منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
حواس الاسماك
سمكة المولا مولا ( احترس )) !
دورة الكبريت دورة الكبريت
معلومات عن البطريق
البعد البيئي لثقافة الطفل
*- الاهتمام بالمحطات النووية -*-*-
بعثة المريخ الهندية تحتفل بإكمال ألف يوم في المدار
سجل اسمك لتكون بين أوائل الحاصلين على جنسية دولة أسجارديا
معلومات عن أشهر الأنهار في العالم
معلومات عن أشهر الأنهار في العالم
اليوم في 21:48:11
اليوم في 21:47:33
اليوم في 21:46:38
اليوم في 21:45:33
اليوم في 21:44:49
اليوم في 21:44:06
اليوم في 21:43:25
اليوم في 21:42:32
اليوم في 21:41:26
اليوم في 21:40:33
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 0:16:16
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1962
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 27
مُساهمةموضوع: الوحدة الثالثة : في المسرح 02 النشاط : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أسمع وأكتب - أرتب )


الوحدة الثالثة : في المسرح 02 النشاط : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أسمع وأكتب - أرتب )


 
الوحدة الثالثة  : في المسرح 02
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أسمع وأكتب - أرتب )


الكفاءة القاعدية :                                                                                                   القدرة على توظيف الصيغ اللغوية -  القدرة على التمييز بين الـ الشمسية و الـ القمرية  نطقا
[rtl]مؤشرات الكفاءة  : يستعمل حروف النفي    ( لم   –  لن) – يكتب الـ الشمسية في جملة – يرتب جملا[/rtl]
[rtl]-         يميز الحرفين [ ر ] و [ ل ] نطقا ويدرك مبدأ التقابل الصوتي في الكلمات [/rtl]
 
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين

 
 
 
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم                                   [/rtl]
 
 
 
 
التمهيد
  أستخرج وأستعمل :                                                                                       ماذا قال الديك للحمار  ؟ تعالوا نقفزوا فوق الساقية ، فمن لم يأكل القمح نجا                        - ماذا قال الحمار لما ذهب إلى الحقل ؟ لن يكتشف صديقي الأمر  
 
استخراج حرفا النفي ( لم  –  لن ) 
- يقدم المثال :  " فمن لم يأكل القمح نجا .   " ويستخرج منه حرف النفي"  لم "
- يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية " لن يكتشف صديقي الأمر "                   ويستخرج حرف النفي    " لن  "
[rtl]يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " لم " أو " لن  " [/rtl]
 
إنجاز التمارين
الأول / الثاني / الثالث 
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
                                                                          - يشرح لهم المطلوب منهم
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
أقرأ وأميز                                                                                                  يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة ( الــ الشمسية  ) [الـ ] ، [ الـ ]  في اسم من الأسماء
-   يكتب المعلم على السبورة الجملتين   " الديك والقطة : أين القمح  "                                  " صفق الديك بجناحيه   "                                                                         - يستخرج الحرفين [الـ ]  و [ الـ  ] ويكتبهما على السبورة  ثم يطلب من التلاميذ النطق بــ : الــ ، الـ
- يكتب المعلم الجملتين  : "السشمس مشرقة  "   "  أشرقت الشمس   "ويطالب التلاميذ قراءة الجملتين  حتى يدركوا التقابل الموجود بين الجملتين  مشيرا إلى الاختلاف في المعنى الناجم عن استبدال كلمة  في الجملة  نفسها . وبعدها يطالبهم بالبحث عن جمل تشمل الحرفين الـ الشمسية
أسمع وأكتب :
إملاء  "التنورة الصفراء لي ، والتنورة الزرقاء لأختي  "    يكتب التلميذ الجملة على كراس
التمارين يكتب المعلم الجملة على السبورة ويطالب التلاميذ بتصحيحها
يرتب المتعلم جملا ليحصل على فقرة

[rtl] [/rtl]





توقيع : نمر مقنع





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د