منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 19 مايو - 20:39:52
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15421
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الموضوع الثالث: متوسط شهادة المتوسط


الموضوع الثالث: متوسط شهادة المتوسط


الموضوع الثالث:


التمرين الأول:
1. نعتبر العدد الحقيقي A=
بين أن A =
أثبت أن A عدد موجب.

2. ليكن العدد الحقيقي B =

أحسب B× A

بين أن:B× A (B-A)2 =

استنتج أن

النمرين الثاني:
1. أعط العلاقة التي تعبر عن القسمة الإقليدية للعدد على العدد .
2. أكتب العدد على شكل كسر غير قابل للاختزال

النمرين الثالث:
لنكن العبارة A=(x + 4)2 -16
1. أنشر ثم بسط العبارة A
2. حلل العبارة A إلى جداء عاملين
3. حل المعادلة: 0 = A

النمرين الرابع::
المستوي منسوب إلى معلم متعامد متجانس. الوحدة 1 cm
1. علم النقط A(2,1)، B(5,5) C(6,2),،
2. أعط إحداثيي الشعاع AB

3. أحسب المسافة AB
4. أنشئ النقطة D بحيث يكون الرباعيABCD منوازي أضلاع
5. أعطي بدون تبرير إحداثيي النقطة D


المسألة:
I
وضع صاحب مكتبة صيغتين لإسنعارة الكتب:
الصيغة الأولى:8DA على كل كناب
الصيغة الثاتية:30DA كدفعة أولى و 3DA للكتاب الواحد سنويا
استعار تلميذ 9 كتب خلال سنة
1/ ماهي كلفته حسب كل صيغة
2/باستعمال الصيغة الثانية كانت كلفة التلميذ 51DA سنويا
ما هو عدد الكتب التي استعارها
3/ ليكن x عدد الكتب المستعارة سنويا . عبر بدلالة x عن التكلفة حسب كل صيغة.
II ـ
المستوي منسوب الى معلم متعامد ومتجانس
1cm على محور الفواصل يمثل كتابا واحدا.
1cm على محور التراتيب يمثل 5 دنانير.
1/ ارسم المستقيمين : D1 : y=3x+30 ، D2 : y=8x
2/ عين الصيغة الرابحة للتلميذ حسب عدد الكتب المستعارة بطريقة حسابية.




















سلم التنقيط

التمرين الأول النقطة المجموع
1 ـ
A = ( a
A > 0 ( b
- 2
A x B = 54 + 14 √5 ( a
( A – B )2 = A x B ( b

( c

0,5
0,5

01
0,5


0,5

03
التمرين الثاني
1512 = 21 x 72 ( 1
= 10 / 21 ( 2
01

02 03
التمرين الثالث
A = X2 + 8 X ( 1
A = X ( X + 8 ) ( 2
X = 0 OU X = - 8 ( 3 01
01
01 03
التمرين الرابع
1 – تعليم النقط
2 ـ AB ( 3,4 )
AB = 5 - 3
4 ـ إنشاء D
D ( 3, - 2 ) - 5 0,25 x 3
01
0,5
0,25
0,5 03









المسألة ( 08 ن ) النقطة المجموع
1 ـ التكلفة ( 1 ) هي 9 x 8 = 72 DA
التكلفة ( 2 ) هي 30 + 3 x 9 = 57 DA
2 ـ
7 كتب
3 ـ الصيغة الأولى : Y1 = 8 X
ـ الصيغة الثانية: Y2 = 3 X + 30 01
01

0,5
0,5
0,5 03,5
1 ـ الرسم
2 ـ X = 6 نفس الكلفة للصيغتين
ـ X < 6 الصيغة الأولى رابحة
ـ X > 6 الصيغة الثانية رابحة 01

0,5
0,5 02
إنسجام النتائج
01,5 01,5
تقديم الورقة 01 01























الجزء الثاني: المسألة
I ـ شبكة التقويم
المؤشرات رقم السؤال المعايير
ـ حساب الكلفة 01
ـ حساب الكلفة 02
ـ حساب عدد الكتب باستعمال الصيغة 02
ـ الخوارزميةالملائمة للتعبير عن كل صيغة السؤال 01 ـ التفسير السليم للوضعية
ـ رسم المستقيمين D 1 و D 2
ـ تعيين الصيغة الرابحة للتلميذ السؤال 02
ـ استعمال عملية الضرب لحساب الكلفة الأولى
ـ حساب الكلفة الثانية باستعمال عمليتي الضرب و الجمع
ـ استعمال الصيغة الثانية لتعيين عدد الكتب و إن كانت النتيجة غير صحيحة السؤال 01 ـ الاستعمال السليم للأدوات الرياضية
ـ رسم معلم و اختيار الوحدات ( استعمال المقياس الصحيح )
ـ اختيار النقط المناسبة لرسم المستقيمين
ـ تعيين الصيغة الرابحة باستعمال حل جملة معادلتين السؤال 02
ـ رتبة مقدار النتائج محترمة
ـ وحدات القياس معطاة
ـ الأجوبة على الأسئلة المطروحة مصاغة بوضوح بعد إجراء الحسابات إنسجام النتائج
ـ الكتابة مقروءة
ـ لا يوجد تشطيب
ـ التمثيلات البيانية دقيقة
ـ النتائج النهائية ظاهرة بوضوح تقديم الورقة






شبكة التصحيح

السؤال 01 السؤال 02
م1

03,5 ن 0,5 نقطة إن وفّق في مؤشرين
02 ن في ثلاث مؤشرات أو أكثر 0,5 ن إن وفّق في مؤشر واحد
01,5 ن إن وفّق في مؤشرين أو أكثر
م2

02 ن 0,5 ن إن وفّق في مؤشرين
01 ن إن وفّق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر 0,5 ن إن وفّق في مؤشرين
01 ن إن وفّق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر
م 3

01,5 ن 0,5 ن إن وفّق في مؤشر واحد
01,5 ن إن وفّق في مؤشرين أو أكثر
م 4

01 ن 0,5 ن إن وفّق في مؤشرين
01 ن إن وفّق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر







الموضوعالأصلي : الموضوع الثالث: متوسط شهادة المتوسط // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
الموضوع الثالث: متوسط شهادة المتوسط , الموضوع الثالث: متوسط شهادة المتوسط , الموضوع الثالث: متوسط شهادة المتوسط ,الموضوع الثالث: متوسط شهادة المتوسط ,الموضوع الثالث: متوسط شهادة المتوسط , الموضوع الثالث: متوسط شهادة المتوسط
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ الموضوع الثالث: متوسط شهادة المتوسط ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة