منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
بعض مصطلحات المجال الأول علوم طبيعية 1 ثانوي
خصائص الشعراء وأساليبهم
ملخص جميع دروس اللغة العربية ثالثة ثانوي مع منهجية الإجابة عن مختلف أسئلة المادة
حروف الجر والعطف معانيها ودلالتها (ملخصة)
مقتطف من كتاب تاريخ الدولة العثمانية
حاتم الطائي في سطور...
معركة خـانـوه
من هو دراكولا؟
أنماط النصوص الأدبية
الزحافات والعلل في الشعر الحر
بعض رموز الشعر الحر و دلالتها
كيفية تحليل نص أدبي في الباكالوريا
أمس في 22:55:51
أمس في 22:37:05
أمس في 22:34:42
أمس في 22:27:09
أمس في 22:26:29
أمس في 22:24:57
أمس في 22:21:35
أمس في 22:20:04
أمس في 22:17:45
أمس في 22:15:41
أمس في 22:15:23
أمس في 22:11:45
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 0:07:48
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17413
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الوحدة الثالثة : عرقلة السير النشاط : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز-أسمع وأكتب - أعبر


الوحدة الثالثة : عرقلة السير النشاط : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز-أسمع وأكتب - أعبر


[rtl]مذكرة في مادة اللغة العربية[/rtl]
المحور :المدينة والريف
الوحدة الثالثة  : عرقلة السير
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز-أسمع وأكتب -  أعبر  )
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم                                   [/rtl]
 
 
 
 
التمهيد
  أستخرج وأستعمل :                                                                                       هل استطاعت السيارة أن تتحرك ؟ لم تعد تقدر أن تتحرك                                                               - هل بإمكان الحافلة أن تتحرك   ؟ ليس بإمكانها أن تتحرك
استخراج النفي  ( لم  –  ليس  ) 
- يقدم المثال :  " لم أسمع الجرس ؟  .   " ويستخرج منه النفي  لم   "
- يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية " ليس على الجدران صور  "                               ويستخرج النفي     " ليس   "
[rtl]يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " لم" أو " ليس  " [/rtl]
 
إنجاز التمارين
الأول / الثاني / الثالث 
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
                                                                                            - يشرح لهم المطلوب منهم
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
أقرأ وأميز                                                                                                      يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة (تنوين الفتح )  في إسم من الأسماء
-   يكتب المعلم على السبورة الجملتين   " تشابكت السيارات والحافلات  والشاحنات طولا وعرضا    "           - يستخرج التنوين  [size=32] ٍ[/size]  ]  ويكتبهما على السبورة  ثم يطلب من التلاميذ النطق بــه
- يكتب المعلم الجملة  : "  اشتريت هدية لأمي "   ويطالب التلاميذ قراءة الجملة  حتى يدركوا التنوين بالفتح في الجملتين  مشيرا إلى الاختلاف في الكلمتين [ طولا ] و [ هدية ] ، طولا : فعل ، هدية  : إسم . وبعدها يطالبهم بالبحث عن كلمات تشمل التنوين بالفتح ثم جملا تشمل التنوين بالفتح  
أسمع وأكتب :كتبت قصة قصيرة عن الحيوانات
أتأمل المشاهد وأصف ما حدث : بعد شرح المقصود التلاميذ ومساعداتهم يشرعون في التعبير عن المشاهد لوصف ما حدث . 





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية