منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الكراس اليومي مع المذكرات السنة الثانية الجيل الثاني
أمس في 21:22:23
أمس في 20:45:55
أمس في 18:42:27
أمس في 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
الأحد 19 فبراير - 9:09:50
الأحد 19 فبراير - 8:28:01
الأحد 19 فبراير - 7:43:09
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 0:15:45
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1958
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26
مُساهمةموضوع: المحور : النقل والمواصلات الوحدة الثالثة : زيارة للمطار


المحور : النقل والمواصلات الوحدة الثالثة : زيارة للمطار


المحور : النقل والمواصلات
الوحدة الثالثة  : زيارة للمطار
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أعبر  )
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم                                   [/rtl]
 
 
 
 
التمهيد
  أستخرج وأستعمل :                                                                                       سألت سلمى الموظف عن البناء العالي ماذا قالت ؟ ماهو ذلك البناء العالي يا عم                                        - سأل طارق عن العمال ماذا قال  ؟ ماذا يفعل أولئك العمال ياعم
استخراج إسم الإشارة ( ذلك  –  أولئك  ) 
- يقدم المثال :  " ما هو ذلك البناء العالي يا عم ؟  .   " ويستخرج منه إسم الإشارة ذلك  "
- يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية " ماذا يفعل أولئك العمال يا عم "                               ويستخرج إسم الإشارة    " أولئك   "
[rtl]يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " ذلك" أو " أولئك   " [/rtl]
 
إنجاز التمارين
الأول / الثاني / الثالث 
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
                                                                                            - يشرح لهم المطلوب منهم
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
أقرأ وأميز                                                                                                      يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة (التاء المفتوحة)  في فعل من الأفعال ثم التاء المربوطة في إسم من الأسماء
-   يكتب المعلم على السبورة الجملتين   " سألت سلمى الموظف  "      " فوقفوا مع المعلمة    "                 - يستخرج التاء  [المربوطة]  و [التاء المفتوحة] ويكتبهما على السبورة  ثم يطلب من التلاميذ النطق بــهما للتمييز بينهما 
- يكتب المعلم الجملتين  : "نبت الزرع"   "  تجولت في الحديقة    "ويطالب التلاميذ قراءة الجملتين  حتى يدركوا التمييز بين كتابة التاء في الجملتين  مشيرا إلى الاختلاف في كتابة التاء  في الكلمتين [ نبت  ] و [ الحديقة  ] ، نبت : فعل ، الحديقة : إسم . وبعدها يطالبهم بالبحث عن جمل تشمل التاء المربوطة والتاء المفتوحة
أكتب :فرأوا شاحنة وعمالا حول الطائرة
أكتب نصا : بعد شرح المقصود يشرع التلاميذ في التعبير عن المشاهد لتكوين نصا  


الكفاءة القاعدية :                                                                                                   القدرة على توظيف الصيغ اللغوية -  القدرة على التعرف على التاء المفتوحة والمربوطة                         - القدرة على الكتابة –  القدرة على ترتيب جمل
[rtl]مؤشرات الكفاءة  : يستعمل إسم الإشارة  ( ذلك  – أولئك) – يكتب التاء المفتوحة والمربوطة- يرتب جملا[/rtl]
 
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين

 
[rtl] [/rtl]

[rtl] [/rtl]




توقيع : نمر مقنع





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"