منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مواضيع 19 أفريل: اللغة الانجليزية + اللغة العربية + التربية المدنية + التربية الإسلامية
الحياء
للاستيقاظ لصلاة الفجر
امتحان شهادة التعليم الأساسي دورة جوان 1996 اختبارفي مادة اللغة العربية
الفرق بين المحصور والمحصور فيه في أسلوب الحصر
الفرق ين التّمنّي والتّرجّي
صفة مرفوعة أو نعت مرفوع
لسنة الرابعة متوسط‏ > ‏مواضيع في اللغة العربية وحلولها (ش ت م)‏ دورة ماي 2003
عثمان عريوات والشعوذة فلم طبيب القرية2
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2005 اختبارفي مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2004 اختبارفي مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم الأساسي دورة جوان 2002 اختبار في مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم الأساسي دورة جوان 2001 اختبار في مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان1978 اختبارفي مادة اللغة العربية
تصحيح الرياضيات بكالوريا 2013 ع ت
أمس في 23:29:34
أمس في 23:21:44
أمس في 23:21:29
أمس في 23:15:42
أمس في 23:03:22
أمس في 23:01:38
أمس في 23:00:57
أمس في 22:46:55
أمس في 22:00:11
أمس في 20:51:08
أمس في 20:49:45
أمس في 20:46:38
أمس في 20:43:13
أمس في 20:39:59
أمس في 19:31:32
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
mourad kadouri
mourad kadouri
mourad kadouri
farida
mourad kadouri
mourad kadouri
berber

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 0:15:45
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1962
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26
مُساهمةموضوع: المحور : النقل والمواصلات الوحدة الثالثة : زيارة للمطار


المحور : النقل والمواصلات الوحدة الثالثة : زيارة للمطار


المحور : النقل والمواصلات
الوحدة الثالثة  : زيارة للمطار
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أعبر  )
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم                                   [/rtl]
 
 
 
 
التمهيد
  أستخرج وأستعمل :                                                                                       سألت سلمى الموظف عن البناء العالي ماذا قالت ؟ ماهو ذلك البناء العالي يا عم                                        - سأل طارق عن العمال ماذا قال  ؟ ماذا يفعل أولئك العمال ياعم
استخراج إسم الإشارة ( ذلك  –  أولئك  ) 
- يقدم المثال :  " ما هو ذلك البناء العالي يا عم ؟  .   " ويستخرج منه إسم الإشارة ذلك  "
- يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية " ماذا يفعل أولئك العمال يا عم "                               ويستخرج إسم الإشارة    " أولئك   "
[rtl]يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " ذلك" أو " أولئك   " [/rtl]
 
إنجاز التمارين
الأول / الثاني / الثالث 
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
                                                                                            - يشرح لهم المطلوب منهم
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
أقرأ وأميز                                                                                                      يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة (التاء المفتوحة)  في فعل من الأفعال ثم التاء المربوطة في إسم من الأسماء
-   يكتب المعلم على السبورة الجملتين   " سألت سلمى الموظف  "      " فوقفوا مع المعلمة    "                 - يستخرج التاء  [المربوطة]  و [التاء المفتوحة] ويكتبهما على السبورة  ثم يطلب من التلاميذ النطق بــهما للتمييز بينهما 
- يكتب المعلم الجملتين  : "نبت الزرع"   "  تجولت في الحديقة    "ويطالب التلاميذ قراءة الجملتين  حتى يدركوا التمييز بين كتابة التاء في الجملتين  مشيرا إلى الاختلاف في كتابة التاء  في الكلمتين [ نبت  ] و [ الحديقة  ] ، نبت : فعل ، الحديقة : إسم . وبعدها يطالبهم بالبحث عن جمل تشمل التاء المربوطة والتاء المفتوحة
أكتب :فرأوا شاحنة وعمالا حول الطائرة
أكتب نصا : بعد شرح المقصود يشرع التلاميذ في التعبير عن المشاهد لتكوين نصا  


الكفاءة القاعدية :                                                                                                   القدرة على توظيف الصيغ اللغوية -  القدرة على التعرف على التاء المفتوحة والمربوطة                         - القدرة على الكتابة –  القدرة على ترتيب جمل
[rtl]مؤشرات الكفاءة  : يستعمل إسم الإشارة  ( ذلك  – أولئك) – يكتب التاء المفتوحة والمربوطة- يرتب جملا[/rtl]
 
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين

 
[rtl] [/rtl]

[rtl] [/rtl]




توقيع : نمر مقنع





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة