منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
: الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة
Sujets proposés pour le BEM de la langue française
ملخص حول نظرية طالس
Sujets proposés pour le BEM de la langue française
المستوى :الثانية متوسط {اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية المدنية}
الوضعية الادماجية 3 : العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
الوضعية الادماجية 4 : العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
مقترح لموضوع اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
انشاء حول وصف حفلة عيد ميلاد قد حضرتها بالانجليزية
بحث حول الاشكالية
adjectives and adverbs
comparaison and superlative
اليوم في 12:01:48
اليوم في 7:58:13
اليوم في 7:58:01
اليوم في 7:53:39
أمس في 19:39:17
أمس في 19:39:11
أمس في 19:39:04
أمس في 17:10:47
أمس في 16:14:23
أمس في 16:14:00
أمس في 16:11:01
أمس في 16:10:16
farida
farida
farida
farida
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2018 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2018

شاطر

الإثنين 19 مايو - 20:32:19
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: مواضيع شهادة التعليم المتوسط. ثانوية حسيبة بن بوعلي من 03 إلى05 / 09 / 2006


مواضيع شهادة التعليم المتوسط. ثانوية حسيبة بن بوعلي من 03 إلى05 / 09 / 2006


الأول: (12 نقطة).
التمرين الأول (نقطتان):
1) أحسب القاسم المشترك الأكبر للعدديين 364 و 672.
2) استنتج الكسر عير القابل للاختزال المساوي للكسر .

التمرين الثاني (3نقط) :
لتكن العبارة حيث .
1) أنشر ثم بسط العبارة .
2) حلل العبارة .
3) حل المعادلة .

التمرين الثالث (3نقط):
قام أستاذ التربية البدنية في اكمالية، أثناء التدريبات، بحساب عدد الدورات حول الملعب حققها فوج تربوي خلال نصف ساعة. ُترجمت النتائج المحصل عليها بالمخطط بالأعمدة التالي:

1) ما هو عدد تلاميذ الفوج التربوي؟
2) اتمم الجدول التالي:

10 7 6 3 عدد الدورات
.... .... ..... 4 عدد التلاميذ
.... .... .... .... التكرار المجمع الصاعد (المتزايد)

3) أحسب الوسط الحسابي لهذه السلسلة (تعطى النتيجة مدورة إلى الوحدة).


التمرين الرابع (4نقط):
المستوي منسوب إلى معلم متعامد متجانس . وحدة الطول هي السنتيمتر.
1) علّم النقط ؛ ؛ .
2) أحسب الأطول ، ، .
3) نفترض أن ، ، .
بين أن المثلث قائم ومتساوي الساقين.
4) أنشئ صورة النقطة بالانسحاب الذي شعاعه .
أستنتج نوع الرباعي .


الجزء الثاني: مسالة (8 نقط)
ورث أخوان قطعة أرض على شكل مثلث حيث والارتفاع .
أراد تقسيمها إلى يفصل بينهما خط مستقيم يوازي كما هو مبين في الشكل التالي:


1) إذا كان ، أحسب الطول بدلالة .
2) أحسب مساحة كل من القطعتين و Erreur ! Liaison incorrecte.
3) أوجد قيمة بحيث تتساوى المساحتان ، أعطي النتيجة على شكل عدد عشري علما أن .
4) ما هو طول السياج اللازم لإحاطة القطعة الكلية إذا علمت أنها على شكل مثلث متساوي الساقين قاعدته .



















سلم التنقيط
الجزء الأول : (12 نقطة)

التمرين الأول (نقطتان) :

1)
الطريقة ............................................................ النتيجة...............................................................
2)
الطريقة.............................................................
النتيجة.... ..........................................................







التمرين الثاني (3 نقط):

1)
.......................................................
......................................................
2) التحليل: .....................................................
3) يعني أو ..............................
أي أو .....................................................










التمرين الثالث (3 نقط):

1) إيجاد عدد التلاميذ : ...........................................
2) إتمام الجدول .......................................................
3) الوسط الحسابي: معرفة القاعدة ......................................................
الحسابات ...............................................
تدوير النتيجة ...............................................








التمرين الرابع(4 نقط):

1) تعليم النقط ........................................................................
2) حساب ألأطوال : معرفة القاعدة ................................................
الحسابات ...............................................
3) التبرير ................................................................
4) إنشاء سليم للنقطة ...............................................
نوع الرباعي مع التبرير ...................................................








الجزء الثاني: مسألة (8 نقط)
. شبكة التقويم


المؤشرات المعايير





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية