منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
اريد تحضير النص التواصلي تحول الهجاء عند الأخطل والفرزدق وجرير الى نقاءض ص 187
: معلم الأمثال ( حسين مروة ) الحكم في الجاهلية ( بطرس البستاني ) ص 69
الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا
اختبار في مادة الرياضيات
الموضـوع : شعر الفتوح وآثاره النفسية ( النعمان عبد المتعال القاضي ) ص 119
بحث في مادة الانجليزية للسنة اولى ثانوي حول making a consumer guide
من آثار الإسلام على الفكر واللغة (د/ زكريا عبد الرحمان صيام) ص 134
الوضعيات التعلمية في التاريخ – للسنة الأولى ثانوي
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:28
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:14
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:51
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:34
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:16
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:06
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:54
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:25
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:01
الأربعاء 16 أغسطس - 18:40:46
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الأولى متوسط 1

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 20 مايو - 18:59:46
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16672
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الوحدة المفاهيمية: الإلقاح .


الوحدة المفاهيمية: الإلقاح .


وزارة التربية الوطنية
المجال المفاهيمــي: التكاثر عند الكائنات الحیة.
الكفـــاءة المرحلية: تحدید ممیزات التكاثر الجنسي و اللاجنسي عند الكائنات الحیة مع استخراج القواعد
الصحیة للجھاز التناسلي لإكساب سلوكیات حسنة.
الوحدة المفاهيمية: الإلقاح .
الكفاءة القـــاعدية: یستخلص أھمیة المناسل في التكاثر الجنسي عند الكائنات الحیة.
الحصة التعلمــــية: الإلقاح .


النشاطات المقترحة:
1- أن یستنتج ضرورة الإلقاح في حدوث التكاثر من خلال تحلیل معطیات تجریبة.

الوسائل المقترحة.
الكتاب المدرسي .-وثائق.

سيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الحصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
عرفت أن المبیضان عند الأنثى و الخصیتان عند الذكر مناسل تنتج الخلایا الجنسیة البویضات و النطاف

تمثل الأسدیة و المدقات عند الأزھار مناسل تنتج الخلایا الجنسیة حبات الطلع و البویضات.
- ھل یكفي إنتاج الخلایا الجنسیة لحدوث التكاثر ؟


- ح/1. الإلقاح عند الكائن الحي.

- المشكلة: ما هو الإلقاح؟

يتم التعرف على ذلك من خلال دراسة التجارب ونتائجها من الكتاب ص 108.

- الاستنتاج:
في أغلب الكائنات الحية يحدث الإلقاح بعد عملية الاقتران بين الذكر والنثى البالغين ومن نفس النوع ويقسم إلى خارجي وداخلي عند الحيوان. وهو إتحاد خلية تناسلية ذكرية مع خلية تناسلية أنثوية ينتج عنه بيضة ملقحة ينشأ منها كائن حي جديد.


- الرسم: لا يوجد.
- التقويم: التطبيق من الكتاب ص 109.




















توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية