منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
pony maths G6-T1-2018-exercises
pony maths G6-T1-2018-Lessons
pony maths G5-T1-2018-Lessons
pony maths G5-T1-2018-exercises
pony maths G4-T1-2018-exercises
pony maths G4-T1-2018-Lessons
pony maths G3-T1-2018-Lessons
pony maths G3-T1-2018-exercises
pony maths G2-T1-2018-Lessons
pony maths G2-T1-2018-exercises
pony maths G1-T1-2018-Lessons
pony maths G1-T1-2018 -exercises
أمس في 21:01:18
أمس في 20:57:50
أمس في 20:53:59
أمس في 20:51:03
أمس في 20:47:54
أمس في 20:45:13
أمس في 20:39:18
أمس في 20:35:33
أمس في 20:31:04
أمس في 20:27:24
أمس في 20:22:17
أمس في 20:17:13
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى البحوث العلمية والأدبية و الخطابات و السير الذاتيه الجاهزه

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 22 مايو - 9:37:45
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17232
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: Niveau: 2ème AM. Durée: 2h


Niveau: 2ème AM. Durée: 2h



Niveau: 2ème AM. Durée: 2h

Texte : Le roi Léonce
Il est le roi des ours. Il est le fils du roi qui lui-même avait un roi pour son père. C’est par conséquent, un ours de grande noblesse. Il est grand, fort, courageux et en plus intelligent. Nous espérons que vous l’aimez. Son pelage est magnifique, et il en tire un juste orgueil. Ses défauts ?
Natacha Caputo
Q U E S T I O N S
I/ Compréhension de l’écrit + Vocabulaire : ( 13 pts )
01)- Choisis la bonne réponse.
a- Ce texte est : - un conte - une interview - un poème
b - L e chacal dit à la chèvre : - Je vais avec toi à la maison.
- Je vais te manger.
- Tu me ramènes un de tes chevreaux.
02)- Donne un titre au texte.
03)- Réponds par vrai ou faux.
a- Le chacal avait faim…………… b- Il rencontre une brebis…………….
c- Il mange la chèvre……………... d- La chèvre était grosse……………..
04)- Relève du texte :
a- Un mot de la même famille que : chèvre
b- Le synonyme de : Tu ne regardes pas
c- Une proposition subordonnée relative.
05)-Mets à la forme négative.
* Chèvre ! Je vais te manger.
06)- Le chacal cherchait quelque chose à manger.
a- Souligne le verbe, indique son infinitif et son groupe.
b- A quel temps est conjugué ce verbe ?
c- Réécris la phrase au passé composé.
07)- Mets au pluriel la phrase suivante.
1- Le chevreau est maigre comme un clou.
Les………… …. …… comme … …….
2- Le chacal avait faim.
Les……. …… faim.
II/ Ecriture : Remets en ordre les phrases du conte suivant.
- Alors les vieux sortent et se font une fille de neige.
- Il était une fois, un vieux et une vieille qui avaient tout mais pas d’enfants.
- Mais voila que la fille de neige bouge ses membres, se met à marcher et se dirige vers leur maison.
- Un jour, il est tombé de la neige jusqu’aux genoux




الموضوعالأصلي : Niveau: 2ème AM. Durée: 2h // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber





الإثنين 25 أغسطس - 18:54:12
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 22/08/2014
مُساهمةموضوع: رد: Niveau: 2ème AM. Durée: 2h


Niveau: 2ème AM. Durée: 2h


الفرض المحروس الأول في مادة
اللغة العربية

التاريخ : 18/10/2006
المدة :45 د

السَّـند:
.., رمضان نفحةٌ إلهية تهب على العالم الأرضي في كل عام قمريّ مرّة , وصفحةٌ سماوية تتجلى على أهل الارض فتجلو لهم من صفات الله عطفَه وبرَّه,ومن لطائف الإسلام حكمتَه وسرَّه, فلينظر المسلمون أين حظهم من تلك النفحة ؟وأين مكانهم من تلك الصفحة؟
ورمضان مستشفى زماني يجد فيه كل مريض دواءَ دائِه ,يستشفى فيه مرضى البخل بالإحسان ,ومرضى البِطنة بالحرمان,ومرضى الجوع والخصاصة بالشبع والكفاية.
محمد البشير الإبراهيمي –عيون البصائر ص532

الأسئلـــة
البنــاء الفكري:
1- إليك العناوين التالية. اختر واحدا منها يناسب النص:
( النفحة الربانية – رمضان – آثار رمضان في النفوس).
2- ذكر الكاتب في النص عدّة آثار لرمضان . عدِّد ثلاثة منها .
3- ما هو نمط النص؟ علل ذلك بعبارتين من النصّ .
– البنـاء الفني:
في النص نغم موسيقي .ماسببه؟.وضح بمثال.
إستخرج من النص طباقا.
– البناء اللغـوي:
إعرب ماتحته خط في النص.
كيف جاء المبتدأ؟ لماذا؟
إستخرج من النص مصدرا ميمياًّ.
 – بنـــاء وضعية إدماجية مركبة:

التعليمة:
اكتب في فقرة من خمسة أسطر ، تترجم فيها فضل رمضان على باقي الشهور موظِّفاً:
أسلوب الحجاج والتعليل.مع حسن إستعمال الروابط

**حظا موفّقا**

اِنــــــتــــــــهــــى


شبكة تصحيح موضوع اللغة العربية .
معايير ، ومؤشرات التصحيح .
البناء الفكريّ: التقدير
1/ عنوان النصّ : آثار رمضان في النفوس

2/ ثلاث أمثلة: 0.5 0.5 0.5

3/ نمط النصّ : النصّ إخباريّ
أ..
ب..
1 ن

1.5 ن



2.5 ن





الموضوعالأصلي : Niveau: 2ème AM. Durée: 2h // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: عاشقة الورود


توقيع : عاشقة الورود





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية