منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك القواعد الصحية للتكاثر الجنسي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مقترح لموضوع 4 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اكبر مجموعة من الاختبارات في الفرنسية السنة الخامسة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أناشيد السنة الرابعة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير درس السكري لسنة الرابعة 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هرمون القصور السكري:الأنسولين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في العلوم الطبيعية 2ر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة س3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع مقترحة للبكالوريا في العلوم الفيزيائية شعبة العلوم التجريبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبـــار الثلاثي الثاني في اللّغــة العربيّة وآدابــها الشّعبة: س3 آ ف ـ س3 ل أ.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التزعة الاصلاحية في الشعر الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: وصف شيء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع دروس جاهزة في الاعلالم الالي اولي متوسط
الأحد 26 مارس - 12:51:16
السبت 25 مارس - 16:06:35
السبت 25 مارس - 15:16:42
السبت 25 مارس - 15:15:01
السبت 25 مارس - 15:12:54
السبت 25 مارس - 15:10:00
السبت 25 مارس - 15:09:07
السبت 25 مارس - 13:54:08
الثلاثاء 21 مارس - 21:05:49
الثلاثاء 21 مارس - 20:37:36
الثلاثاء 21 مارس - 20:31:12
الإثنين 20 مارس - 15:20:31
السبت 18 مارس - 16:01:48
الأحد 5 مارس - 12:32:59
الأحد 5 مارس - 9:00:15
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 26 مايو - 23:59:12
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1958
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26
مُساهمةموضوع: المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


مذكرة في مادة اللغة العربية
المحور : الحياة الاجتماعية
الوحدة الأولى : زيارة مريض 
النشاط  : كتابة ( أدرس مبنى النص : أستخرج وأستعمل – أقرأ وأميز – ألاحظ وأتدرب )
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين
 
 
 
 
 
المراحل
                                                                                          وضعيات وأنشطة التعلم / التعليم
 
 
 
 
 
التمهيد
                                                                                                    ماذا قال  الأطفال لما خرجوا  من عند طارق ؟ خرجنا ونحن ندعو له بالشفاء
ماذا قالت المعلمة  ؟ ليت زملائكم يفعلون ما فعلتم  
* كتابة الجمل على السبورة :
نحن ندعو له بالشفاء
- ليت زملائكم يفعلون ما فعلتم  .
استخراج الضمير    " نحن   "  من الجملة الأولى
يقدم المثال: نحن تلاميذ مجتهدون  ويستخرج " نحن  "
يطلب المعلم من التلاميذ قراءة الجملة الثانية ويستخرج منها " كم "
يقدم المثال الثاني :
" أنتم تراجعون دروسكم " .ويستخرج " كم  "
 
- يطلب المعلم من التلاميذ تركيب جملة مفيدة بها " نحن" أو " كم"
 
إنجاز التمارين
 
- يطلب المعلم من التلاميذ فتح كراس التمارين لإنجاز التمرين رقم 01
- يشرح لهم المطلوب منهم .
- يقوم التلاميذ بإنجاز التمرين
- يقوم المعلم بتصحيح جماعي ، ثم يطلب من كل تلميذ التصحيح على كراسه .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

المراحلوضعيات وأنشطة التعلم / التعليم
 
التمهيد
أقرأ وأميز                                                                                يلفت المعلم انتباه التلاميذ إلى ملاحظة الحرف ( الصوت ) [ز] و [ص] في اسم من أسماء التلاميذ
-   يكتب المعلم على السبورة كلمتي  " أزهار   " و " أصفر " ويطالب التلاميذ بقراءتهما .
- يستخرج الحرفين [ز] و [ص]   ويكتبهما على السبورة . ثم يطلب من التلاميذ النطق بالحرفين
- يكتب المعلم كلمتي : " زار" و  " صار"على السبورة ويطلب من التلاميذ قراءة الكلمتين حتى يدركون التقابل الموجود بين [ز] و [ص] . مشيرا إلى الاختلاف في المعنى الناجم عن استبدال الحرفين في الكلمة نفسها
             
 
التمرين الثاني والثالث من كراس التمارين
                                                                                                - يكلف المعلم التلاميذ بإنجاز التمرين رقم 2 من كراس التمارين المتعلق بالبحت  عن الكلمات التي تحتوي على الحرفين [ ز ] و [ ص ] في نص القراءة واستخراجهما ثم كتابتهما في المكان المناسب من الكراس يقوم المعلم بعدها بكتابة الكلمات التي تحتوي على الحرف [ ز] على يمين السبورة والكلمات التي تحتوي على الحرف   [ ص ] على يسار السبورة  ويطلب من التلاميذ تصحيح التمرين على كراسهم .
-    ينتقل التلاميذ إلى انجاز تمرين الإملاء
أسمع وأكتب :
إملاء الجملة  : " سمعت عصفورا يزقزق  " . ويكتبهما في المكان المخصص لهذا التمرين في كراس التمارين
-         يكتب المعلم بعدها هذه الجملة  على السبورة ويطالب التلاميذ بتصحيح ما كتبوه 
                                                                                                                
 
 
 
 
 
 
 
مذكرة في مادة اللغة العربية
المحور : الحياة الاجتماعية
الوحدة الأولى : زيارة مريض 
النشاط  : كتابة ( أكتب – أعبر عن كل مشهد  )
الوسيلة : كتاب التلميذ و كراس التمارين

المراحلوضعيات وأنشطة التعلم / التعليم
 
التمرين الرابع والخامس  
                                                                                                 ألاحظ وأتدرب                                                                                               - يكتب  المعلم الكلمة التي تحتوي على الحرف [ ز ] "  زميلنا "  على السبورة . ثم
 يستخرج منها الحرف المقصود ويكتب أشكاله المختلفة : في بداية الكلمة ، وسطها ، وآخرها .
-   يبين للتلاميذ نقطة البدء في كتابة كل شكل من هذه الأشكال ، ثم يوضح لهم اتجاه الحركة من اليمين إلى اليسار ضمن مسار الخط وتعرجاته .
-   يطلب المعلم من التلاميذ كتابة حرف [ ز ] في كراس التمارين                 [ التمرين أكتب ]
-   يتجول المعلم بين التلاميذ ليرى كيف يمسكون القلم ، ويلاحظ اتجاه الحركة الصحيحة له .
-         يتبع المعلم الخطوات نفسها في تدريب التلاميذ عل كتابة حرف [ ص ] .
-   يوضح المعلم للتلاميذ الفرق بين كل تدريب وما سبقه ليساعدهم على إتباع التمييز بين الحركات التي يقومون بها من حرف إلى آخر
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
  صــ                 ـــصـ          ــــــص                ص
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
  ز                              ــــز                 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
- بعدها ينتقل إلى التمرين الخامس : أعبر عن كل مشهد وأرسم نقة في الأخير
                       





توقيع : نمر مقنع





الأحد 10 أغسطس - 18:37:41
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1958
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


الف شكر علي الموضوووووووع




توقيع : نمر مقنع





السبت 16 أغسطس - 19:29:20
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1958
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


امتحان شهرماي في اللغة العربيــــــــــــــة

نظّمت مدرستنا حفلا في آخر السّنة الدراسية، حضر فيه المعلّمون و التلاميذ و أوليائهم.
صعدت سلمى على المنصّة، فرحبت بالحاضرين، ثمّ قرأت برنامج الحفل.
استمتع الحاضرون بأغاني المجموعة الصّوتية و العروض المسرحية، و صفقوا طويلا لمسرحية النملة و الصرصور. و في
نهاية الحفل قال المدير:"عندي جوائز قيّمة أوزّعها على المتفوقين ".و قدّم الجائزة الأولى لرضا و تمنّى له و لزملائه عطلة سعيدة.
أقــــــــرأ:                        حفل آخر السّنة
تمارين كتابية:
§       أقرأ الجمل وأشطّب على الكلمات الخاطئة :
-        قريبا ستبدأ عطلة المحفظة الصّيف.
-        الطائرة أسرع من القطّ القطار.
-        السّلحفاة حيوان ولود بيوض.
-        في المطر الصّيف ترتفع درجة الحرارة.
§       اتمم الجمل التالية بكلمات مناسبة:
-        أحب .........................................................كثيرا.
-        في عطلة.................................................سأذهب إلى البحر.
-          تعيش الحيوانات في.................................................
-        يلبس معلّمي مئزرا.............................................
§       أكتب  في فقرة ما سأفعله في فصل الصيف:

          إمضاء الولي:.......................




توقيع : نمر مقنع





الأربعاء 29 أكتوبر - 19:22:33
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15129
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


المحور : الحياة الاجتماعية الوحدة الأولى : زيارة مريض


الف شكر علي الموضووووووو




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"