منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 0:06:39
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15216
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المحور : حسم الإنسان والصحة الموضوع : حوار الحواس النشاط : كتابة ( أدرس مبنى النص : ألاحظ وأتدرب - أكتب - أعبر عن كل مشهد)


المحور : حسم الإنسان والصحة الموضوع : حوار الحواس النشاط : كتابة ( أدرس مبنى النص : ألاحظ وأتدرب - أكتب - أعبر عن كل مشهد)


[rtl]مذكرة في مادة اللغة العربية[/rtl]
[rtl]المحور : حسم الإنسان والصحة[/rtl]
[rtl]الموضوع : حوار الحواس                                                                     النشاط : كتابة ( أدرس مبنى النص : ألاحظ وأتدرب -  أكتب  -  أعبر عن كل مشهد)[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]

[rtl]مراحل [/rtl][rtl]وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم [/rtl]
[rtl]التمهيد [/rtl][rtl] [/rtl]
ألاحظ وأتدرب                                                                                  - يكتب  المعلم الكلمة التي تحتوي على الحرف [ ر]    "  البارد  "   على السبورة  ثم يستخرج منها الحرف المقصود ويكتب أشكاله المختلفة : في بداية الكلمة ، وسطها ، وآخرها .
[rtl]-   يبين للتلاميذ نقطة البدء في كتابة كل شكل من هده الأشكال ، ثم يوضح لهم اتجاه الحركة من اليمين إلى اليسار ضمن مسار الخط وتعرجاته .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]التمرين االرابع [/rtl][rtl] [/rtl]
[rtl]-   يطلب المعلم من التلاميذ كتابة حرف الدال على كراس التمارين .أكتب يتجول المعلم بين التلاميذ ليرى كيف يمسكون القلم ، ويلاحظ اتجاه الحركة الصحيحة له .[/rtl]
[rtl]-         يتبع المعلم الخطوات نفسها في تدريب التلاميذ عل كتابة حرف [ ل] .[/rtl]
[rtl]-   يوضح المعلم للتلاميذ الفرق بين كل تدريب وما سبقه ليساعدهم على إتباع التمييز بين الحركات التي يقومون بها من حرف إلى آخر[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
      ر                           ــــر   
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
لــ                ــــلـــ                 ـــل                  ل
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]التمرين الخامس [/rtl][rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
أعبر عن كل مشهد :                                                                                       بعد شرح المقصود من التمرين مطالبة التلاميذ التعبير عن كل مشهد تدريجيا
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة