منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
امتحان شهادة التعليم المتوسط 2 اختبار في مادة التربية التشكيلية
امتحان شهادة التعليم المتوسط اختبار في مادة التربية التشكيلية
مواضيع جريدة الخبر المقترحة لشهادة التعليم المتوسط العلوم الفيزيائية
دروس في العَروض
الفرق بين الاستعارة والمجاز اللغوي
الفرق بين المجاز المرسل والمجاز العقلي
الفرق بين التشبيه و الاستعارة و التعبير المجازي
دروس في البناء الفني المجاز المرسل
-الاستعارة التصريحية والاستعارة المكنية
مواضيع مقترحة لشهادة التعليم المتوسط بالتصحيح – علوم الطبيعة و الحياة – النموذج 22
مواضيع مقترحة لشهادة التعليم المتوسط بالتصحيح – علوم الطبيعة و الحياة – النموذج 25
بعض النصوص في اللغة العربية​ الرابعة ابتدائي
الأحد 22 أبريل - 20:28:45
الأحد 22 أبريل - 20:25:31
السبت 21 أبريل - 22:41:07
السبت 21 أبريل - 22:31:26
السبت 21 أبريل - 22:16:25
السبت 21 أبريل - 22:14:33
السبت 21 أبريل - 22:13:06
السبت 21 أبريل - 19:48:44
السبت 21 أبريل - 19:46:25
الجمعة 20 أبريل - 18:05:29
الخميس 19 أبريل - 22:37:19
الخميس 19 أبريل - 18:35:28
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2018 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2018

شاطر

الإثنين 19 مايو - 20:39:52
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الموضوع الثالث: متوسط شهادة المتوسط


الموضوع الثالث: متوسط شهادة المتوسط


الموضوع الثالث:


التمرين الأول:
1. نعتبر العدد الحقيقي A=
بين أن A =
أثبت أن A عدد موجب.

2. ليكن العدد الحقيقي B =

أحسب B× A

بين أن:B× A (B-A)2 =

استنتج أن

النمرين الثاني:
1. أعط العلاقة التي تعبر عن القسمة الإقليدية للعدد على العدد .
2. أكتب العدد على شكل كسر غير قابل للاختزال

النمرين الثالث:
لنكن العبارة A=(x + 4)2 -16
1. أنشر ثم بسط العبارة A
2. حلل العبارة A إلى جداء عاملين
3. حل المعادلة: 0 = A

النمرين الرابع::
المستوي منسوب إلى معلم متعامد متجانس. الوحدة 1 cm
1. علم النقط A(2,1)، B(5,5) C(6,2),،
2. أعط إحداثيي الشعاع AB

3. أحسب المسافة AB
4. أنشئ النقطة D بحيث يكون الرباعيABCD منوازي أضلاع
5. أعطي بدون تبرير إحداثيي النقطة D


المسألة:
I
وضع صاحب مكتبة صيغتين لإسنعارة الكتب:
الصيغة الأولى:8DA على كل كناب
الصيغة الثاتية:30DA كدفعة أولى و 3DA للكتاب الواحد سنويا
استعار تلميذ 9 كتب خلال سنة
1/ ماهي كلفته حسب كل صيغة
2/باستعمال الصيغة الثانية كانت كلفة التلميذ 51DA سنويا
ما هو عدد الكتب التي استعارها
3/ ليكن x عدد الكتب المستعارة سنويا . عبر بدلالة x عن التكلفة حسب كل صيغة.
II ـ
المستوي منسوب الى معلم متعامد ومتجانس
1cm على محور الفواصل يمثل كتابا واحدا.
1cm على محور التراتيب يمثل 5 دنانير.
1/ ارسم المستقيمين : D1 : y=3x+30 ، D2 : y=8x
2/ عين الصيغة الرابحة للتلميذ حسب عدد الكتب المستعارة بطريقة حسابية.




















سلم التنقيط

التمرين الأول النقطة المجموع
1 ـ
A = ( a
A > 0 ( b
- 2
A x B = 54 + 14 √5 ( a
( A – B )2 = A x B ( b

( c

0,5
0,5

01
0,5


0,5

03
التمرين الثاني
1512 = 21 x 72 ( 1
= 10 / 21 ( 2
01

02 03
التمرين الثالث
A = X2 + 8 X ( 1
A = X ( X + 8 ) ( 2
X = 0 OU X = - 8 ( 3 01
01
01 03
التمرين الرابع
1 – تعليم النقط
2 ـ AB ( 3,4 )
AB = 5 - 3
4 ـ إنشاء D
D ( 3, - 2 ) - 5 0,25 x 3
01
0,5
0,25
0,5 03









المسألة ( 08 ن ) النقطة المجموع
1 ـ التكلفة ( 1 ) هي 9 x 8 = 72 DA
التكلفة ( 2 ) هي 30 + 3 x 9 = 57 DA
2 ـ
7 كتب
3 ـ الصيغة الأولى : Y1 = 8 X
ـ الصيغة الثانية: Y2 = 3 X + 30 01
01

0,5
0,5
0,5 03,5
1 ـ الرسم
2 ـ X = 6 نفس الكلفة للصيغتين
ـ X < 6 الصيغة الأولى رابحة
ـ X > 6 الصيغة الثانية رابحة 01

0,5
0,5 02
إنسجام النتائج
01,5 01,5
تقديم الورقة 01 01























الجزء الثاني: المسألة
I ـ شبكة التقويم
المؤشرات رقم السؤال المعايير
ـ حساب الكلفة 01
ـ حساب الكلفة 02
ـ حساب عدد الكتب باستعمال الصيغة 02
ـ الخوارزميةالملائمة للتعبير عن كل صيغة السؤال 01 ـ التفسير السليم للوضعية
ـ رسم المستقيمين D 1 و D 2
ـ تعيين الصيغة الرابحة للتلميذ السؤال 02
ـ استعمال عملية الضرب لحساب الكلفة الأولى
ـ حساب الكلفة الثانية باستعمال عمليتي الضرب و الجمع
ـ استعمال الصيغة الثانية لتعيين عدد الكتب و إن كانت النتيجة غير صحيحة السؤال 01 ـ الاستعمال السليم للأدوات الرياضية
ـ رسم معلم و اختيار الوحدات ( استعمال المقياس الصحيح )
ـ اختيار النقط المناسبة لرسم المستقيمين
ـ تعيين الصيغة الرابحة باستعمال حل جملة معادلتين السؤال 02
ـ رتبة مقدار النتائج محترمة
ـ وحدات القياس معطاة
ـ الأجوبة على الأسئلة المطروحة مصاغة بوضوح بعد إجراء الحسابات إنسجام النتائج
ـ الكتابة مقروءة
ـ لا يوجد تشطيب
ـ التمثيلات البيانية دقيقة
ـ النتائج النهائية ظاهرة بوضوح تقديم الورقة






شبكة التصحيح

السؤال 01 السؤال 02
م1

03,5 ن 0,5 نقطة إن وفّق في مؤشرين
02 ن في ثلاث مؤشرات أو أكثر 0,5 ن إن وفّق في مؤشر واحد
01,5 ن إن وفّق في مؤشرين أو أكثر
م2

02 ن 0,5 ن إن وفّق في مؤشرين
01 ن إن وفّق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر 0,5 ن إن وفّق في مؤشرين
01 ن إن وفّق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر
م 3

01,5 ن 0,5 ن إن وفّق في مؤشر واحد
01,5 ن إن وفّق في مؤشرين أو أكثر
م 4

01 ن 0,5 ن إن وفّق في مؤشرين
01 ن إن وفّق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر







توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية