منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
موضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2014
نوعا الموصولِ
انهيار النظام الاشتراكي و بروز الاقتصاديات الاسيوية
مذكرات اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي مقطع
مطويات كليك في العلوم الفيزيائية سنة 4 متوسط
دُروس خصُوصيـّـۃ لِطُـلابْ « bem 2018 »بــدأتْ في مآدة العلـوم الطبيعـية و الحيـآة
الدرس الخامس - التحديد فى الفوتوشوب - 2 - Selection In photoshop
شرح مفصل لحل جملة معادلتين
حوليات السنة الخامسة ابتدائي ( ماي + جوان )
قصة حبي أشبه بمسلسل تركي
التربية الموسيقية - تآليف موسيقية : الفالس
موضوع الهندسة الكهربائية بكالوريا 2017 شعبة تقني رياضي
الأربعاء 5 يونيو - 22:51:41
الجمعة 26 أبريل - 20:09:25
الجمعة 26 أبريل - 20:08:16
الجمعة 26 أبريل - 20:07:44
الجمعة 26 أبريل - 20:07:18
الجمعة 26 أبريل - 19:37:24
الجمعة 26 أبريل - 19:28:23
الجمعة 26 أبريل - 19:26:55
الجمعة 26 أبريل - 19:23:17
الجمعة 26 أبريل - 19:21:57
الجمعة 26 أبريل - 19:21:24
الجمعة 26 أبريل - 19:20:52
مستر
مستر
مستر
مستر
مستر
satarcette
محمد12
محمد12
محمد12
السان سيرو وان
السان سيرو وان
السان سيرو وان
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: المقالات والمواضيع

شاطر

فلسطين أرض إسلامية تاريخيا و ليس لليهود حق فيها: Emptyالجمعة 1 سبتمبر - 10:05:16
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 509
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: فلسطين أرض إسلامية تاريخيا و ليس لليهود حق فيها:


فلسطين أرض إسلامية تاريخيا و ليس لليهود حق فيها:


فلسطين أرض إسلامية تاريخيا و ليس لليهود حق فيها:
هذا الدافع لكره إسرائيل يختلف عن الدافع السابق لكونه ينظر إلى الجانب التاريخي من الصراع. المتبنون لهذا النهج يقولون بأن فلسطين كانت تحت الحكم الإسلامي قبل أن يحتلها اليهود و المسلمون يمتلكون حقا تاريخيا فيها. في الحقيقة هذا المبرر هو نفسه الذي استعمله المسيحيون لشن حملاتهم الصليبية على المسلمين ما بين القرنين الحادي عشر و الثالث عشر ميلادي. المؤيدون للحملات الصليبية كانوا يقولون بأن الأرض المقدسة (فلسطين) كانت تحت الحكم الروماني المسيحي قبل أن يدخلها المسلمون في عهد الخليفة الإسلامي الثاني عمر بن الخطاب. معاداة إسرائيل لأنها دولة يهودية ليس لها حق في فلسطين يعني بأن المسيحين أيضا قد يقولون بأن لهم حق تاريخي في فلسطين. ليس فقط فلسطين، بل إنه سيكون لهم حق في أغلب الدول الإسلامية في الشام و شمال إفريقيا التي كانت خاضعة لحكم الدولة الرومانية بالتالي لا يصح أن يكون عداؤنا لإسرائيل مبنيا على هذا الأساس.


3-إذا لماذا نكره إسرائيل؟
قبل الخوض في هذه النقطة يجدر التنويه بأن هذه المقالة لا تحاول أن تخلق سببا من العدم لكره إسرائيل.لا أعتقد بأن البشر يجب أن يكرهوا بعضهم البعض، أعتقد أيضا بأن البشر يجب أن لا يلجؤوا إلى العنف في حل مشكلاتهم. أؤمن إيمانا كاملا بأن الناس إذا ما امتلكوا الإرادة الصادقة فإنهم يستطيعوا حل مشاكلهم بالتفاهم و التآخي بدلا من الكراهية و الصراع.

هذه المقدمة ضرورية لفهم السبب الذي يجعلني أكره إسرائيل. أنا لا أكره إسرائيل لأنها تعتنق المذهب اليهودي أو لأن فلسطين يجب أن تبقى تحت الحكم الإسلامي، أنا أكره إسرائيل لأنها دولة تتم إدارتها من قبل عصابات إجرامية لا تتوانى عن الإجرام في كل يوم بل في كل لحظة. فلو أردنا أن نتغافل عن التاريخ الأسود الإجرامي الذي قامت على أساسه هذه الدولة، و أردنا أن نغفر لهذه العصابة ما اقترفته من مجازر و تهجير و تعذيب لكفانا ما تقوم به الآن من حصار الشعب الفلسطيني في غزة. هذا الحصار الجوي و الأرضي و البحري على سكان غزة و منع الأدوية و المواد الأساسية من دخول قطاع غزة ما هو إلا دليل صارخ و شاهد حي على بشاعة هذه الدولة و تجبرها. الصليب الأحمر على سبيل المثال لا الحصر ندد بهذا الحصار الغاشم متهما السلطات الإسرائلية  بتعطيل مرور الأدوية الأساسية و مستلزمات الحياة اليومية إلى القطاع. بالإضافة إلى هذا الحصار الهمجي فإن السلطات الإسرائيلية قد قطعت أوصال ما تبقى من فلسطين ببنائها ما أسمته بالجدار الفاصل الذي يحيط بالضفة الغربية و يقتطع أراض فلسطينية شاسعة. هذا الجدار الذي جعل التنقل بين كثير من المناطق الفلسطينية مهمة عسيرة تمت إدانته من قبل منظمات إنسانية عدة من بينها المنظمة الحقوقية الإسرائيلية "بيتسيليم" التي قالت بأن الجدار يقوم بإعاقة التنمية الإقتصادية في كثير من المناطق الفلسطينية حيث يقوم بتقطيع أوصال الأراضي الزراعية للفلسطينيين. إن دولة تقوم على أساس قهر شعب آخر هي في الحقيقة دولة لا تستحق أدنى درجات الإحترام. إن الدولة التي لاتحترم الإتفاقيات و لا المعاهدات هي من يهدد السلم في العالم و ينشرالكراهية فيه.

هل هذا يعني أنه يجب علينا طرد كل الإسرائيلين المتواجدين في فلسطين؟ أعني بالإسرائيلين هنا كل من يحمل الجنسية الإسرائيلية و منهم من ولد على هذه الأرض و لا يعرف غيرها وطنا. هل لهؤلاء الحق في العيش في هذه المنطقة؟ و هل يحق لأبناء المهجرين الفلسطينين الرجوع إلى أرض آبائهم؟ هناك العديد من الأسئلة التي يجب أن تبحث و يوجد لها حلا. لكن ما دامت إسرائيل تتصرف بهذه الطريقة التكبرية فإنه لن يتمكن أحد من طرح الأسئلة الصحيحة فما بالك بإيجاد الأجوبة الصحيحة. أنا لا أكره إسرائيل لأني عربي تمت هزيمته في معركة سابقة أو إسلامي يريد أن يرجع "الحكم الإسلامي" الذي تمت تنحيته. أنا أكره إسرائيل لنفس السبب الذي يجعلني أكره اللصوص و القتلة و الغاصبين الحقوق. لهذا السبب أكره إسرائيل.

==========================
المراجع
BBC Arabic. 2012. منظمة حقوقية إسرائيلية: الجدار الفاصل يسبب الأذى للفلسطينين  [Online]. Available at:
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2012/11/121105_btselem_report_wall.shtml

CBS. 2009. STATISTICAL ABSTRACT OF ISRAEL 2009. [Online]. Available at: http://www.cbs.gov.il/reader/shnaton/templ_shnaton_e.html?num_tab=st02_02&CYear=2009

Global Jewsish Advocacy. 2012. AJC 2012 Survey of American Jewish Opinion [Online]. Available at: [http://www.ajc.org/site/apps/nlnet/content3.aspx?c=ijITI2PHKoG&b=846741&ct=12208961

HAARETZ. 2009. Red Cross: Israel trapping 1.5m Gazans in despair [Online]. Available at: http://www.haaretz.com/news/red-cross-israel-trapping-1-5m-gazans-in-despair-1.279044




الموضوعالأصلي : فلسطين أرض إسلامية تاريخيا و ليس لليهود حق فيها: // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: الحلم المنتظر


توقيع : الحلم المنتظر





فلسطين أرض إسلامية تاريخيا و ليس لليهود حق فيها: Emptyالثلاثاء 12 سبتمبر - 23:47:20
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

فارس النجوم

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: فلسطين أرض إسلامية تاريخيا و ليس لليهود حق فيها:


فلسطين أرض إسلامية تاريخيا و ليس لليهود حق فيها:


- أ المجاز اللغوي:
ااز اللغوي هو: اللفظ المستعمل في غير ما وضع له لعلاقة مع قرينة مانعة من إرادة المعنى
الحقيقي.
والعلاقة بين المعنى الحقيقي والمعنى اازي قد تكون المشاة وقد تكون غيرها والقرينة قد
تكون لفظية وقد تكون حالية.
كقول الشاعر:
قامت تظللني من الشمس نفس أحب إلى من نفسي
قامت تظللني ومن عجب شمس تظللني من الشمس
وقول آخر:
بلادي وإن جارت علي عزيزة وأهلي وإن ظنوا علي غضاب.
وقول آخر:
لعيني كل يوم منـك حـظ تحيـر منـه في أمـر عجـاب
ِحمالة ذا الحسام على حسام وموقع ذا السحاب على سحاب
ب- الاستعارة التصريحية والمكنية:الاستعارة من ااز اللغوي وهي تشبيه حذف أحد طرفيه، فعلاقتها المشاة دائما، وهي
قسمان:
- ١تصريحية: وهي ما صرح فيها بلفظ المشبه به.
كقول الشاعر:
ناهضتهم والبارقات كأا شعل على أيديهم تلتهم
وقول آخر:
لما غدا مظلم الأحشاء من أشر أسكنت جانحتيه كوكبا يقد
- ٢مكنية: وهي ما حذف فيها المشبه به ورمز له بشيء من لوازمه.
كقول الشاعر:
وإذا المنيت أنشبت أظفارها ألفيت كل تميمة لا تنفع
ج- تقسيم الاستعارة إلى أصليه وتبعية:
- تكون الاستعارة أصلية إذا كان اللفظ الذي جرت فيه اسما جامدا.
كقول الشاعر:
يمج ظلاما في ار لسانه ويفهم عمن قال ما ليس يسمع
" " - تبعية إذا كان اللفظ الذي جرت فيه مشتقا أو فعلا.
كقول الش :اعر
ولما سكت عن)قوله تعالى: (موسى الغضب أخذ الألواح...
وكل تبعية قرينتها مكنية، وإذا أجريت الاستعارة في واحدة منها امتنع إجراؤها في الأخرى.
-د تقسيم الاستعارة إلى مرشحة ومجردة ومطلقة:
- ١الاستعارة المرشحة: ما ذكر معها ملائم المشبه به
َُِْ َ ِأولـئك الذي َ َُُْ ن اشتـرواْ)كقوله تعالى: .( ْ َُُ َ َ َِ ََ َُْ ِ َََ الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتـهم
" - ٢اردة: ما ذكر معها ملائم المشبه.كقول الشاعر:
فإن يهلك فكل عمود قوم ُ من إلنيا إلى هلك يصير
" - ٣المطلقة: ما خلت من ملائمات المشبه به أو المشبه.
إنا لما طغى)كقوله تعالى: .(الماء حملناكم في الجارية
وقول الشاعر:
قوم إذا أبدى ناجذيه لهم طاروا إليه زرافات ووحدانا
ولا يتم الترشيح أو التجريد إلا بعد أن تتم الاستعارة باستيفائها قرينتها لفظية أو حالية، ولهذا
لا تسمى قرينة التصريحية تجريدا ولا قرينة المكنية ترشيحا
- هـ الاستعارة التمثيلية:
هي تركيب استعمل في غير ما وضع له لعلاقة المشاة مع قرينة مانعة من إرادة معناه الأصلي
:مثل
- ومن يك ذا فم مر مريض يجد مرا به الماء الزلالا
يقال: لمن لم يرزق الذوق لفهم الشعر الرائع
- و المجاز المرسل:
: هو كلمة استعملت في غير معناها الأصلي لعلاقة غير المشاة مع قرينة مانعة من إرادة
المعنى الأصلي
من علاقات ااز المرسل:
- ١السببية: نحو: "رعينا الغيث".
- ٢المسببية: : نحو أمطرت السماء نباتا".
.(قم الليل إلا قليلا) - ٣الجزئية: كقوله تعالى:
(جعلوا أصابعهم في آذام) - ٤الكلية : " " :
وآتوا) - ٥اعتبار ما كان: كقوله تعالى: كقوله تعالى: .(اليتامى أموالهمإني) - ٦اعتبار ما يكون: كقوله تعالى: .(أراني أعصر خمرا
فليدع) - ٧المحلية: كقوله تعالى: (ناديه
وأما الذين ابيضت) - ٨الحالية: كقوله تعالى: .(وجوههم ففي رحمة االله
الكناية
-أ تعريف الكناية:
الكناية: لفظ أطلق وأريد به لازم معناه مع جواز إرادة ذلك المعنى.
مثل: "فلان طويل النجاد".
ب- أقسام الكناية:
تنقسم الكناية باعتبار المكني عنه ثلاثة أقسام:
- ١أن يكون المكني عنه صفة:
:ثلم
" - فلان عريض القفا"
" - فلان كثير الرماد".
- ٢أن يكون المكني عنه موصوفا:
كقول الشاعر:
ِ الضاربين بكل أبيض مخذم والطاعنين مجامع الأضغان
- ٣أن يكون المكني عنه نسبة:
كقول الشاعر:
إن السماحة والمروءة والندى في قبة ضربت على ابن الحشرج
علم المعانيتقسيم ا






توقيع : فارس النجوم








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



فلسطين أرض إسلامية تاريخيا و ليس لليهود حق فيها: Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية