التعليم المتوسط 2016 : الموضوع : sujet1.jpg
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تمارين نظرية طاليس والنسب المثلثية للتحضير لـ ش.ت.م لسنة 2008م.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الاول للفصل الاول فـي اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ملخص قواعد اللغة العربية سنة ثانية متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الفيزيائية 2 ر + 2 ت ر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع شهادة التعليم المتوسط في اللغة العربية مع الحل دورة 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ملخص دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط BEM
أمس في 17:25:15
أمس في 12:02:55
أمس في 12:00:45
أمس في 8:57:00
أمس في 0:12:07
أمس في 0:08:04
السبت 3 ديسمبر - 22:16:39
السبت 3 ديسمبر - 22:00:44
السبت 3 ديسمبر - 21:20:54
السبت 3 ديسمبر - 21:19:27
السبت 3 ديسمبر - 20:48:50
السبت 3 ديسمبر - 20:48:30
السبت 3 ديسمبر - 19:47:01
السبت 3 ديسمبر - 19:04:18
السبت 3 ديسمبر - 19:00:32
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 10:38:55
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14877
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية


مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية


[بسم الله الرحمن الرّحيم


لالا لالا لالا لالا لالا



المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة :...........


المـــــــــــــادة : تربية بدنية المــــدة :60 دقيقة


الكفاءة القاعدية : الجري السريع على مسالك مختلفة الحصة : 01


الموضــــــــوع: الجري السريع


مؤشر الكفاءة : ـ أن يجري المتعلم على مستقيم بسرعة قصوى دون فقدان التوازن



إنجــــــــاز الحصــــة



المعارف المستهدفة



النشاط المقترح



مؤشر الكفاءة



أنشطة التعلم




ــ استعداد التلميذ لتنفيذ وجباته



ــ يؤدى بالمشي والجري الخفيف وبعض حركات الوثب والتمرينات البدنية الخاصة بالمرونة .


1ـ تلين عضلات الأطراف السفلية :ــ المشي على المشطين وعلى كعب القدم وعلى الجانب الخارجي للقدم ــ المشي مع ثني الركبتين ــ المشي بخطوات طويلة ــ المشي مع محاولة لمس الصدر بالركبة


2ـ تليين عضلات الأطراف العلوية والجذع : المشي بخطوات سريعة مع حركات دائرية للذراعين ــ المشي مع ثني الجذع أماما وإلى الخلف ولمس الأرض باليدين ــ المشي على ساق واحدة مع مسك مفصل الساق الثانية باليدين ــ الجري الخفيف مع ثني الركبتين إلى الخلف ــ الوثب إلى الأمام والخلف


3ـ تمارين الجري :ــ الجري في اتجاه معكوس لمسافة معينة ثم عكس الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري من وضعية جلوس أو رقود عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم الوقوف مباشرة عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم تبديل الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري ثم الوثب بقدم واحدة عند إشارة المدرب


يفصل كل تمرين عن سابقه بعملية التنفس(شهيق ، زفير) العميق مع ثني الجسم إلى الأمام










ـ تنظيم الأجهزة الداخلية وإعدادها لتقبل المجهود المطلوب






1المرحلة التحضيرية :



مرحلة الإحماء العام


10 دقيقة))



ــ تحديد المحتوى (وضعيات التعلم ) لكل هدف وتوزيعها على المدى الزمني


(لعبة الليل والنهار)






ــ بعد تحضير وإعداد الحصة يتحول دور المعلم إلى تنشيط القسم وتسيير مراحل الدرس ميدانيا ، وهذا يستوجب تطبيق مبادىء :


ــ يشرح ،ويقوم بالعرض بنفسه أو عن طريق تلميذ.


ــ يعلن عن بداية ونهاية العمل ، بواسطة إشارات مفهومة


ــ يصحح فرديا وجماعيا ويقوم أعمال التلاميذ .


ــ يثير ، يشوق ، يطمئن ، ويساعد المتعلمين


اللعبة : لعبة الليل والنهار


يقف التلاميذ موجتان متقابلتان في منتصف الملعب (مستطيل) واحدة تمثل الليل والأخرى تمثل النهار عند إشارة المعلم تهرب إحداها والأخرى تطاردها


التوجيهات :


ــ ترك مسافات بين التلاميذ ـ


ــ حثهم على الجري بسرعة على خط مستقيم .





ـ الجري السريع على خط مستقيم دون فقدات التوازن



2 ـ المرحلة الرئيسية :



بناء الوحدة التعلمية وتطبيقها


40 دقيقة))







ـ



ــ قد تكون بلعبة هادئة أو بحوصلة ما جاء في الحصة .


ــ تعلن فيها النتائج إن كانت هناك ألعاب تنافسية


ــ تحضر فيها الحصة القادمة


ــ المشي في الساحة و تقديم أنشودة







ـ أن يستعيد المتعلم حالته الطبيعية الهادئة



3 ـ المرحلة الختامية :



مرحلة العودة إلى الهدوء


10 دقائق))










بسم الله الرحمن الرّحيم



منكم منكم منكم منكم منكم منكم


المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة :...........


المـــــــــــــادة : تربية بدنية المــــدة :60 دقيقة


الكفاءة القاعدية : الجري السريع على مسالك مختلفة الحصة : 01


الموضــــــــوع: الجري السريع


مؤشر الكفاءة : ـ أن يجري المتعلم على مستقيم بسرعة قصوى دون فقدان التوازن



إنجــــــــاز الحصــــة



المعارف المستهدفة



النشاط المقترح



مؤشر الكفاءة



أنشطة التعلم




ــ استعداد التلميذ لتنفيذ وجباته



ــ يؤدى بالمشي والجري الخفيف وبعض حركات الوثب والتمرينات البدنية الخاصة بالمرونة .


1ـ تلين عضلات الأطراف السفلية :ــ المشي على المشطين وعلى كعب القدم وعلى الجانب الخارجي للقدم ــ المشي مع ثني الركبتين ــ المشي بخطوات طويلة ــ المشي مع محاولة لمس الصدر بالركبة


2ـ تليين عضلات الأطراف العلوية والجذع : المشي بخطوات سريعة مع حركات دائرية للذراعين ــ المشي مع ثني الجذع أماما وإلى الخلف ولمس الأرض باليدين ــ المشي على ساق واحدة مع مسك مفصل الساق الثانية باليدين ــ الجري الخفيف مع ثني الركبتين إلى الخلف ــ الوثب إلى الأمام والخلف


3ـ تمارين الجري :ــ الجري في اتجاه معكوس لمسافة معينة ثم عكس الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري من وضعية جلوس أو رقود عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم الوقوف مباشرة عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم تبديل الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري ثم الوثب بقدم واحدة عند إشارة المدرب


يفصل كل تمرين عن سابقه بعملية التنفس(شهيق ، زفير) العميق مع ثني الجسم إلى الأمام










ـ تنظيم الأجهزة الداخلية وإعدادها لتقبل المجهود المطلوب






1المرحلة التحضيرية :



مرحلة الإحماء العام


10 دقيقة))



ــ تحديد المحتوى (وضعيات التعلم ) لكل هدف وتوزيعها على المدى الزمني


(لعبة الباز والعصافير)






ــ بعد تحضير وإعداد الحصة يتحول دور المعلم إلى تنشيط القسم وتسيير مراحل الدرس ميدانيا ، وهذا يستوجب تطبيق مبادىء :


ــ يشرح ،ويقوم بالعرض بنفسه أو عن طريق تلميذ.


ــ يعلن عن بداية ونهاية العمل ، بواسطة إشارات مفهومة


ــ يصحح فرديا وجماعيا ويقوم أعمال التلاميذ .


ــ يثير ، يشوق ، يطمئن ، ويساعد المتعلمين


اللعبة : الباز والعصافير


ــ يصطف التلاميذ (العاصفير) على أحد خطي عرض الملعب


ــ يعين المعلم تلميذا بدور الباز ،يأخذ مكانه داخل الملعب.


ــ عند الاشارة تحاول العصافير عبور الملعب مجتنبة الباز


ــ كل عصفور يلمس من طرف الباز يصبح بدوره بازا مساعدا للأول أو يقصى من اللعب


ــ يعلن فائزا العصفور الذي بقي الأخير دون أن يمسك


التوجيهات :


ــ ترك مسافات بين التلاميذ ـ


ــ حثهم على الجري بسرعة على خط منعرج





ـ الجري السريع على خط مستقيم دون فقدات التوازن



2 ـ المرحلة الرئيسية :



بناء الوحدة التعلمية وتطبيقها


40 دقيقة))







ـ



ــ قد تكون بلعبة هادئة أو بحوصلة ما جاء في الحصة .


ــ تعلن فيها النتائج إن كانت هناك ألعاب تنافسية


ــ تحضر فيها الحصة القادمة


ــ المشي في الساحة و تقديم أنشودة







ـ أن يستعيد المتعلم حالته الطبيعية الهادئة



3 ـ المرحلة الختامية :



مرحلة العودة إلى الهدوء


10 دقائق))




اهلا 1 اهلا 1 اهلا 1 اهلا 1 اهلا 1
بسم الله الرحمن الرّحيم

المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة :...........


المـــــــــــــادة : تربية بدنية المــــدة :60 دقيقة


الكفاءة القاعدية : الجري السريع على مسالك مختلفة الحصة : 01


الموضــــــــوع: الجري السريع


مؤشر الكفاءة: ـ أن يجري المتعلم على ملتو بسرعة قصوى دون فقدان التوازن



إنجــــــــاز الحصــــة



المعارف المستهدفة



النشاط المقترح



مؤشر الكفاءة



أنشطة التعلم




ــ استعداد التلميذ لتنفيذ وجباته



ــ يؤدى بالمشي والجري الخفيف وبعض حركات الوثب والتمرينات البدنية الخاصة بالمرونة .


1ـ تلين عضلات الأطراف السفلية :ــ المشي على المشطين وعلى كعب القدم وعلى الجانب الخارجي للقدم ــ المشي مع ثني الركبتين ــ المشي بخطوات طويلة ــ المشي مع محاولة لمس الصدر بالركبة


2ـ تليين عضلات الأطراف العلوية والجذع : المشي بخطوات سريعة مع حركات دائرية للذراعين ــ المشي مع ثني الجذع أماما وإلى الخلف ولمس الأرض باليدين ــ المشي على ساق واحدة مع مسك مفصل الساق الثانية باليدين ــ الجري الخفيف مع ثني الركبتين إلى الخلف ــ الوثب إلى الأمام والخلف


3ـ تمارين الجري :ــ الجري في اتجاه معكوس لمسافة معينة ثم عكس الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري من وضعية جلوس أو رقود عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم الوقوف مباشرة عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم تبديل الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري ثم الوثب بقدم واحدة عند إشارة المدرب


يفصل كل تمرين عن سابقه بعملية التنفس(شهيق ، زفير) العميق مع ثني الجسم إلى الأمام







وتنم وتنم وتنم وتنم


ـ تنظيم الأجهزة الداخلية وإعدادها لتقبل المجهود المطلوب






1المرحلة التحضيرية :



مرحلة الإحماء العام


10 دقيقة))



ــ تحديد المحتوى (وضعيات التعلم ) لكل هدف وتوزيعها على المدى الزمني


(لعبة القط والفأر )






ــ بعد تحضير وإعداد الحصة يتحول دور المعلم إلى تنشيط القسم وتسيير مراحل الدرس ميدانيا ، وهذا يستوجب تطبيق مبادىء :


ــ يشرح ،ويقوم بالعرض بنفسه أو عن طريق تلميذ.


ــ يعلن عن بداية ونهاية العمل ، بواسطة إشارات مفهومة


ــ يصحح فرديا وجماعيا ويقوم أعمال التلاميذ .


ــ يثير ، يشوق ، يطمئن ، ويساعد المتعلمين


اللعبة : لعبة القط والفأر


ــ يشكل التلاميذ دائرة قطرها 8 م ، يبعد الواحد عن الآخر حوالي 60سم


ــ يعين المعلم من بين 5 يمثلون الجحور بحيث يكونون بعيدين عن بعضهم فيقفون فاتحي الأرجل .


ــ يعين القط والفأر بحيث ينتمي كل واحد إلى ناد.


ــ عند الإشارة يطارد القط الفأر ، يستطيع الفأر إذا أحس بالخطر أن يدخل بين رجلي أحد التلاميذ


ــ إن تمكن القط من لمس الفأر فلناديه نقطة ، وإلاّ فبعد مدة (دقيقة ) تمنح نقطة للنادي الآخر


التوجيهات :


ــ ترك مسافات بين التلاميذ ـ


ــ حثهم على الجري بسرعة على خط ملتو





ـ الجري السريع على خط مستقيم دون فقدات التوازن



2 ـ المرحلة الرئيسية :



بناء الوحدة التعلمية وتطبيقها


40 دقيقة))







ـ



ــ قد تكون بلعبة هادئة أو بحوصلة ما جاء في الحصة .


ــ تعلن فيها النتائج إن كانت هناك ألعاب تنافسية


ــ تحضر فيها الحصة القادمة


ــ المشي في الساحة و تقديم أنشودة







ـ أن يستعيد المتعلم حالته الطبيعية الهادئة



3 ـ المرحلة الختامية :



مرحلة العودة إلى الهدوء


10 دقائق))


كمنتال كمنتال كمنتال


بسم الله الرحمن الرّحيم

المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة :...........


المـــــــــــــادة : تربية بدنية المــــدة :60 دقيقة


الكفاءة القاعدية : الجري السريع على مسالك مختلفة الحصة : 01


الموضــــــــوع: الجري السريع


مؤشر الكفاءة: ـ أن يجري المتعلم جريا مناسبا لمؤازرة الزميل



إنجــــــــاز الحصــــة



المعارف المستهدفة



النشاط المقترح



مؤشر الكفاءة



أنشطة التعلم




ــ استعداد التلميذ لتنفيذ وجباته



ــ ــ يؤدى بالمشي والجري الخفيف وبعض حركات الوثب والتمرينات البدنية الخاصة بالمرونة .


1ـ تلين عضلات الأطراف السفلية :ــ المشي على المشطين وعلى كعب القدم وعلى الجانب الخارجي للقدم ــ المشي مع ثني الركبتين ــ المشي بخطوات طويلة ــ المشي مع محاولة لمس الصدر بالركبة


2ـ تليين عضلات الأطراف العلوية والجذع : المشي بخطوات سريعة مع حركات دائرية للذراعين ــ المشي مع ثني الجذع أماما وإلى الخلف ولمس الأرض باليدين ــ المشي على ساق واحدة مع مسك مفصل الساق الثانية باليدين ــ الجري الخفيف مع ثني الركبتين إلى الخلف ــ الوثب إلى الأمام والخلف


3ـ تمارين الجري :ــ الجري في اتجاه معكوس لمسافة معينة ثم عكس الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري من وضعية جلوس أو رقود عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم الوقوف مباشرة عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم تبديل الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري ثم الوثب بقدم واحدة عند إشارة المدرب


يفصل كل تمرين عن سابقه بعملية التنفس(شهيق ، زفير) العميق مع ثني الجسم إلى الأمام



يبلا يبلا يبلا يبلا يبلا يبلا يبلا يبلا







ـ تنظيم الأجهزة الداخلية وإعدادها لتقبل المجهود المطلوب






1المرحلة التحضيرية :



مرحلة الإحماء العام


10 دقيقة))



ــ تحديد المحتوى (وضعيات التعلم ) لكل هدف وتوزيعها على المدى الزمني


(لعبة الباز والعصافير)


كمنتا كمنتا كمنتا كمنتا كمنتا كمنتا كمنتا كمنتا كمنتا كمنتا



ــ بعد تحضير وإعداد الحصة يتحول دور المعلم إلى تنشيط القسم وتسيير مراحل الدرس ميدانيا ، وهذا يستوجب تطبيق مبادىء :


ــ يشرح ،ويقوم بالعرض بنفسه أو عن طريق تلميذ.


ــ يعلن عن بداية ونهاية العمل ، بواسطة إشارات مفهومة


ــ يصحح فرديا وجماعيا ويقوم أعمال التلاميذ .


ــ يثير ، يشوق ، يطمئن ، ويساعد المتعلمين


اللعبة : الباز والعصافير المزدوجة


ــ نفس قانون اللعبة السابقة مع قرن التلاميذ مثنى مثنى (مسك اليدين)


ــ إذا انفصل زوج الباز لا يحق له ملاحقة العصافير


ــ ملاحظة : لعبة الباز بالمساعدة نفس القانون وكل عصفور يلمس يجلس في الميدان ولا يصبح حرا إلاّ إذا لمسه أحد زملائه .


التوجيهات :


ــ ترك مسافات بين التلاميذ ـ


ــ حثهم على الجري بسرعة على خط منعرج





ـ الجري السريع على خط مستقيم دون فقدات التوازن



2 ـ المرحلة الرئيسية :



بناء الوحدة التعلمية وتطبيقها


40 دقيقة))







ـ
ترحيب ترحيب ترحيب ترحيب ترحيب ترحيب ترحيب ترحيب


ــ قد تكون بلعبة هادئة أو بحوصلة ما جاء في الحصة .


ــ تعلن فيها النتائج إن كانت هناك ألعاب تنافسية


ــ تحضر فيها الحصة القادمة


ــ المشي في الساحة و تقديم أنشودة







ـ أن يستعيد المتعلم حالته الطبيعية الهادئة



3 ـ المرحلة الختامية :



مرحلة العودة إلى الهدوء


10 دقائق))



شكر شكر شكر شكر شكر شكر شكر شكر




توقيع : berber





الأحد 5 أكتوبر - 16:34:38
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 911
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
مُساهمةموضوع: رد: مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية


مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية


بالتوفيق




توقيع : Egyptology





السبت 11 أكتوبر - 23:43:05
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 186
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية


مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية


شكراااااااااااااااااااااااااااااا




توقيع : الرياضي





الخميس 8 أكتوبر - 21:50:39
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 380
تاريخ التسجيل : 06/10/2015
مُساهمةموضوع: رد: مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية


مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية


.:: الــسلام عليـــكم ورحـــمة الله وبركــــآته ::..
..:: بــــآرك الله فيــــــكم على الـــــموضوع المميز ::..
..:: معـلومآت قيمة أفتدتــــمونا بـــــها ::..
..:: جـــــزيل الشكر لكــم على العطآآء ::





توقيع : عاشق الرمثا الابية








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"