منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
telle
آخر عُضو مُسجل هو issam فمرحباً به.
التربية الموسيقية رابعة متوسط
1ère année secondaire Document d’accompagnement du programme
I.1.3. L’évaluation certificative :
المحور : النقل والمواصلات الوحدة الثالثة : في انتظار الحافلة
التمارين المقترحة في الرياضيات قسم الثانية ابتدائي
اختبار في مادة اللغة العربية للسنة التالثة ابتدائي جيل التاني
وهل تبرير اللاشعور يمثل نظرية علمية قائمة بذاتها ، أم يظل مجرد افتراض فلسفي ؟
من الليبيدو إلى الغريزة العدوانية :
- فكرة اللاشعور عند فرويد ( وظهور التحليل النفسي )
مراحل تكون الفراشة
اليوم في 17:24:55
اليوم في 17:21:45
اليوم في 14:19:41
أمس في 21:45:10
أمس في 21:44:49
أمس في 21:43:23
أمس في 21:43:00
أمس في 21:42:40
أمس في 21:40:51
أمس في 21:40:29
أمس في 21:40:08
أمس في 21:36:43
telle
berber
berber
fati angel
fati angel
fati angel
fati angel
fati angel
berber
berber
berber
محمد12
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 18 مايو - 0:17:22
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17422
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: المستوى : 1 متوسط اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية النص:


المستوى : 1 متوسط اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية النص:



المستوى : 1 متوسط
اختبار الفصل الثاني في مادة
اللغة العربية
النص:
لقد تعلمت من الحياة أن أستعد الاستعداد الكافي لكل عمل قبل القيام به ، و قد تعلمت أن احترم رأي غيري ، و أن أناقش دون عناد ، إذ ليس في الحياة حقيقة مطلقة ، فما أعتقده صوابا قد أجده خاطئا بعد أن أختبر الحياة و أبلورها .
و علمتني الحياة أن أتقبل الحياة كما هي لأن السعادة في القناعة و الرضا بالواقع ، و لكن دون استسلام أو تخاذل ... و علمتني الحياة التواضع ، فالناس ينفرون من المتكبر نفور هم من الأفعى : فهم لا يحتملون أن تشعرهم بأنك أرفع منهم مقاما ، و ليس للمتكبر حوله سوى خصوم يتحينون الفتك به . و علمتني الحياة أن يكون لي هدف أسعى إليه ، فالغاية التي نعمل لبلوغها تزيدنا حماسا للحياة ، و علمتني الظروف ألا أجزع أمام المصائب لأن الجزع أمام مصيبة مصيبة أخرى ، و أن أتقبلها برباطة جأش ، و في أناة و هدوء أفضل الحلول التغلب عليها .
الأسئلـــــــــــــــــــة

(الأمثلة ) البناء الفكري:

1- ضع عنوانا مناسبا للنص . 01 ن
2- اذكر ثلاث قيم تعلمها الكاتب من الحياة 03 ن
3- ضع مرادف : رباطة الجأش - ينفرون 01 ن

البناء الفني :

- استخرج من النص طباقا 0.5 ن

البناء اللغوي :

- أعرب ما سطر تحته . 04 ن
- ضع اسم الفاعل مما يأتي مع توضيح الحركات بلون مغاير . 01 ن
استعد - يكون
- حول ما بين قوسين إلى جمع المخاطب : ( أن احترم ............عنادا ) 01.5 ن

الوضعية الإدماجية : 08 ن

الحياة مدرسة نتعلم منها قيما و أخلاقا . ارو حكاية تعالج واحدة من هذه القيم : الإيثار – الصبر – التسامح – موظفا : فعلا مضارعا : مرفوعا ، منصوبا ، مجزوما و طباقا و اسم فاعل .





توقيع : berber





الأحد 24 أغسطس - 23:05:28
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 22/08/2014
مُساهمةموضوع: رد: المستوى : 1 متوسط اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية النص:


المستوى : 1 متوسط اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية النص:


لاختبار الثالث في اللغة العربية للسنة الثانية متوسط (منقول)
إكمالية طارق بن زياد
الوقت :ساعتان

النص:
إذا تأملت حياة النمل وجدته آية في التعاون ،إنه يعيش جماعات مترابطة لكل منها عمله في حماية المجموع وإسعاده إذا خال الخطر قريبا حمل على أكتافه الصغار والمرضى والعجزة وما يدخره من قوت إلى مكان أمين وإذا عجزت نملة عن السيرحملتها أخرى على ظهرها.
لقد أخطأ كثيرون حين ظنوا النمل حشرة تافهة وزعموا التعاون مقصورا على الإنسان ،لا يستطيعه غيره ولو فكروا قليلا لرأوا الحقيقة واضحة ولعلموا أن في حياة النمل وغيره أمثلة واضحة من التعاون،ولو أن الإنسان جعل هذه الأمثلة هدفا لعينه وفكره لوحّد كلمته وحقق مطالبه.
الأسئلة:
1) اختر عنوانا مناسبا للنص.
2) ما هو المغزى العام للنص؟
3) هات معاني الكلمات التالية: خال، مقصورا
4) هات أضداد الكلمات التالية: تافهة ، يستطيع
5) أعرب ما تحته خط في النص:حين - جماعات - حشرة - قليلا
6) ضع كل كلمة من الكلمات التالية في الخانة المناسبة: مترابطة – خاليا – أخرى – مقصورا – إسعاد – قريبا
اسم الفاعل اسم المفعول الصفة المشبهة المصدر الاسم المنقوص الاسم المقصور


7)اكتب بالحروف الأعداد التالية وغير ما يجب تغييره فيما يلي :
إذا عجزت (5) نملة عن السير حملتها أخرى على ظهرها
إذا عجزت (12) نملة عن السير حملتها أخرى على ظهرها
إذا عجزت (23) نملة عن السير حملتها أخرى على ظهرها
Cool حدد نوع الأسلوب التالي:لقد اخطأ كثيرون حين ظنوا النمل حشرة تافهة
9) التعبير:التعاون بين أفراد المجتمع وسيلة هامة لرقيه.حرر موضوعا إنشائيا في هذا المعنى.
حظ سعيد

المصدر: الاختبار الثالث في اللغة العربية للسنة الثانية متوسط 6 http://www.sitealgerie.com/t8664-topic#ixzz3BLe87ilK
منتديات نجم الجزائر





توقيع : عاشقة الورود








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية