منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
تقديم المبتدأ على الخبر
ظن وأخواتها
أفعال الشروع
fiche Modèle ...Production écrite ...Présenter un métier
Fiches de préparation du projet 1 de de la 5AP
تعلم الفرنسية بالصور للتلاميذ
Classe : 3AP Année scolaire 2017/2018
Objet : Les compléments circonstanciels (de lieu , de temps et de manière )
Objet : La famille de mots Objectif : - Identifier les mots de la même famille
Objectif : -Prononcer correctement Support: Texte p 09 :" La boule de cristal"
Niveau 2AM Projet 01 Séquence 01
Toutefois, certains verbes du 3e groupe changent au futur. - Conjugue au futur les verbes Cours : 5ème AP
اليوم في 12:31:10
اليوم في 12:30:24
اليوم في 11:16:47
أمس في 19:33:36
أمس في 17:50:52
أمس في 17:47:47
أمس في 17:44:19
الخميس 21 سبتمبر - 21:28:10
الخميس 21 سبتمبر - 21:26:40
الخميس 21 سبتمبر - 21:25:11
الخميس 21 سبتمبر - 21:23:34
الخميس 21 سبتمبر - 18:20:06
ام رحاب
ام رحاب
ام رحاب
بشري
بشري
بشري
بشري
berber
berber
berber
berber
berber

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 19 مايو - 20:32:19
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17242
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: مواضيع شهادة التعليم المتوسط. ثانوية حسيبة بن بوعلي من 03 إلى05 / 09 / 2006


مواضيع شهادة التعليم المتوسط. ثانوية حسيبة بن بوعلي من 03 إلى05 / 09 / 2006


الأول: (12 نقطة).
التمرين الأول (نقطتان):
1) أحسب القاسم المشترك الأكبر للعدديين 364 و 672.
2) استنتج الكسر عير القابل للاختزال المساوي للكسر .

التمرين الثاني (3نقط) :
لتكن العبارة حيث .
1) أنشر ثم بسط العبارة .
2) حلل العبارة .
3) حل المعادلة .

التمرين الثالث (3نقط):
قام أستاذ التربية البدنية في اكمالية، أثناء التدريبات، بحساب عدد الدورات حول الملعب حققها فوج تربوي خلال نصف ساعة. ُترجمت النتائج المحصل عليها بالمخطط بالأعمدة التالي:

1) ما هو عدد تلاميذ الفوج التربوي؟
2) اتمم الجدول التالي:

10 7 6 3 عدد الدورات
.... .... ..... 4 عدد التلاميذ
.... .... .... .... التكرار المجمع الصاعد (المتزايد)

3) أحسب الوسط الحسابي لهذه السلسلة (تعطى النتيجة مدورة إلى الوحدة).


التمرين الرابع (4نقط):
المستوي منسوب إلى معلم متعامد متجانس . وحدة الطول هي السنتيمتر.
1) علّم النقط ؛ ؛ .
2) أحسب الأطول ، ، .
3) نفترض أن ، ، .
بين أن المثلث قائم ومتساوي الساقين.
4) أنشئ صورة النقطة بالانسحاب الذي شعاعه .
أستنتج نوع الرباعي .


الجزء الثاني: مسالة (8 نقط)
ورث أخوان قطعة أرض على شكل مثلث حيث والارتفاع .
أراد تقسيمها إلى يفصل بينهما خط مستقيم يوازي كما هو مبين في الشكل التالي:


1) إذا كان ، أحسب الطول بدلالة .
2) أحسب مساحة كل من القطعتين و Erreur ! Liaison incorrecte.
3) أوجد قيمة بحيث تتساوى المساحتان ، أعطي النتيجة على شكل عدد عشري علما أن .
4) ما هو طول السياج اللازم لإحاطة القطعة الكلية إذا علمت أنها على شكل مثلث متساوي الساقين قاعدته .



















سلم التنقيط
الجزء الأول : (12 نقطة)

التمرين الأول (نقطتان) :

1)
الطريقة ............................................................ النتيجة...............................................................
2)
الطريقة.............................................................
النتيجة.... ..........................................................







التمرين الثاني (3 نقط):

1)
.......................................................
......................................................
2) التحليل: .....................................................
3) يعني أو ..............................
أي أو .....................................................










التمرين الثالث (3 نقط):

1) إيجاد عدد التلاميذ : ...........................................
2) إتمام الجدول .......................................................
3) الوسط الحسابي: معرفة القاعدة ......................................................
الحسابات ...............................................
تدوير النتيجة ...............................................








التمرين الرابع(4 نقط):

1) تعليم النقط ........................................................................
2) حساب ألأطوال : معرفة القاعدة ................................................
الحسابات ...............................................
3) التبرير ................................................................
4) إنشاء سليم للنقطة ...............................................
نوع الرباعي مع التبرير ...................................................








الجزء الثاني: مسألة (8 نقط)
. شبكة التقويم


المؤشرات المعايير





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية