منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
Objet : Les compléments circonstanciels (de lieu , de temps et de manière )
Objet : La famille de mots Objectif : - Identifier les mots de la même famille
Objectif : -Prononcer correctement Support: Texte p 09 :" La boule de cristal"
Niveau 2AM Projet 01 Séquence 01
Toutefois, certains verbes du 3e groupe changent au futur. - Conjugue au futur les verbes Cours : 5ème AP
Cours : 5ème AP Projet 03: Lire et écrire un texte documentaireSéquence 03:Retrouver un processus de
Cours : 5ème AP Projet 03: Lire et écrire un texte documentaireSéquence
Cours : 5ème AP Projet 03: Lire et écrire un texte documentaireSéquence 03:Retrouver un processus de
Cours : 5ème AP Projet 03: Lire et écrire un texte
Cours : 5ème AP Projet 03: Lire et écrire un texte documentaire Séquence
مذكرة الجبر الوحدة الأولى - الأعداد النسبية - للصف الأول الأعدادى - الفصل الدراسى الاول 2018.jpg
للثالث الابتدائي منهج سوبرلاند الترم الاول
أمس في 21:28:10
أمس في 21:26:40
أمس في 21:25:11
أمس في 21:23:34
أمس في 18:20:06
أمس في 18:18:44
أمس في 16:05:23
أمس في 16:04:21
أمس في 16:03:17
أمس في 16:02:48
الأربعاء 20 سبتمبر - 11:01:30
الأربعاء 20 سبتمبر - 9:08:09
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
هنا جلال
هنا جلال

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: للقسـم التحضيري:

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 17 نوفمبر - 21:40:19
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17242
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى : السنة اللحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: أتعرف على المهن والخدمات


المستوى : السنة اللحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: أتعرف على المهن والخدمات


المستوى :  السنة اللحضيرية
النشــــاط : تربية مدنية
الموضـــوع: أتعرف على المهن والخدمات
الكفاءة القاعدية : أن يكون المتعلم قادرا على تمييز الآخرين من خلال وظيفتهم
مؤشر الكـفاة :يتعرف على : ــ المعلمة ، الطبيب ، الخباز ، الشرطي                                          

الوسائــــــــل: صور متنوعة عن مختلف المهن
                                                               إنجــــــاز الحصــــة
    
 
التقويم     السندات    أفعال النعليم /التعلم     أهداف التعلم     المراحل       
ـ يميز الأشخاص من خلال عملهم      ـ المناقشة الجماعية العامة     ـ استحظار شفهي حول بعض المواقف التي تستدعي اثارة فضول التلاميذ    ـ ادخال التلاميذ في الجو العام للدرس      
1ـالتمهيد:
تهيئة

       
ـ يتعرف على الشخص من خلال عمله
     ـ نماذج المشاهد
ـ المناقشة والحوار     ـ ألاحظ :
ــ مطالبة التلاميذ بملاحظة الصور والتعبير عنها والاجابة عن الأسئلة قصد اكتشاف :
    ــ كل شخص من خلال العمل الذي يقوم به  
   المعلمة (المدرسة) ، الطبيب (العيادة) ، الخباز(المخبزة) ، الشرطي ( الشارع)     النشاط الأول :

حث التلميذ على ملاحظة المشاهد لمعرفة محتواها وتسميتها  


    2ـ بناء التعلمات:










       
ـ تنويع الوضعيات قصد تثبيت المكتسبات     ـأجوبة التلاميذ    ـ أنجـــز:
 ـ يميز الأشخاص الذين ليسوا من الوسط المدرسي
    النشاط الثاني :

أن يقوم بإنجازات لترجمة المعطيات المحصلة


            
ـ تكرار قصد التثبيت
ــ ذكر أشخاص آخرين من أوساط أخرى      ـ أسئلة ومناقشة     تعيين كل وظيفة     ـ النشاط الثالث
أن يعرف المفاهيم الأساسية المستخلصة



    اعادة الاستثمار :
    









بسم الله الرّحمـــن الرّحيــم
المستوى :  السنة التحضيرية
النشــــاط : تربية مدنية
الموضـــوع:   النظــــام
 تعلم قواعد اللباقة  
الكفاءة القاعدية : أن يكون المتعلم قادرا على ذكر عبارات الشكر
مؤشر الكـفاة ــ يبادل التحية ( صباح الخير ) ، من فضلك ، شكرا ، إلى اللقاء

الوسائــــــــل: صور ، مشاهد
                                                               إنجــــــاز الحصــــة
    
 
التقويم     السندات    أفعال النعليم /التعلم     أهداف التعلم     المراحل       
يكتشف بعض عبارات الشكر     ـ المناقشة الجماعية العامة     ـ استحظار شفهي حول بعض المواقف التي تستدعي اثارة فضول التلاميذ    ـ ادخال التلاميذ في الجو العام للدرس      
1ـالتمهيد:
تنظيم الفضاء


       
ـ يتعرف على المشاهد والعناصر المدونة في كل وثيقة  
     ـ نماذج المشاهد
ـ المناقشة والحوار     ـ ألاحظ :
ــ مطالبة التلاميذ بملاحظة الصور والتعبير عنها والاجابة عن الأسئلة قصد اكتشاف:
    ــ عبارات التحية  ( صباح الخير)
    ــ عبارة من فضلك عند طلب شيء
   ــ عبارة الشكر( شكرا)  
  ــ عبارة التوديع ( إلى اللقاء)     النشاط الأول :

حث التلميذ على ملاحظة المشاهد لمعرفة محتواها وتسميتها  


    2ـ بناء التعلمات:




توقيع : berber



_________________



إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية