منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةستارس .و .جالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الأول في اللغة العربية ج.م.ع.ت 2015-2016 - ثانوية عيسى هداجي اختبار الفصل الأول في اللغة العربية ج.م.ع.ت 2015-2016 - ثانوية عيسى هداجي :
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض 1 للفصل الأول في الفيزياء للسنة الاولى ثانوي ج.م.ع.ت 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض1 للفصل الأول في الرياضيات للسنة 2 ثانوي عت ، تر 2015-2016 - ثانوية افلح - تيارت
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض1 للفصل الاول في الرياضيات للسنة الاولى ثانوي علوم 2011-2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إعراب نماذج من منهاج السنة الرابعة‏ - إعراب جمل تشتمل على خبرلناسخ واقع جملة أو مصدرا مؤولا‏
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فرض الفصل الأول في مادة العلوم الفيزيائية و التكنولوجية الرابعة متوسط 2015 - متوسطة محجوب محمد تيما
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في العلوم الفيزيائية و التكنولوجية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في العلوم الفيزيائية و التكنولوجية شهادة التعليم المتوسط 2010
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح قصيدة لوحة الزمن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث كامل حول المحل التجاري في القانون الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الرقابة القضائية علي ممارسة السلطة التأديبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إجراءات نزع الملكية للمنفعة العمومية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التعليق على نص المادة 60 من القانون المدني الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح مبسط عن طريقة استخدام المبرمجة sofi sp8 B
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نبذة عن مكتبة الاسكندرية
أمس في 21:29:54
أمس في 21:26:21
أمس في 21:24:52
أمس في 21:02:07
أمس في 20:52:16
أمس في 19:04:34
أمس في 18:32:48
أمس في 18:31:19
أمس في 8:45:54
الثلاثاء 6 ديسمبر - 22:28:49
الثلاثاء 6 ديسمبر - 22:28:15
الثلاثاء 6 ديسمبر - 22:27:38
الثلاثاء 6 ديسمبر - 22:27:09
الثلاثاء 6 ديسمبر - 22:23:26
الثلاثاء 6 ديسمبر - 22:18:01
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الأولى متوسط 1

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 20 مايو - 12:22:04
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14919
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الموضوع: 7ـ علاقات المسلم


الموضوع: 7ـ علاقات المسلم


الموضوع: 7ـ علاقات المسلم
الكفاءة القاعدية: القدرة على ربط العلاقات مع الناس وفق التوجيهات الإسلامية .
مؤشر الكفاءة: ـ يعدد التلميذ أنواع العلاقات التي يتعامل بها في حياته .
ـ ويحرص على ربط علاقات حسنة بالله والأسرة والمجتمع .
الوسائل: الكتاب ص 121 , السبورة, المصحف, مراجع أخرى....
النص المعتمد : الحديث:" يقول الله تعالى...وإن ذكرني..., والحديث:" من كان يؤمن....رحمه", والآية 13 من الحجرات .
أولا ـ وضعية الانطلاق:
1ـ تقويم مبدئي : استظهار الآيتين 11 و12 من الحجرات واستخراج مقاصدهما .
2ـ تقديم الدرس : هل يستطيع الإنسان أن يعيش وحده؟ لماذا؟
3ـ الهدف الوسيطي: يدرك التلميذ أن الإنسان في حاجة إلى ربط علاقات مع غيره .
ثانيا ـ بناء التعلم :
1ـ يستمع التلميذ إلى قراءة الأستاذ للنص المعتمد.
2- يقرأ بعض التلاميذ النص مع مراعاة حسن الأداء .
3- الفهم العام :
أ ـ شرح المفردات : ملأ: جماعة, يصل رحمه: لا يقطع علاقته بأقاربه.
ب ـ الأسئلة: ما هي علاقة الإنسان بربه ؟ كيف يعامل أقاربه؟ من أكرم الناس عند الله ؟
4ـ تعميق الفهم:
أ ـ علاقة المسلم بربه:ما العلاقة التي تربط المسلم بربه ؟ ماذا يتطلب منا الإيمان بالله؟
تقوم على الحب المتبادل بين المسلم وربه, فالله خلقه وأنعم عليه وهداه إلى الإيمان والمسلم يعترف بعبوديته له ويعظمه ويشكره على نعمه .
ب ـ علاقة المسلم بأسرته: كيف يجب أن تكون علاقة المسلم بأسرته؟ ماذا تتطلب هذه العلاقة ؟
ـ علاقة المسلم بوالديه تقوم على أساس البر بهما والإحسان إليهما وطاعتهما والإنفاق عليهما إذا كانا فقيرين .
ـ وعلاقته بأقاربه تتطلب منه صلتهم وزيارة مريضهم ومساعدة محتاجهم ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم .
ج ـ علاقة المسلم بمجتمعه: كيف يجب أن تكون علاقة المسلم بمجتمعه ؟
تقوم على أساس المساواة والأخوة والتعاون والتعامل بحسن الخلق وتجنب إذاية الناس ماديا ومعنويا.
5 ـ تقويم بنائي: كيف تعاملون ربكم ؟ وأسركم؟ والناس الآخرين ؟ كيف يكون المجتمع الذي تربط بين أفراده علاقات حسنة ؟ متى تكون العلاقات بين الناس حسنة ؟
6ـ الهدف الوسيطي : يدرك التلميذ أثر الإيمان الصادق في تقوية علاقة المؤمن بربه وأسرته ومجتمعه.
ثالثا- المرحلة الختامية :
1ـ قراءات متعددة للنصوص المعتمدة ونصوص أخرى ومناقشتها .
2ـ تقويم ختامي: ما جزاء من يقوي علاقته بربه ؟ وأسرته؟ ومجتمعه؟
3ـ الهدف الوسيطي: يحرص التلميذ على ربط علاقاته بربه وأسرته ومجتمعه وفق منهج الإسلام .
4ـ المطلوب : حفظ النصوص المعتمدة .
















الموضوعالأصلي : الموضوع: 7ـ علاقات المسلم // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"