منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
موضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2014
نوعا الموصولِ
انهيار النظام الاشتراكي و بروز الاقتصاديات الاسيوية
مذكرات اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي مقطع
مطويات كليك في العلوم الفيزيائية سنة 4 متوسط
دُروس خصُوصيـّـۃ لِطُـلابْ « bem 2018 »بــدأتْ في مآدة العلـوم الطبيعـية و الحيـآة
الدرس الخامس - التحديد فى الفوتوشوب - 2 - Selection In photoshop
شرح مفصل لحل جملة معادلتين
حوليات السنة الخامسة ابتدائي ( ماي + جوان )
قصة حبي أشبه بمسلسل تركي
التربية الموسيقية - تآليف موسيقية : الفالس
موضوع الهندسة الكهربائية بكالوريا 2017 شعبة تقني رياضي
الأربعاء 5 يونيو - 22:51:41
الجمعة 26 أبريل - 20:09:25
الجمعة 26 أبريل - 20:08:16
الجمعة 26 أبريل - 20:07:44
الجمعة 26 أبريل - 20:07:18
الجمعة 26 أبريل - 19:37:24
الجمعة 26 أبريل - 19:28:23
الجمعة 26 أبريل - 19:26:55
الجمعة 26 أبريل - 19:23:17
الجمعة 26 أبريل - 19:21:57
الجمعة 26 أبريل - 19:21:24
الجمعة 26 أبريل - 19:20:52
مستر
مستر
مستر
مستر
مستر
satarcette
محمد12
محمد12
محمد12
السان سيرو وان
السان سيرو وان
السان سيرو وان
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى جواهر الأدب العربي :: المأثورات الثقافية و الحِكم والأمثال

شاطر

لعبة الأمثال Emptyالأحد 27 أغسطس - 22:37:43
المشاركة رقم:
جوهري
جوهري

lara

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 25/11/2015
مُساهمةموضوع: لعبة الأمثال


لعبة الأمثال


إخواني أخواتي
سعيا للترفيه و التبادل المعرفي بين الأعضاء أقترح عليكم لعبة بسيطة.
تتمثل في طرح أحدنا لمثل شعبي فيأتي الذي بعده بما يقابله في المفهوم من الأمثال العربية ، أو العكس.
مثال:
يقول المثل الشعبي في تحمل نتائج الأعمال:
إللي دارها بيدّيه يحلها بسنّيه
يقابه في الأمثال العربية
يداك أوكتا وفوك نفخ


[size=32]البداية:
زير ولقى مغطاه
[/size]





الموضوعالأصلي : لعبة الأمثال // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: lara


توقيع : lara





لعبة الأمثال Emptyالأربعاء 3 أكتوبر - 17:47:17
المشاركة رقم:
Admin
Admin

berber

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 18005
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: لعبة الأمثال


لعبة الأمثال


[rtl]حكايات من التراث القديم[/rtl]


[rtl]بطاقات حروف اللغة الانجليزية لرياض الاطفال
تحضير درس التشبيه التمثيلي و التشبيه الضمني 
تلخيص نص باب الحمامة و الثعلب ومالك الحزين لابن المقفع
مقالة المقارنة بين السؤال والمشكلة : 
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الإسلامية 2 ثانوي
بحث كامل حول ....المنظمات الإقليمية
بحت حول نتائج الازمة الاقتصادية العالمية la cris économique
موضوع: تواريخ مهمة سنة رابعة متوسط
دراسة تحليلية تطبيقية على شرح الأشموني على ألفية ابن مالك
موضوع بالفرنسية على ظاهرة التدخين [مقدمة ـ عرض ـ خاتمة ]
احتاج لنمادج الامتحانات السابقة بالمدرسة العليا للاساتذة
بحث عن دور رعاية المسنين
[/rtl]





الموضوعالأصلي : لعبة الأمثال // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber



_________________
لعبة الأمثال 695-55



لعبة الأمثال Emptyالأربعاء 3 أكتوبر - 17:47:54
المشاركة رقم:
Admin
Admin

berber

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 18005
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: لعبة الأمثال


لعبة الأمثال


[rtl]حكايات من التراث القديم[/rtl]


[rtl]بطاقات حروف اللغة الانجليزية لرياض الاطفال
تحضير درس التشبيه التمثيلي و التشبيه الضمني 
تلخيص نص باب الحمامة و الثعلب ومالك الحزين لابن المقفع
مقالة المقارنة بين السؤال والمشكلة : 
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الإسلامية 2 ثانوي
بحث كامل حول ....المنظمات الإقليمية
بحت حول نتائج الازمة الاقتصادية العالمية la cris économique
موضوع: تواريخ مهمة سنة رابعة متوسط
دراسة تحليلية تطبيقية على شرح الأشموني على ألفية ابن مالك
موضوع بالفرنسية على ظاهرة التدخين [مقدمة ـ عرض ـ خاتمة ]
احتاج لنمادج الامتحانات السابقة بالمدرسة العليا للاساتذة
بحث عن دور رعاية المسنين
[/rtl]





الموضوعالأصلي : لعبة الأمثال // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber



_________________
لعبة الأمثال 695-55



لعبة الأمثال Emptyالأربعاء 3 أكتوبر - 17:48:03
المشاركة رقم:
Admin
Admin

berber

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 18005
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: لعبة الأمثال


لعبة الأمثال


[rtl]حكايات من التراث القديم[/rtl]


[rtl]بطاقات حروف اللغة الانجليزية لرياض الاطفال
تحضير درس التشبيه التمثيلي و التشبيه الضمني 
تلخيص نص باب الحمامة و الثعلب ومالك الحزين لابن المقفع
مقالة المقارنة بين السؤال والمشكلة : 
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الإسلامية 2 ثانوي
بحث كامل حول ....المنظمات الإقليمية
بحت حول نتائج الازمة الاقتصادية العالمية la cris économique
موضوع: تواريخ مهمة سنة رابعة متوسط
دراسة تحليلية تطبيقية على شرح الأشموني على ألفية ابن مالك
موضوع بالفرنسية على ظاهرة التدخين [مقدمة ـ عرض ـ خاتمة ]
احتاج لنمادج الامتحانات السابقة بالمدرسة العليا للاساتذة
بحث عن دور رعاية المسنين
[/rtl]





الموضوعالأصلي : لعبة الأمثال // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber



_________________
لعبة الأمثال 695-55






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



لعبة الأمثال Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية