منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
التوزيع الشهري لشهر ماي السنة الرابعة ابتدائي الجيل التاني
مذكرات التربية العلمية متجدد حسب الأسابيع
امتحان شهر أكتوبر للسنة الثانية ابتدائي
الدرس الثامن: الماء في الحياة اليومية
اختبـــار الفصل الأول في مــادة التربيــة المدنية (السنة الثالثة)
اختبار الفصل الأول في التربية المدنية لقسم: السنــــة الثـــالثـــة ابتدائــــي
Séquence1 : Rapporter un fait, un événement
كيف تُعالج فُقدان الشهيّة
المقامة التلفزيونية (ابن باديس وعبد القادر)
بالشّر و الخير نحيى
اختبار اللغة الانجليزية مع التصحيح للسنة الثانية ثانوي للفصل الأول للشعب العلمية
الاختبار الأول في اللغة الانجليزية للسنة الثانية ثانوي للشعب العلمية
الجمعة 5 أكتوبر - 19:00:13
الجمعة 5 أكتوبر - 18:19:09
الجمعة 5 أكتوبر - 18:16:40
الجمعة 5 أكتوبر - 18:13:59
الجمعة 5 أكتوبر - 18:13:33
الجمعة 5 أكتوبر - 18:13:09
الجمعة 5 أكتوبر - 18:12:21
الخميس 4 أكتوبر - 21:06:40
الخميس 4 أكتوبر - 21:06:34
الخميس 4 أكتوبر - 21:06:18
الخميس 4 أكتوبر - 19:56:24
الخميس 4 أكتوبر - 19:54:45
محمد12
aminalala
aminalala
aminalala
aminalala
aminalala
aminalala
مستر
مستر
مستر
مستر
مستر
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

الأحد 10 سبتمبر - 18:30:32
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3951
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: أوظف لغــــــتي (كتابة) الموضوع : إثراء الرصيد اللغوي تمارينات لغوية


أوظف لغــــــتي (كتابة) الموضوع : إثراء الرصيد اللغوي تمارينات لغوية


أوظف لغــــــتي (كتابة)
الموضوع : إثراء الرصيد اللغوي                               تمارينات لغوية
المـــــــدة : غيـر محــــد د ة
الوسيلة  :  ا لسبورة, نص ا لقراءة , كتاب القـــــراءة
المجــــال : (    2   )
الوحـــدة :  (    1   )
الحـــصة : (    1   )                                             
الكـفاءة المستهد فة  :  ا لقدرة على : تحديد العائلات المختلفة
الوضعيات
استراتيجية الوضعية
الوضعية التعليمية التعلمية
مؤشر الكفاءة
 
وضعية الإنطلاق 

التمهيد للدخول في جو الدرس

يطـــــرح المعلم الأسئلــــــــــــة   :
ـ اذكر أفراد أسرتك                                  ـ من هو خـا لك ؟   من هو عمك ؟ ........
أن يجيب المتعلم عن الأسئلـــة المطروحـة

بناء التعلم

 
 

الملا حظــــــــــــــــــــــة

يبرز المعلم الأمثلة المبينة في الصفحة (  31 ) ثم يســأ ل:
تتكون الأسرة من الأب و الأم والأخوة و الأخوات و الأعمام و الجد والجدة و الأخوات و ........
أن يلاحظ المتعلم الأمثلـة
 
و يجيب التلميذ عن الأسئلـة المطروحـة
التدرب على ما تم إكتسابـه
 
 
يتم تصحيـح التمرينـات ص ( 31 )
حيث تتـم المحاولات الفرديـة ثم الإصـلاح الجماعي
ـ 1 ـ أكتب أ سماء أفراد عائلتك .        ـ 2 ـ أكتب في كراستك و أتمم حسب النموذج : أبو أبي هو جدي ـ أبو أمي هو أيضا جدي ـ خالي هو .... ـ عمي هو أخ ..... ـ خالتي هي .... ـ عمتي هي أخت ....                                 ـ 3 ـ تكون كل مجموعة عائلة  أنقلها على كراسك ثم شطب على الدخيل :    ـ في اليمين : الدجاجةـ الديك ـ الفأر ـ الكتكوت ـ البقرة ـ الثور ـ الزرافة ـ العجل .                                       ـ 4 ـ  أكتب الكلمات الآتية مثنى مثنى

الأخ ــــــ الأخت  ......... إلـــــخ

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 أن يقوم المتعـلم بتصحيـح التمرينـات كتابيـا مستغــــــلا الظـاهـرة المكتســــبة





توقيع : farida



_________________







الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية