منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
حلول تمارين الكتاب المدرسي للغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط
حلول تمارين الكتاب المدرسي للغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط
مواضيع و حلول شهادة التعليم المتوسط 2008
تحضير شهادة الابتدائي كل المواد
الامتحان التجريبي لمادة اللغه العربية و آدابها للشعب العلمية دورة ماي 2016 - الموضوع
السنة الثانية ثانوي ‹ شعبة لغات أجنبية ‹ اللغة العربية ‹ دروس و ملخصات
آخر عُضو مُسجل هو كاميليا 1982 فمرحباً به.
الوحدة 1 – الدرس 2 : الضوء والظل والثمار
مستوى : السنة التحصيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: الأخطـــــــــار
للاستيقاظ لصلاة الفجر
القانون الوضعي
القواعد الصحية للتكاثر الجنسي.
الفرض الأول للفصل الثالث لمادة اللغة العربية السنة الأولى من التعليم المتوسط
التلوث ظاهرة تهدد حياة الإنسان على وجه الأرض
الأقوال والأمثال الواردة في حسن الخلق
اليوم في 19:45:04
اليوم في 19:30:57
اليوم في 19:25:30
اليوم في 13:17:09
اليوم في 12:41:04
اليوم في 12:36:09
اليوم في 12:24:56
أمس في 22:47:45
أمس في 22:33:06
أمس في 22:32:44
أمس في 22:30:05
أمس في 22:18:14
أمس في 22:17:20
أمس في 22:16:46
أمس في 22:14:07
الرياغي مراد اب
الرياغي مراد اب
الرياغي مراد اب

محمد12
محمد12
berber
azizhadi
farida
farida
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
ديبو ماشي

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 0:16:16
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1962
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26
مُساهمةموضوع: الوحدة الثالثة : في المسرح 02 النشاط : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أسمع وأكتب - أرتب )


الوحدة الثالثة : في المسرح 02 النشاط : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أسمع وأكتب - أرتب )


 
الوحدة الثالثة  : في المسرح 02
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أسمع وأكتب - أرتب )


الكفاءة القاعدية :                                                                                                   القدرة على توظيف الصيغ اللغوية -  القدرة على التمييز بين الـ الشمسية و الـ القمرية  نطقا
[rtl]مؤشرات الكفاءة  : يستعمل حروف النفي    ( لم   –  لن) – يكتب الـ الشمسية في جملة – يرتب جملا[/rtl]
[rtl]-         يميز الحرفين [ ر ] و [ ل ] نطقا ويدرك مبدأ التقابل الصوتي في الكلمات [/rtl]
 
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين

 
 
 
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم                                   [/rtl]
 
 
 
 
التمهيد
  أستخرج وأستعمل :                                                                                       ماذا قال الديك للحمار  ؟ تعالوا نقفزوا فوق الساقية ، فمن لم يأكل القمح نجا                        - ماذا قال الحمار لما ذهب إلى الحقل ؟ لن يكتشف صديقي الأمر  
 
استخراج حرفا النفي ( لم  –  لن ) 
- يقدم المثال :  " فمن لم يأكل القمح نجا .   " ويستخرج منه حرف النفي"  لم "
- يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية " لن يكتشف صديقي الأمر "                   ويستخرج حرف النفي    " لن  "
[rtl]يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " لم " أو " لن  " [/rtl]
 
إنجاز التمارين
الأول / الثاني / الثالث 
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
                                                                          - يشرح لهم المطلوب منهم
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
أقرأ وأميز                                                                                                  يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة ( الــ الشمسية  ) [الـ ] ، [ الـ ]  في اسم من الأسماء
-   يكتب المعلم على السبورة الجملتين   " الديك والقطة : أين القمح  "                                  " صفق الديك بجناحيه   "                                                                         - يستخرج الحرفين [الـ ]  و [ الـ  ] ويكتبهما على السبورة  ثم يطلب من التلاميذ النطق بــ : الــ ، الـ
- يكتب المعلم الجملتين  : "السشمس مشرقة  "   "  أشرقت الشمس   "ويطالب التلاميذ قراءة الجملتين  حتى يدركوا التقابل الموجود بين الجملتين  مشيرا إلى الاختلاف في المعنى الناجم عن استبدال كلمة  في الجملة  نفسها . وبعدها يطالبهم بالبحث عن جمل تشمل الحرفين الـ الشمسية
أسمع وأكتب :
إملاء  "التنورة الصفراء لي ، والتنورة الزرقاء لأختي  "    يكتب التلميذ الجملة على كراس
التمارين يكتب المعلم الجملة على السبورة ويطالب التلاميذ بتصحيحها
يرتب المتعلم جملا ليحصل على فقرة

[rtl] [/rtl]





توقيع : نمر مقنع





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة