منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مذكرة الجبر الوحدة الأولى - الأعداد النسبية - للصف الأول الأعدادى - الفصل الدراسى الاول 2018.jpg
للثالث الابتدائي منهج سوبرلاند الترم الاول
مــجــمـــــع قــــــــرائية الــــــــوحــــدة الأولــــى للثالث الابتدائي
شرح رائع للنحو انواع الجموع وجمع التكسير والمثنى-الصف الخامس الابتدائي 2018
pony maths G6-T1-2018-exercises
pony maths G6-T1-2018-Lessons
pony maths G5-T1-2018-Lessons
pony maths G5-T1-2018-exercises
pony maths G4-T1-2018-exercises
pony maths G4-T1-2018-Lessons
pony maths G3-T1-2018-Lessons
pony maths G3-T1-2018-exercises
أمس في 11:01:30
أمس في 9:08:09
أمس في 8:00:49
أمس في 7:40:48
الثلاثاء 19 سبتمبر - 21:01:18
الثلاثاء 19 سبتمبر - 20:57:50
الثلاثاء 19 سبتمبر - 20:53:59
الثلاثاء 19 سبتمبر - 20:51:03
الثلاثاء 19 سبتمبر - 20:47:54
الثلاثاء 19 سبتمبر - 20:45:13
الثلاثاء 19 سبتمبر - 20:39:18
الثلاثاء 19 سبتمبر - 20:35:33
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 0:15:45
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1962
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 27
مُساهمةموضوع: المحور : النقل والمواصلات الوحدة الثالثة : زيارة للمطار


المحور : النقل والمواصلات الوحدة الثالثة : زيارة للمطار


المحور : النقل والمواصلات
الوحدة الثالثة  : زيارة للمطار
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أعبر  )
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم                                   [/rtl]
 
 
 
 
التمهيد
  أستخرج وأستعمل :                                                                                       سألت سلمى الموظف عن البناء العالي ماذا قالت ؟ ماهو ذلك البناء العالي يا عم                                        - سأل طارق عن العمال ماذا قال  ؟ ماذا يفعل أولئك العمال ياعم
استخراج إسم الإشارة ( ذلك  –  أولئك  ) 
- يقدم المثال :  " ما هو ذلك البناء العالي يا عم ؟  .   " ويستخرج منه إسم الإشارة ذلك  "
- يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية " ماذا يفعل أولئك العمال يا عم "                               ويستخرج إسم الإشارة    " أولئك   "
[rtl]يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " ذلك" أو " أولئك   " [/rtl]
 
إنجاز التمارين
الأول / الثاني / الثالث 
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
                                                                                            - يشرح لهم المطلوب منهم
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
أقرأ وأميز                                                                                                      يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة (التاء المفتوحة)  في فعل من الأفعال ثم التاء المربوطة في إسم من الأسماء
-   يكتب المعلم على السبورة الجملتين   " سألت سلمى الموظف  "      " فوقفوا مع المعلمة    "                 - يستخرج التاء  [المربوطة]  و [التاء المفتوحة] ويكتبهما على السبورة  ثم يطلب من التلاميذ النطق بــهما للتمييز بينهما 
- يكتب المعلم الجملتين  : "نبت الزرع"   "  تجولت في الحديقة    "ويطالب التلاميذ قراءة الجملتين  حتى يدركوا التمييز بين كتابة التاء في الجملتين  مشيرا إلى الاختلاف في كتابة التاء  في الكلمتين [ نبت  ] و [ الحديقة  ] ، نبت : فعل ، الحديقة : إسم . وبعدها يطالبهم بالبحث عن جمل تشمل التاء المربوطة والتاء المفتوحة
أكتب :فرأوا شاحنة وعمالا حول الطائرة
أكتب نصا : بعد شرح المقصود يشرع التلاميذ في التعبير عن المشاهد لتكوين نصا  


الكفاءة القاعدية :                                                                                                   القدرة على توظيف الصيغ اللغوية -  القدرة على التعرف على التاء المفتوحة والمربوطة                         - القدرة على الكتابة –  القدرة على ترتيب جمل
[rtl]مؤشرات الكفاءة  : يستعمل إسم الإشارة  ( ذلك  – أولئك) – يكتب التاء المفتوحة والمربوطة- يرتب جملا[/rtl]
 
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين

 
[rtl] [/rtl]

[rtl] [/rtl]




توقيع : نمر مقنع





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية