منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 18 مايو - 15:30:25
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15416
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: تمارين في الإحصاء للتحضير لـ.ش.ت.م لسنة2008م


تمارين في الإحصاء للتحضير لـ.ش.ت.م لسنة2008م


تمارين في الإحصاء للتحضير لـ.ش.ت.م لسنة2008م
التمرين الأول:
إليك سلسلة إحصائية لنتائج تلميذ (النقطة من 10) 7، 8 ،7، 10 ،8 ، 10 ،9 ، 10 ،8 ، 10
1 اكتب جدول التواترات المجمعة المتزايدة لهذه السلسلة ؟
2 احسب الوسط الحسابي، والوسط الحسابي المتوازن ، والوسيط لهذه السلسلة ؟
3 احسب مدى هذه السلسلة ، ومنوالها ؟
التمرين الثاني:
يقدم الجدول التالي المسافة بين المؤسسة ومنازل التلاميذ.
المسافة بـ







عدد التلاميذ






1. حدد منوال هذه السلسلة.
2. احسب المعدل الحسابي.
3. حدد القيمة الوسيطية.
التمرين الثالث:
من بين السلاسل الإحصائية التالية :
: ؛ ؛ ؛ ؛ .
: ؛ ؛ ؛ ؛ .
: ؛ ؛ ؛ ؛ .
أوجد السلسلة الإحصائية الموافقة للمعطيات التالية: المدى : ،المتوسط: ،الوسط :
التمرين الرابع:
صنفت عدد الساعات التي يقضيها كل تلميذ من قسم في إنجاز تمارين الرياضيات,أسبوعيا فحصلنا على الجدول التالي:
عدد الساعات





عدد التلاميذ






1. كون جدول للتكرار والتكرار المجمع المتزايد.
2. بأي فئة توجد القيمة الوسيطية.
3.احسب العدد المتوسط للساعات التي يقضيها كل تلميذ أسبوعيا في إنجاز تمارين الرياضيات.
4. ماهوعدد التلاميذ الذين يقضون- على الأ قل- ساعات أسبوعيا في إنجاز تمارين الرياضيات.
التمرين الخامس:
يمثل الجدول التالي عدد المنخرطين بأحد النوادي السباحة حسب أعمارهم.
الأعمار




عدد المنخرطين




1. ماهو العدد الإجمالي للمنخرطين في هذا النادي ؟.
2. تحقق أن متوسط العمر) أي المعدل الحسابي للسلسلة( هو .
3. تم تسجيل منخرطين جدد. لهم نفس السن )نرمزله بـ ( فازداد متوسط العمر بنصف سنة بضبط.
أ. بين أن:
ب. حدد سن المنخرطين الجدد.
التمرين السادس:
يكشف الجدول التالي عن عدد الأهداف التي سجلها فريق لكرة القدم خلال مقابلة.

قيم السلسلة )عدد الأهداف المسجلة(






عدد المقابلات






1. إذا علمت أن التواتر المتزايد الموافق للقيمة هو بين أن .
2. ماهو عدد المقابلات التي سجلت فيها أهداف ؟.
3. حدد القيمة الوسيطية ثم المعدل الحسابي لهذه السلسلة.
التمرين السابع:
أثناء القيام بمراقبة السرعة في طريق رئيسية تم الكشف عن النتائج التالية:

السرعة بـ






عدد العربات





1.ماهو عدد العربات التي مرت أثناء البمراقبة؟ ماذا يعني لك هذا العدد؟
2.احسب معدل السرعة في هذه الطريق أثناء المراقبة.
3. بأي فئة توجد السرعة الوسيطية؟علل.
4. علما أن السرعة القانونية محددة في أقل من ,ماهي النسبة المئوية للمخالفات؟
التمرين الثامن:
إليك هذه السلسلة الإحصائية التالية: .
1. احسب وسيط هذه السلسلة.
2. بإضافة قيمة إلى هذه السلسلة,هل يتغير وسيطها؟)حاول إضافة وسيط السلسلة ثم قيمة مختلفة عن الوسيط(.





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
تمارين في الإحصاء للتحضير لـ.ش.ت.م لسنة2008م , تمارين في الإحصاء للتحضير لـ.ش.ت.م لسنة2008م , تمارين في الإحصاء للتحضير لـ.ش.ت.م لسنة2008م ,تمارين في الإحصاء للتحضير لـ.ش.ت.م لسنة2008م ,تمارين في الإحصاء للتحضير لـ.ش.ت.م لسنة2008م , تمارين في الإحصاء للتحضير لـ.ش.ت.م لسنة2008م
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ تمارين في الإحصاء للتحضير لـ.ش.ت.م لسنة2008م ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة