منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
أمس في 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الخميس 23 فبراير - 21:19:21
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: للقسـم التحضيري:

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 17 نوفمبر - 21:40:19
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15111
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى : السنة اللحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: أتعرف على المهن والخدمات


المستوى : السنة اللحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: أتعرف على المهن والخدمات


المستوى :  السنة اللحضيرية
النشــــاط : تربية مدنية
الموضـــوع: أتعرف على المهن والخدمات
الكفاءة القاعدية : أن يكون المتعلم قادرا على تمييز الآخرين من خلال وظيفتهم
مؤشر الكـفاة :يتعرف على : ــ المعلمة ، الطبيب ، الخباز ، الشرطي                                          

الوسائــــــــل: صور متنوعة عن مختلف المهن
                                                               إنجــــــاز الحصــــة
    
 
التقويم     السندات    أفعال النعليم /التعلم     أهداف التعلم     المراحل       
ـ يميز الأشخاص من خلال عملهم      ـ المناقشة الجماعية العامة     ـ استحظار شفهي حول بعض المواقف التي تستدعي اثارة فضول التلاميذ    ـ ادخال التلاميذ في الجو العام للدرس      
1ـالتمهيد:
تهيئة

       
ـ يتعرف على الشخص من خلال عمله
     ـ نماذج المشاهد
ـ المناقشة والحوار     ـ ألاحظ :
ــ مطالبة التلاميذ بملاحظة الصور والتعبير عنها والاجابة عن الأسئلة قصد اكتشاف :
    ــ كل شخص من خلال العمل الذي يقوم به  
   المعلمة (المدرسة) ، الطبيب (العيادة) ، الخباز(المخبزة) ، الشرطي ( الشارع)     النشاط الأول :

حث التلميذ على ملاحظة المشاهد لمعرفة محتواها وتسميتها  


    2ـ بناء التعلمات:










       
ـ تنويع الوضعيات قصد تثبيت المكتسبات     ـأجوبة التلاميذ    ـ أنجـــز:
 ـ يميز الأشخاص الذين ليسوا من الوسط المدرسي
    النشاط الثاني :

أن يقوم بإنجازات لترجمة المعطيات المحصلة


            
ـ تكرار قصد التثبيت
ــ ذكر أشخاص آخرين من أوساط أخرى      ـ أسئلة ومناقشة     تعيين كل وظيفة     ـ النشاط الثالث
أن يعرف المفاهيم الأساسية المستخلصة



    اعادة الاستثمار :
    









بسم الله الرّحمـــن الرّحيــم
المستوى :  السنة التحضيرية
النشــــاط : تربية مدنية
الموضـــوع:   النظــــام
 تعلم قواعد اللباقة  
الكفاءة القاعدية : أن يكون المتعلم قادرا على ذكر عبارات الشكر
مؤشر الكـفاة ــ يبادل التحية ( صباح الخير ) ، من فضلك ، شكرا ، إلى اللقاء

الوسائــــــــل: صور ، مشاهد
                                                               إنجــــــاز الحصــــة
    
 
التقويم     السندات    أفعال النعليم /التعلم     أهداف التعلم     المراحل       
يكتشف بعض عبارات الشكر     ـ المناقشة الجماعية العامة     ـ استحظار شفهي حول بعض المواقف التي تستدعي اثارة فضول التلاميذ    ـ ادخال التلاميذ في الجو العام للدرس      
1ـالتمهيد:
تنظيم الفضاء


       
ـ يتعرف على المشاهد والعناصر المدونة في كل وثيقة  
     ـ نماذج المشاهد
ـ المناقشة والحوار     ـ ألاحظ :
ــ مطالبة التلاميذ بملاحظة الصور والتعبير عنها والاجابة عن الأسئلة قصد اكتشاف:
    ــ عبارات التحية  ( صباح الخير)
    ــ عبارة من فضلك عند طلب شيء
   ــ عبارة الشكر( شكرا)  
  ــ عبارة التوديع ( إلى اللقاء)     النشاط الأول :

حث التلميذ على ملاحظة المشاهد لمعرفة محتواها وتسميتها  


    2ـ بناء التعلمات:




توقيع : berber



_________________



إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"