منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القواعد الصحية للتكاثر الجنسي.
الفرض الأول للفصل الثالث لمادة اللغة العربية السنة الأولى من التعليم المتوسط
التلوث ظاهرة تهدد حياة الإنسان على وجه الأرض
الأقوال والأمثال الواردة في حسن الخلق
موضوع الشجرة
الدرس [2] ـ الدولة الجزائرية .
الدرس [5] ـ السلطة التنفيذية .
تصحيح الرياضيات دورة ماي 2014
اختبارات دراسة النص للسنة الرابعة ابتدائي
اكبر مجموعة مواضيع جاهزة لتحضير امتحان الاشهادة الابتدائي
نموذج 3 لاختبار الثلاثي الثالث في الرياضيات 3 ت ر
تحضير نص : الحركة العلمية و أثرها على الفكر و الأدب
نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في العلوم الطبيعية 1 ج م ع ت
مصادر الأفعال الثلاثية
التشبيه البليغ :
اليوم في 22:18:14
اليوم في 22:17:20
اليوم في 22:16:46
اليوم في 22:14:07
اليوم في 21:16:28
اليوم في 21:15:54
اليوم في 21:15:16
اليوم في 20:37:14
اليوم في 20:34:36
اليوم في 20:34:11
اليوم في 20:27:14
اليوم في 20:25:18
اليوم في 20:23:54
اليوم في 17:32:12
اليوم في 17:31:18
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
ديبو ماشي
berber
berber
berber
ايهاب محمدمسعود
ايهاب محمدمسعود

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 0:14:15
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
مُساهمةموضوع: المحور : الحياة الأسرية الوحدة الثانية :آداب الأكل ( اليوم الثاني )


المحور : الحياة الأسرية الوحدة الثانية :آداب الأكل ( اليوم الثاني )


مذكرة في مادة اللغة العربية
المحور : الحياة الأسرية
الوحدة الثانية :آداب الأكل ( اليوم الثاني )
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أسمع وأكتب )
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين
 
 
 
 
 
  
المراحل
 
 
وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم                                     
 
  
 
 
 
التمهيد
                                                                                                    أين جلست الأسرة  ؟ جلست الأسرة حول المائدة 
- مر زميلك أن لا يأكل مما أمام غيره   ؟ لا تأكل مما أمام غيرك
-  انهي زميلك أن لا يتنفس داخل الكوب  ؟  لا تتنفس داخل الكوب
 كتابة الجمل على السبورة :
-  جلست العائلة حول المائدة .  
- لا تأكل مما أمام غيرك .
-  لا تتنفس داخل الكوب 
استخراج الألفاظ الدالة على الفضاء المكاني ( حول – أمام – داخل ) 
- يقدم المثال :  " دار الأطفال حول الشجرة  " ويستخرج اللفظ "  حول "
- يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية " جلس المتسول أمام باب المسجد   "                   ويستخرج منها اللفظ  " أمام "
- يقدم المثال الثالث  :  " أضع أدواتي داخل محفظتي "                                ويستخرج منها اللفظ  " داخل"
يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " حول" أو " أمام" أو " داخل "
 
 
  
إنجاز التمارين
 
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
- يشرح لهم المطلوب منهم .
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
 
 
المراحلوضعيات وأنشطة التعلم / التعليم
 
التمهيد
أقرأ وأميز                                                                                يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة الحرف ( الصوت ) [ث] و [ض] في اسم من أسماء التلاميذ
-   يكتب المعلم على السبورة كلمتي  " أكثر " و " المضغ " ويطالب التلاميذ بقراءتهما .
- يستخرج الحرفين [ث و [ض]   ويكتبهما على السبورة . ثم يطلب من التلاميذ النطق بالحرفين
- يكتب المعلم كلمتي : " محراث" و  " مرحاض"على السبورة ويطلب من التلاميذ قراءة الكلمتين حتى يدركون التقابل الموجود بين [ث ] و [ض] . مشيرا إلى الاختلاف في المعنى الناجم عن استبدال الحرفين في الكلمة نفسها
            
 
التمرين الثاني والثالث من كراس التمارين
                                                                                                - يكتب المعلم الكلمات التي تحتوي على الحرفين على يمين السبورة ويطلب من التلاميذ تصحيح التمرين على كراسهم .
-    ينتقل التلاميذ إلى انجاز تمرين الإملاء
أسمع وأكتب :
إملاء الكلمات : ثلج –  ضيف –  ضرس -   ثعبان  . ويكتبهما في المكان المخصص لهذا التمرين في كراس التمارين
-         يكتب المعلم بعدها هذه الكلمات على السبورة ويطالب التلاميذ بتصحيح ما كتبوه 
                                                                                                                
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 




توقيع : ابومصعب








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة