منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نموذج 2 لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الموسيقية
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الموسيقية
نموذج 2 لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الفنية 4 متوسط
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في التربية الفنية 4 متوسط
نموذج 5 لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية 4 متوسط
نموذج 3 لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية 4 متوسط
نموذج 2 لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية 4 متوسط
نموذج 1 لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية 4 متوسط
ملخصات، تمارين و مواضيع مع الحل في العلوم الفيزيائية 4 متوسط
من الوزارة بوكليت لغة عربية للثالث الثانوي 2017.
من الوزارة بوكليت اسباني للثالث الثانوي 2017.
من الوزارة بوكليت الماني للثالث الثانوي 2017.
اليوم في 22:39:10
اليوم في 22:38:05
اليوم في 22:33:08
اليوم في 22:30:25
اليوم في 22:24:44
اليوم في 22:22:05
اليوم في 22:18:00
اليوم في 22:15:21
اليوم في 19:36:42
اليوم في 18:16:58
اليوم في 18:16:26
اليوم في 18:16:18
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

الإثنين 26 مايو - 23:37:13
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2028
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 27
مُساهمةموضوع: مذكرة في مادة التعبير الشفوي والتواصل المحور : اللعب والترفيه الوحدة الثالثة : في المسرح 02


مذكرة في مادة التعبير الشفوي والتواصل المحور : اللعب والترفيه الوحدة الثالثة : في المسرح 02


[rtl]مذكرة في مادة التعبير الشفوي والتواصل[/rtl]
[rtl]المحور : اللعب والترفيه  [/rtl]
[rtl]الوحدة الثالثة  :  في المسرح 02[/rtl]
[rtl]النشاط : تعبير شفوي وتواصل [/rtl]


[rtl]الكفاءة القاعدية : القدرة على استعمال الأسلوب الوصفي[/rtl]
[rtl]مؤشر الكفاءة : يصف مشهدا يتحد ث فيه عن لسان الحيوانات  [/rtl]
الوسيلة : مشهد الكتاب  

[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]أنشطة التعلم والتعليم [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]مراحل النشاط[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] ملاحظة المشهد ودعوة المتعلم إلى ملاحظة المشهد والتعبير عنه [/rtl]
[rtl]مطالبة التلاميذ تلخيص النص [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]مرحلة الانطلاق[/rtl]
[rtl]   ماذا أراد أن يفعل الديك والقطة والحمار ؟ أرادوا أن يزرعوا حقلا من القمح [/rtl]
[rtl]-         ماذا  فعل الحمار ؟ كان الحمار يذهب إلى الحقل كل يوم يأكل القمح حتى يشبع [/rtl]
[rtl]-         هل بقيى من القمح شيئا ؟ لم يبقى من القمح شيىء [/rtl]
[rtl]-         هل علم به أصدقاءه بالأمر ؟ لم يكونوا على علم بالأمر [/rtl]
[rtl]-         أراد الديك والقطة أن يعرفا من أكل القمح ماذا فعلا ؟ قرروا أن يقفزوا فوق الساقية [/rtl]
[rtl]-         لماذا قرروا القفز فوق الساقية ؟ ليعرفوا من أكل القمح [/rtl]
[rtl]-         من نجح ومن غرق ؟ نجحا الديك والقطة وغرق الحمار [/rtl]
[rtl]-         ما سبب غرق الحمار ؟ لأنه أكل القمح وكان شبعان فلم يستطع القفز [/rtl]
 
 
 
بناء التعلمات
 
[rtl] [/rtl]
 
 
 
[rtl] النص :                                                                                      اقترح الحمار على أصدقائه الديك والقطة أن يزرعوا حقلا من القمح ويقتسموا الغلة ، فلما نما القمح قال الحمار في نفسه سأذهب إلى الحقل كل يوم وآكل منه حتى أشبع ، وكرر ذلك حتى لم يبقى من القمح شيىء .[/rtl]
[rtl]أراد الديك والقطة أن يعرفا من أكل القمح . سألا الحمار فلم يعترف بما فعل  ، فقرروا أن يقفزوا فوق الساقية فمن غرق في الساقية فهو الفاعل . فنجا الديك والقطة وصفقوا لنجاحهما وضحكوا على الحمار [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] تكوين النص [/rtl]
 
[rtl] [/rtl]




توقيع : نمر مقنع








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية