منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  مدونة السنة الرمدونة السنة الر  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2015
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2015
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع الرياضيات شهادة التعليم المتوسط 2015
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع الرياضيات شهادة التعليم المتوسط 2015
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة العربية شهادة التعليم المتوسط 2015
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة العربية شهادة التعليم المتوسط 2015
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع العلوم الفيزيائية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع العلوم الفيزيائية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع التربية المدنية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع التربية المدنية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تصحيح مقترح لموضوع اللغة الأمازيغية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الأمازيغية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2016
اليوم في 12:30:01
اليوم في 12:29:07
اليوم في 12:26:36
اليوم في 12:26:07
اليوم في 12:22:45
اليوم في 12:22:07
اليوم في 12:05:05
اليوم في 11:53:32
اليوم في 11:50:06
اليوم في 11:48:57
اليوم في 11:48:22
اليوم في 11:45:47
اليوم في 11:45:05
أمس في 18:49:15
أمس في 18:46:59
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 9 نوفمبر - 12:56:41
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1679
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
مُساهمةموضوع: الفرض الاول للفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة


الفرض الاول للفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة


الفرض الاول للفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة

النــــــــــــــص:
وخير وسيلة للنجاح في الحياة،أن يكون للشبابِ مثلٌ أعلى عظيمٌ،يطمح إليه وينشده،ويضعه دائما نصب عينيه،ويسعى دائباً إلى الوصول إليه،أن يكون عالماً عظيماً،وصانعاً عظيماً،أوسياسياً عظيماً،أو فنّاناً عظيماً،فمــــن قنــــع بالأذى (لم يصل إلى شيء سواه).
ونحن نشاهد في حياتنا العادية أنّ من عزم أن يسير ميلاً واحداً أحس التعب حين (يفرغ منه)،ولكن من عزم أن يسير خمسة أميال قطع ميلاً وميلين وثلاثة من غير تعب لأنّ غرضه أوسع وأبعد،وهمته المدخرة أكبر وأقوى.
كما نشاهد كذلك أن كل من رسم لنفسه غرضاً يسعى إليه،وأخلص إليه واستوحاه واجتهد في بلوغه نجح في حياته،فإن لم يدرك الغاية كلها أوفى عليها أو كاد.
إن من أكبر أسباب الإخفاق أن نخلق لأنفسنا أعذاراً وأوهاماً وعوائق حتى تكون لنا سدا كبيراً حجارة حيناً سوء الظن وحينا تخذيل النفس وأحيانا الشك في العاقبة أو الخوف من العثار والسقوط،إلى غير ذلك من أسباب.
ولا تزال هذه الأحجار تتراكم،حتى تحجب الشمس عن أعيننا،فلا نرى خيراً ولاغاية مشرقة،فالإنسانُ بذرةٌ أو نبتة تسعى دائماً للخروج إلى الشمس والهواء الطلق وثمرتها إنما تثمر بحظها من هذين،فإذا منيت بهذه العوائق (التي ذكرنا فلا تزهر ولا تثمر).

البنــــــــــاء الفكري:
1 – اقترح فكرة عامة للنص.
2 – ما هي أحسن وسيلة لنجاح الشاب في نظر الكاتب ؟
3 – ذكر الكاتب أسباب الفشل والإخفاق،عددها .
4 – هات أضداد الكلمات التالية:العوائق،أوهاماً،تخذيل.
البناء الفني:
1 - "ويضع نصب عينيه"،في هذه العبارة صورة بيانية،ما نوعها ؟
2 - في النص تشبيه استخرجه .
البنــــــــاء اللغـــــوي:
1 – أعرب ما تحته خط في النص .
2 - ما محل إعراب الجمل الواقعة بين قوسين .
3 – في النص جملة تقدم فيها الخبرعلى المبتدأ حددها وبين حكم تقدم الخبر.
الوضعية الإدماجية:
" النجاح وليد الطموح والإرادة والجد والمثــــابــرة ".
التعليـــمة:
اكتب على ضوء هذا المعنى فقرة تتحدث فيها عن أهم عوامل النجاح في حياة الشباب،معتمداً أسلوب الحجاج موظفاً الاستعارة المكنية،الطباق والجملة التي تقدم فيها الخبرعلى المبتدأ




توقيع : aissa





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"