منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
موضوع اللغة العربية بكالوريا 2017 شعب علمية
بحث كامل حول ....المنظمات الإقليمية
اصحاب bac2017- هذا سيفيدكم في الفيزياء و الرياضيات بحول الله
حل مواضيع شعبة الرياضيات
بكالوريا تجريبية في مادة الرياضيات من مختلف أرجاء الوطن
ملخص مادة الرياضيات 3 ثانوي أداب مبسط مع أمثلة للتوضيح
مجموعة تمارين فيالعلوم الطبيعية
وصف عدة مدن سياحية بالجزائر ...بالفرنسية
حلول جميع تمارين كتاب العلوم الطبيعة والحياة 4 متوسط
دُروس خصُوصيـّـۃ لِطُـلابْ « bem 2015 »بــدأتْ في مآدة العلـوم الطبيعـية و الحيـآة
حوليات و إختبارات للطلاب الرابعة متوسط
حل تمرين فيزياء للسنة الرابعة متوسط هذا التمرين مهم جدا حل تمارين 22 ص 63 من كتاب
اليوم في 20:22:37
اليوم في 13:07:37
أمس في 22:11:46
أمس في 22:11:08
أمس في 21:40:33
أمس في 21:40:21
أمس في 21:11:38
أمس في 21:11:01
أمس في 21:10:11
أمس في 13:51:55
أمس في 13:51:11
أمس في 13:46:48
ناني الكبير

ناني الكبير
ناني الكبير
ناني الكبير
ناني الكبير
zizou bem
zizou bem
zizou bem
ساندي
ساندي
ساندي
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 0:09:27
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2028
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 27
مُساهمةموضوع: الوحدة الثانية : عطب في السيارة


الوحدة الثانية : عطب في السيارة


 
الوحدة الثانية   : عطب في السيارة
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أسمع وأكتب - أرتب )


الكفاءة القاعدية :   القدرة على توظيف الصيغ اللغوية -  القدرة على المقارنة بين الـ الشمسية و الـ القمرية                                                                                            
[rtl]مؤشرات الكفاءة  : يستعمل الإسم الموصول (التي –  الذي ) يكتب الـ الشمسية  والقمرية في جملة – يرتب جملا[/rtl]
[rtl]-         يميز الحرفين [ ر ] و [ ل ] نطقا ويدرك مبدأ التقابل الصوتي في الكلمات [/rtl]
 
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين

 
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم                                   [/rtl]
 
 
 
 
وضعية الإنطلاق
  أستخرج وأستعمل:
- أين توجهت العائلة ؟ توجهت العائلة إلى منزل الخالة
- ما بها الخالة  : كانت مريضة
كيف نسمي الآلة التي تحدد ثمن الرحلة : العداد
- من يحدد ثمن الرحلة : العداد هو الذي يحدد ثمن الرحلة
* كتابة الجملتين على السبورة : - توجهنا إلى منزل خالتي التي كانت مريضة .
- العداد هو الذي يحدد الثمن .
استخراج الإسم الموصول  (التي –  الذي  ) 
- يقدم المثال :  " جاءت المعلمة التي أحبها    " ويستخرج منه الإسم الموصول "  التي "
- يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية " جاء المعلم الذي أحبه " يستخرج الإسم الموصول "الذي   "
[rtl]يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " التي " أو " الذي   " [/rtl]
 
إنجاز التمارين
الأول / الثاني / الثالث 
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
                                                                          - يشرح لهم المطلوب منهم
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
أقرأ وأميز                                                                                                  يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة ( الــ الشمسية  ) [الـ ] و [ الـ ] القمرية  في اسم من الأسماء
-   يكتب المعلم على السبورة الجملتين   " ركبنا السيارة مع أبي  رفع غطاء المحرك "           - يستخرج الحرفين [الـ ]  و [ الـ  ] ويكتبهما على السبورة  ثم يطلب من التلاميذ النطق بــ : الــ ، الشمسية و الـ : القمرية للمقارنة بينهما
- يكتب المعلم الجملتين  : "رأيت الناس في الشارع"   "  اشتريت الأدوات من المكتبة   "ويطالب التلاميذ قراءة الجملتين  حتى يدركوا التقابل الموجود بين الجملتين  مشيرا إلى الاختلاف في المعنى الناجم عن استبدال كلمة  في الجملة  نفسها . وبعدها يطالبهم بذكر جمل تشمل الـ الشمسية و الـ القمرية
أسمع وأكتب :إملاء : "توقفت سيارة الأجرة فطلب أبي من السائق أن يوصل العائلة   "         يكتب التلميذ الجملة على كراس التمارين
يكتب المعلم الجملة على السبورة ويطالب التلاميذ بتصحيحها
أرتب جملا : يساعد المعلم التلاميذ للتمكن من ترتيب الجمل
يرتب المتعلم جملا ليحصل على فقرة .
 
 

[rtl] [/rtl]




الموضوعالأصلي : الوحدة الثانية : عطب في السيارة // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: نمر مقنع


توقيع : نمر مقنع





الأحد 27 ديسمبر - 18:42:02
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 953
تاريخ التسجيل : 11/03/2015
مُساهمةموضوع: رد: الوحدة الثانية : عطب في السيارة


الوحدة الثانية : عطب في السيارة


حمل كتب ( تاريخ الأدب العربي )
الجمل نوعان خبرية وانشائية
شرح التصريف
الكلام على القلم العربي
ضحِكْنا على الماضي البعيدِ، وفي غدٍ
ليتَ لي أن أعيشَ هذهِ الدنيّا
موضوع شهادة CFM
منهج المورفولوجيا ومنهج النظم:
من رسالة للصابي
من كتاب الصاحبي




الموضوعالأصلي : الوحدة الثانية : عطب في السيارة // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: السلطان 12


توقيع : السلطان 12





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية