منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  مدونة السنة الرمدونة السنة الر  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك زيغود يوسف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الشهيد بربار الطيب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الثاني للفصل الأول في اللغة العربية - الموضوع 1
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث كامل حول المحل التجاري في القانون الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أفعال المدح والذم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأوّل في مادة اللغة العربية - السنة الرابعة متوسط - الموضوع 3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة الرياضيات_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة الفيزياء_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة العلوم الطبيعية_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك composition de français du premier trimestre- niveau 2eme année
شارك اصدقائك شارك اصدقائك la production écrite de BEM2010 :
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الأزمة الإقتصادية و نتائجها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهم معابر الحضارة الإسلامية إلى أوروبا:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع و حلول شهادة التعليم المتوسط 2009
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع الرياضيات في شهادة التعليم المتوسط 2012
أمس في 22:07:42
أمس في 22:07:03
أمس في 18:59:17
أمس في 18:47:54
أمس في 18:16:15
أمس في 18:11:20
أمس في 14:33:38
أمس في 14:31:10
أمس في 14:24:40
أمس في 14:23:20
أمس في 13:59:27
الجمعة 9 ديسمبر - 21:00:33
الجمعة 9 ديسمبر - 20:58:14
الجمعة 9 ديسمبر - 20:45:25
الجمعة 9 ديسمبر - 18:15:26
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 26 مايو - 23:59:12
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1958
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26
مُساهمةموضوع: المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


مذكرة في مادة اللغة العربية
المحور : الحياة الاجتماعية
الوحدة الأولى : زيارة مريض 
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز – ألاحظ وأتدرب )
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين
 
 
 
 
 
المراحل
                                                                                          وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم
 
 
 
 
 
التمهيد
                                                                                                    ماذا قال  الأطفال لما خرجوا  من عند طارق ؟ خرجنا ونحن ندعو له بالشفاء
ماذا قالت المعلمة  ؟ ليت زملائكم يفعلون ما فعلتم  
* كتابة الجمل على السبورة :
نحن ندعو له بالشفاء
- ليت زملائكم يفعلون ما فعلتم  .
استخراج الضمير    " نحن   "  من الجملة الأولى
يقدم المثال: نحن تلاميذ مجتهدون  ويستخرج " نحن  "
يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية ويستخرج منها " كم "
يقدم المثال الثاني :
" أنتم تراجعون دروسكم " .ويستخرج " كم  "
 
- يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " نحن" أو " كم"
 
إنجاز التمارين
 
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
- يشرح لهم المطلوب منهم .
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

المراحلوضعيات وأنشطة التعلم / التعليم
 
التمهيد
أقرأ وأميز                                                                                يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة الحرف ( الصوت ) [ز] و [ص] في اسم من أسماء التلاميذ
-   يكتب المعلم على السبورة كلمتي  " أزهار   " و " أصفر " ويطالب التلاميذ بقراءتهما .
- يستخرج الحرفين [ز] و [ص]   ويكتبهما على السبورة . ثم يطلب من التلاميذ النطق بالحرفين
- يكتب المعلم كلمتي : " زار" و  " صار"على السبورة ويطلب من التلاميذ قراءة الكلمتين حتى يدركون التقابل الموجود بين [ز] و [ص] . مشيرا إلى الاختلاف في المعنى الناجم عن استبدال الحرفين في الكلمة نفسها
             
 
التمرين الثاني والثالث من كراس التمارين
                                                                                                - يكلف المعلم التلاميذ بإنجاز التمرين رقم 2 من كراس التمارين المتعلق بالبحت  عن الكلمات التي تحتوي على الحرفين [ ز ] و [ ص ] في نص القراءة واستخراجهما ثم كتابتهما في المكان المناسب من الكراس يقوم المعلم بعدها بكتابة الكلمات التي تحتوي على الحرف [ ز] على يمين السبورة والكلمات التي تحتوي على الحرف   [ ص ] على يسار السبورة  ويطلب من التلاميذ تصحيح التمرين على كراسهم .
-    ينتقل التلاميذ إلى انجاز تمرين الإملاء
أسمع وأكتب :
إملاء الجملة  : " سمعت عصفورا يزقزق  " . ويكتبهما في المكان المخصص لهذا التمرين في كراس التمارين
-         يكتب المعلم بعدها هذه الجملة  على السبورة ويطالب التلاميذ بتصحيح ما كتبوه 
                                                                                                                
 
 
 
 
 
 
 
مذكرة في مادة اللغة العربية
المحور : الحياة الاجتماعية
الوحدة الأولى : زيارة مريض 
النشاط  : كتابة ( أكتب – أعبر عن كل مشهد  )
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين

المراحلوضعيات وأنشطة التعلم / التعليم
 
التمرين الرابع والخامس  
                                                                                                 ألاحظ وأتدرب                                                                                               - يكتب  المعلم الكلمة التي تحتوي على الحرف [ ز ] "  زميلنا "  على السبورة . ثم
 يستخرج منها الحرف المقصود ويكتب أشكاله المختلفة : في بداية الكلمة ، وسطها ، وآخرها .
-   يبين للتلاميذ نقطة البدء في كتابة كل شكل من هذه الأشكال ، ثم يوضح لهم اتجاه الحركة من اليمين إلى اليسار ضمن مسار الخط وتعرجاته .
-   يطلب المعلم من التلاميذ كتابة حرف [ ز ] في كراس التمارين                 [ التمرين أكتب ]
-   يتجول المعلم بين التلاميذ ليرى كيف يمسكون القلم ، ويلاحظ اتجاه الحركة الصحيحة له .
-         يتبع المعلم الخطوات نفسها في تدريب التلاميذ عل كتابة حرف [ ص ] .
-   يوضح المعلم للتلاميذ الفرق بين كل تدريب وما سبقه ليساعدهم على إتباع التمييز بين الحركات التي يقومون بها من حرف إلى آخر
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
  صــ                 ـــصـ          ــــــص                ص
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
  ز                              ــــز                 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
- بعدها ينتقل إلى التمرين الخامس : أعبر عن كل مشهد وأرسم نقة في الأخير
                       





توقيع : نمر مقنع





الأحد 10 أغسطس - 18:37:41
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1958
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


الف شكر علي الموضوووووووع




توقيع : نمر مقنع





السبت 16 أغسطس - 19:29:20
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1958
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


امتحان شهرماي في اللغة العربيــــــــــــــة

نظّمت مدرستنا حفلا في آخر السّنة الدراسية، حضر فيه المعلّمون و التلاميذ و أوليائهم.
صعدت سلمى على المنصّة، فرحبت بالحاضرين، ثمّ قرأت برنامج الحفل.
استمتع الحاضرون بأغاني المجموعة الصّوتية و العروض المسرحية، و صفقوا طويلا لمسرحية النملة و الصرصور. و في
نهاية الحفل قال المدير:"عندي جوائز قيّمة أوزّعها على المتفوقين ".و قدّم الجائزة الأولى لرضا و تمنّى له و لزملائه عطلة سعيدة.
أقــــــــرأ:                        حفل آخر السّنة
تمارين كتابية:
§       أقرأ الجمل وأشطّب على الكلمات الخاطئة :
-        قريبا ستبدأ عطلة المحفظة الصّيف.
-        الطائرة أسرع من القطّ القطار.
-        السّلحفاة حيوان ولود بيوض.
-        في المطر الصّيف ترتفع درجة الحرارة.
§       اتمم الجمل التالية بكلمات مناسبة:
-        أحب .........................................................كثيرا.
-        في عطلة.................................................سأذهب إلى البحر.
-          تعيش الحيوانات في.................................................
-        يلبس معلّمي مئزرا.............................................
§       أكتب  في فقرة ما سأفعله في فصل الصيف:

          إمضاء الولي:.......................




توقيع : نمر مقنع





الأربعاء 29 أكتوبر - 19:22:33
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14956
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


الف شكر علي الموضووووووو




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"