منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2018 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2018

شاطر

الثلاثاء 8 نوفمبر - 17:47:51
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 17/10/2014
مُساهمةموضوع: الحساب الحرفي


الحساب الحرفي


: الحساب الحرفي الوحدة : التحليل
الكفاءة الختامية : التعرّف على كيفية كتابة مجموع على شكل
جداء يسمى التحليل
المراحل الكفاءات القاعدية أنشطة التعلــــــــــــــــــــــــــم التقويــــــــــم
التهيئة






نشاط وضعية الإنطلاق

























إعادة الاستثمار






التعرّف على كيفية كتابة مجموع على شكل جداء (التحليل) أحسب ثم قارن : ( 7 + 4 ) 3 ؛ 7 × 3 + 4 × 3
(3 – 9 ) 5 ؛ 3 × 5 – 5 × 9
التحليل: (استخدام المتطابقات الشهيرة)
نشاط 1 ص 46 :
العبارات C A B c(a +b)أوc (a-b )
7x-7y 7 x y 7 ( x – y )
6x + 9 3 2x 3 3(2x + 3 )


4
5 (5 - 4 )


6
2
3 (3 + 2 ) 6



3
1 (1 - 3 )





( - )




2 (2 - )



3

( - 3)

نشاط 2 ص 46 :
لدينا =(3 + ) (5 - 6) – (1 + 2) ( 5 - 6)
[(3 + ) – ( 1 + 2)] ( 5 - 6) =
(3 - - 1 + 2) ( 5 - 6 ) =
(2 - ) ( 5 - 6 ) =
= 5 - ) ( 2 + 2) +
[(5 - ) + ( 2 + 2) ] (2 + ) =
( 5 - + 2 + ) ( 2 + ) =
(3 - 2 ) ( 2 + ) =
= - ( 3 - 2) ( 7 + )
[(7 + ) – ( 3 - 2) ] ( 7 + )
(7 - - 3 - 2 ) (7 + ) =
( 10 - ) ( 7 + ) =
[(1 - ) – 1] (1 - ) = - (1 - )
(1 + - 1 ) (1 - ) =
( - 2 ) (1 - ) =
= (1 + 2) + ( 4 - ) (1 + 2)
[1 + ( 4 - ) ] ( 1 + 2 )
(1 + 4 - ) ( 1 + 2 ) =
(3 - ) (1 + 2 ) =
(3 - ) ( 2 - 5 ) = ( 2 - 5) 3 – ( 2 - 5)

نتيجة: تحليل عبارة جبرية هو كتابتها على شكل جداء

تطبيق : 19ص56 أكمل ما يلي
.....c (a+b)
......c (a – b)



ما هي الطريقة المتبعة في إستخراج عامل مشترك من عبارة جبرية ؟
وماذا تسمى هذه العملية ؟

























واجب منزلي:
20ص57
ـ 04 ـ






الموضوعالأصلي : الحساب الحرفي // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: بنت النيل المصرية


توقيع : بنت النيل المصرية








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية