منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß مراحل وضعية تعليمية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß التجربة ودورها في العلوم الفيزيائيةوالتكنولوجيا
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß حقوق الطلاب و واجباتهم
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ل النظام الرأسمالي كفيل بتحقيق حياة اقتصادية مزدهرة أم النظام الاشتراكي ؟ ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß اختبار في مادة الفلسفة السنة الثالثة ثانوي
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || درس لغــوي : الْبـــَـــاءُ مَـــعَ الــــــزّاي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß مقالة فلسفية حول الذاكر
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß العولمة
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß للمعلم ـ مهارات التدريس 3 ** شخصية المدرس ومقومات النجاح
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß Séquence : 03 j’explique l’importance de bouge
أمس في 23:28:22
أمس في 23:27:41
أمس في 23:25:50
أمس في 23:19:03
أمس في 23:18:03
أمس في 23:16:07
أمس في 23:15:04
أمس في 22:59:10
أمس في 22:49:30
أمس في 22:42:50
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎
المواضيع المميزة

إضافة / تعديل إعلان

معاينة جميع الإعلانات


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 0:04:42
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15692
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس


مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس


[rtl]مذكرة في مادة اللغة العربية[/rtl]
المحور : حسم الإنسان والصحة
الوحدة الثالثة  : حوار الحواس
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أسمع وأكتب )
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم                                   [/rtl]
 
 
 
 
التمهيد
  أستخرج وأستعمل :                                                                                   هل استطاع الجسم أن يصمت  ؟ لم يستطع الجسم أن يصمت                                           - بماذا أجاب الأعضاء  ؟ أنا لا أستغني عن واحدة من حواسي
 
كتابة الجمل على السبورة :
- لم يستطع الجسم أن يصمت أكثر
-  أنا لا أستغني عن واحدة من حواسي
استخراج حرفا النفي ( لم  –  لا) 
- يقدم المثال :  " لم يسجل اللاعب الهدف .   " ويستخرج منه حرف النفي"  لم "
- يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية " اشترينا منزلا لا يبتعد عن الشاطىء   "                   ويستخرج حرف النفي    " لا "
[rtl]يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " لم " أو " لا " [/rtl]
 
إنجاز التمارين
الأول / الثاني / الثالث  
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
                                                                          - يشرح لهم المطلوب منهم
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
أقرأ وأميز                                                                                              يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة الحرف ( الصوت ) [ر ]، [ ل] اسم من أسماء التلاميذ
-   يكتب المعلم على السبورة كلمتي  " جوهرة "  " الجميلة  "      
- يستخرج الحرفين [ر ]  و [ ل ] ويكتبهما على السبورة  ثم يطلب من التلاميذ النطق بالحرفين
- يكتب المعلم كلمتي : " نمر "   "  نمل  "ويطالب التلاميذ قراءة الكلمتين حتى يدركون التقابل الموجود بين [ذ] و [د ] مشيرا إلى الاختلاف في المعنى الناجم عن استبدال الحرفين في الكلمة نفسها . وبعدها يطالبهم بالبحث عن كلمات تشمل الحرفين ر / ل
أسمع وأكتب :
إملاء  " يلعب عادل بدراجته الصغيرة "  الصغيرة  يكتب التلميذ الجملة على كراس التمارين يكتب المعلم الجملة على السبورة ويطالب التلاميذ بتصحيحها





توقيع : berber





الخميس 5 نوفمبر - 21:39:47
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 396
تاريخ التسجيل : 18/07/2015
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس


مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس


الاسبوع الحادي عشر رضا في الملعب
اختبار اللغة العربية المستوى : الأولى ابتدائي
الاسبوع الثامن رضا يراجع دروسه
إختبار شهر أفريل في الرياضيات المستوى : الأولى ابتدائي
إختبار شهر أفريل في اللغة العربية
تجميعية مذكرات اللغة العربية للسنة الاولى ابتدائي
الاسبوع العاشر في البادية
الاسبوع التاسع ركوب الدراجة
الاسبوع السابع رضا في ساحة المدرسة
الاسبوع السادس ادواتي المدرسية




توقيع : الحرف المتمرد








الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس , مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس , مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس ,مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس ,مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس , مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ