منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
أمس في 22:06:39
أمس في 22:04:55
أمس في 17:25:45
أمس في 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الثلاثاء 27 مايو - 0:04:42
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15114
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس


مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس


[rtl]مذكرة في مادة اللغة العربية[/rtl]
المحور : حسم الإنسان والصحة
الوحدة الثالثة  : حوار الحواس
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز- أسمع وأكتب )
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم                                   [/rtl]
 
 
 
 
التمهيد
  أستخرج وأستعمل :                                                                                   هل استطاع الجسم أن يصمت  ؟ لم يستطع الجسم أن يصمت                                           - بماذا أجاب الأعضاء  ؟ أنا لا أستغني عن واحدة من حواسي
 
كتابة الجمل على السبورة :
- لم يستطع الجسم أن يصمت أكثر
-  أنا لا أستغني عن واحدة من حواسي
استخراج حرفا النفي ( لم  –  لا) 
- يقدم المثال :  " لم يسجل اللاعب الهدف .   " ويستخرج منه حرف النفي"  لم "
- يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية " اشترينا منزلا لا يبتعد عن الشاطىء   "                   ويستخرج حرف النفي    " لا "
[rtl]يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " لم " أو " لا " [/rtl]
 
إنجاز التمارين
الأول / الثاني / الثالث  
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
                                                                          - يشرح لهم المطلوب منهم
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
أقرأ وأميز                                                                                              يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة الحرف ( الصوت ) [ر ]، [ ل] اسم من أسماء التلاميذ
-   يكتب المعلم على السبورة كلمتي  " جوهرة "  " الجميلة  "      
- يستخرج الحرفين [ر ]  و [ ل ] ويكتبهما على السبورة  ثم يطلب من التلاميذ النطق بالحرفين
- يكتب المعلم كلمتي : " نمر "   "  نمل  "ويطالب التلاميذ قراءة الكلمتين حتى يدركون التقابل الموجود بين [ذ] و [د ] مشيرا إلى الاختلاف في المعنى الناجم عن استبدال الحرفين في الكلمة نفسها . وبعدها يطالبهم بالبحث عن كلمات تشمل الحرفين ر / ل
أسمع وأكتب :
إملاء  " يلعب عادل بدراجته الصغيرة "  الصغيرة  يكتب التلميذ الجملة على كراس التمارين يكتب المعلم الجملة على السبورة ويطالب التلاميذ بتصحيحها





توقيع : berber





الخميس 5 نوفمبر - 21:39:47
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 289
تاريخ التسجيل : 18/07/2015
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس


مذكرة في مادة اللغة العربية المحور : حسم الإنسان والصحة الوحدة الثالثة : حوار الحواس


الاسبوع الحادي عشر رضا في الملعب
اختبار اللغة العربية المستوى : الأولى ابتدائي
الاسبوع الثامن رضا يراجع دروسه
إختبار شهر أفريل في الرياضيات المستوى : الأولى ابتدائي
إختبار شهر أفريل في اللغة العربية
تجميعية مذكرات اللغة العربية للسنة الاولى ابتدائي
الاسبوع العاشر في البادية
الاسبوع التاسع ركوب الدراجة
الاسبوع السابع رضا في ساحة المدرسة
الاسبوع السادس ادواتي المدرسية




توقيع : الحرف المتمرد








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"