منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حلول تمارين الكتاب المدرسي للغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك واقع ظروف العــــمل والحوادث المـــهنية بالمؤسسات الجزائرية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت جيولوجيا لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت ايطالي للثالث الثانوي 2017
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الماني للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت اسباني للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت لغة عربية للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت فرنسي للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الاحياء لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الكيمياء لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الفيزياء لغات للثالث الثانوي 2017
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار شهر فيفري في مادة اللغة العربية السنة الثالثة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امتحان شهر جانفـــــــي في اللغـــــة العربيـــــــــــــــــة الثانية ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصف الثالثة ابتدائي(ب) اختبار شهر فيفري في اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة س3
السبت 21 يناير - 19:33:58
الخميس 19 يناير - 15:16:27
الإثنين 16 يناير - 16:15:36
الإثنين 16 يناير - 16:09:12
الإثنين 16 يناير - 16:04:11
الإثنين 16 يناير - 15:59:14
الإثنين 16 يناير - 15:32:34
الإثنين 16 يناير - 15:26:37
الإثنين 16 يناير - 14:09:49
الإثنين 16 يناير - 14:02:49
الإثنين 16 يناير - 13:56:48
الأحد 15 يناير - 9:09:31
الأحد 15 يناير - 9:08:57
الأحد 15 يناير - 9:08:18
الأحد 15 يناير - 9:07:34
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: للقسـم التحضيري:

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 17 نوفمبر - 21:41:45
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15093
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون


المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون


بسم الله الرّحمـــن الرّحيــم
المستوى :  السنة التحضيرية
النشــــاط : تربية مدنية
الموضـــوع:  التعــــاون
 أتعاون مع زملائي  
الكفاءة القاعدية : أن يكون المتعلم قادرا على مفهوم التعاون مع الآخرين
مؤشر الكـفاة ــ يدرك أن العمل الجماعي أكثر فائدة من العلم الفردي
               
الوسائــــــــل: وثائق ، صور
                                                               إنجــــــاز الحصــــة
 
التقويم     السندات    أفعال النعليم /التعلم     أهداف التعلم     المراحل       
يدرك مفهوم الجهد الفردي والجهد الجماعي     ـ المناقشة الجماعية العامة     ـ استحظار شفهي حول بعض المواقف التي تستدعي اثارة فضول التلاميذ    ـ ادخال التلاميذ في الجو العام للدرس      
1ـالتمهيد:
تنظيم الفضاء


       
ـ يتعرف على فائدة العمل الجماعي
     ـ نماذج المشاهد
ـ المناقشة والحوار     ـ ألاحظ :
ــ مطالبة التلاميذ بملاحظة الصور والتعبير عنها والاجابة عن الأسئلة:
    ــ الجهد الففردي والجهد الجماعي
    ــ العمل الجماعي أكبر فائدة من الجهد الفردي      النشاط الأول :

حث التلميذ على ملاحظة المشاهد لمعرفة محتواها وتسميتها  


    2ـ بناء التعلمات:










       
ـ تنويع الوضعيات قصد تثبيت المكتسبات     ـ العمل الجماعي    حث التلاميد على التعاون في نظافة المدرسة      النشاط الثاني :

أن يقوم بإنجازات لترجمة المعطيات المحصلة


            
ـ ذكر مجالات أخرى يكون فيها التعاون مفيد     ـ أسئلة ومناقشة     ـ لماذا تتعاون مع الآخرين
الخلاصة : أتعاون مع الآخرين لأن التعاون مفبد ومريح     ـ النشاط الثالث
أن يحفظ المفاهيم الأساسية المستخلصة



    اعادة الاستثمار :
    
    







بسم الله الرّحمـــن الرّحيــم

المستوى :  السنة التحضيرية
النشــــاط : تربية مدنية
الموضـــوع: اللعـــــــب
ألعب مع زملائي  
الكفاءة القاعدية : أن يكون المتعلم قادرا على ذكر بعض الألعاب المعروفة
مؤشر الكـفاة ــ يتعرف على فوائد اللعب الجماعي و يحترم قواعد اللعبة  

الوسائــــــــل: مشاهد
                                                               إنجــــــاز الحصــــة
 
التقويم     السندات    أفعال النعليم /التعلم     أهداف التعلم     المراحل       
يدرك مفهوم اللعبة الجماعية     ـ المناقشة الجماعية العامة     ـ استحظار شفهي حول بعض المواقف التي تستدعي اثارة فضول التلاميذ    ـ ادخال التلاميذ في الجو العام للدرس      
1ـالتمهيد:
تنظيم الفضاء

       
ـ يتعرف على بعض اللعب الجماعية     ـ نماذج لعب جماعية
ـ المناقشة والحوار     ـ ألاحظ :
ــ مطالبة التلاميذ بملاحظة الصور والتعبير عنها والاجابة عن الأسئلة قصد اكتشاف:
    ــ بعض أنواع اللعب الجماعية
    ــ يذكر قواعد كل لعبة     النشاط الأول :

حث التلميذ على ملاحظة المشاهد لمعرفة محتواها وتسميتها  


    2ـ بناء التعلمات:










       
ـ تنويع الوضعيات قصد تثبيت المكتسبات     ـالسبورة    ـ أنجـــز:
 ـ عرض التمرين وشرحه ومطالبة التلاميذ بإنجاز
التعليمة : رتب قواعد لعبة الغميضة بالأرقام      النشاط الثاني :

أن يقوم بإنجازات لترجمة المعطيات المحصلة


            
ـ تكرار قصد التثبيت
ــ ذكر ألعاب جماعية أخرى وبعض قواعدها     ـ أسئلة ومناقشة     ـ ماذا يفعل الطفل المهذب ؟
إستخلاص الإستنتاج :
الخلاصة : أنا أحترم قواعد اللعب مع زملائي     ـ النشاط الثالث
أن يعرف المفاهيم الأساسية المستخلصة



    اعادة الاستثمار :




توقيع : berber



_________________



إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"