منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في اللغة العربية للشعب العلمية
الاختبار الثالث في اللغة العربية و آدابها المستوى: السنة الثانية ع ت + ر + ت ر + تق
السنة الثانية ثانوي ‹ شعبة لغات أجنبية ‹ اللغة العربية ‹ دروس و ملخصات
الامتحان التجريبي لمادة اللغه العربية و آدابها للشعب العلمية دورة ماي 2016 - الموضوع
نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في التاريخ و الجغرافيا 3آف + 3ل أ + 3 تق
نموذج للاختبار الثاني في التاريخ و الجغرافيا للسنوات الثانية ثانوي ع ت / ر / ت ر
نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في التاريخ و الجغرافيا 2 ل أ
تصحيح الرياضيات بكالوريا 2013 ع ت
تصحيح موضوع التاريخ و الجغرافيا بكالوريا 2013 ع ت + ر + ت ر
تصحيح موضوع الفلسفة بكالوريا 2013 ع ت + ر
اختبار بكالوريا تجريبي في مادة العلوم الطبيعية السنة الدراسية: 2013/2014م
الحل المقترح لامتحان بكالوريا تجريبي 2013/2014م
امتحان الفصل الثالث لمادة علوم الطبيعة و الحياة المستوى :السنة الثالثة علوم تجريبية
بكالوريا تجريبية دورة ماي 2014 مادة علوم الطبيعة والحياة. ثانوية:السايح بولرباح+بشير بسكري
بكالوريا تجريبي دورة ماي 2013 المـادة: علوم الطبيعة والحياة الشعبة : علوم تجريبية
اليوم في 18:06:49
اليوم في 18:06:00
اليوم في 18:05:24
اليوم في 18:05:05
اليوم في 18:04:46
اليوم في 18:04:23
اليوم في 18:03:57
اليوم في 18:01:38
اليوم في 18:01:09
اليوم في 18:01:02
اليوم في 18:00:03
اليوم في 17:59:39
اليوم في 17:59:14
اليوم في 17:58:41
اليوم في 17:58:23
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2
بسمة طارق2

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 0:07:48
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15251
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الوحدة الثالثة : عرقلة السير النشاط : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز-أسمع وأكتب - أعبر


الوحدة الثالثة : عرقلة السير النشاط : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز-أسمع وأكتب - أعبر


[rtl]مذكرة في مادة اللغة العربية[/rtl]
المحور :المدينة والريف
الوحدة الثالثة  : عرقلة السير
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز-أسمع وأكتب -  أعبر  )
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم                                   [/rtl]
 
 
 
 
التمهيد
  أستخرج وأستعمل :                                                                                       هل استطاعت السيارة أن تتحرك ؟ لم تعد تقدر أن تتحرك                                                               - هل بإمكان الحافلة أن تتحرك   ؟ ليس بإمكانها أن تتحرك
استخراج النفي  ( لم  –  ليس  ) 
- يقدم المثال :  " لم أسمع الجرس ؟  .   " ويستخرج منه النفي  لم   "
- يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية " ليس على الجدران صور  "                               ويستخرج النفي     " ليس   "
[rtl]يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " لم" أو " ليس  " [/rtl]
 
إنجاز التمارين
الأول / الثاني / الثالث 
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
                                                                                            - يشرح لهم المطلوب منهم
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
أقرأ وأميز                                                                                                      يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة (تنوين الفتح )  في إسم من الأسماء
-   يكتب المعلم على السبورة الجملتين   " تشابكت السيارات والحافلات  والشاحنات طولا وعرضا    "           - يستخرج التنوين  [size=32] ٍ[/size]  ]  ويكتبهما على السبورة  ثم يطلب من التلاميذ النطق بــه
- يكتب المعلم الجملة  : "  اشتريت هدية لأمي "   ويطالب التلاميذ قراءة الجملة  حتى يدركوا التنوين بالفتح في الجملتين  مشيرا إلى الاختلاف في الكلمتين [ طولا ] و [ هدية ] ، طولا : فعل ، هدية  : إسم . وبعدها يطالبهم بالبحث عن كلمات تشمل التنوين بالفتح ثم جملا تشمل التنوين بالفتح  
أسمع وأكتب :كتبت قصة قصيرة عن الحيوانات
أتأمل المشاهد وأصف ما حدث : بعد شرح المقصود التلاميذ ومساعداتهم يشرعون في التعبير عن المشاهد لوصف ما حدث . 





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة