منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  ستارستار  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تفاصيل عملية تخفيف مواضيع بكالوريا 2017 جميع الشعب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تقديم الخبر وجوبا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تقديم المبتدأ وجوبا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجملة الشرطية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجمل الواقعة محل جمل أخرى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الموضوع الثالث المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الموضوع الثاني المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المشكلة"و"الإشكالية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تمارين نظرية طاليس والنسب المثلثية للتحضير لـ ش.ت.م لسنة 2008م.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح دروس الظواهر الميكانيكية والكهربائية ‏للسنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الاول للفصل الاول فـي اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الموضوع الأول (رياضيات) BEM 2014
اليوم في 20:54:38
اليوم في 20:32:24
اليوم في 20:31:49
اليوم في 20:30:20
اليوم في 20:29:55
اليوم في 18:26:54
اليوم في 18:26:03
اليوم في 18:22:08
اليوم في 16:12:46
اليوم في 11:51:57
اليوم في 11:51:32
اليوم في 11:51:21
اليوم في 11:51:07
اليوم في 11:50:56
اليوم في 11:50:49
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 8 نوفمبر - 17:29:30
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 17/10/2014
مُساهمةموضوع: اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط


اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط


تعليمية تعليمية تعليمية تعليمية























الجزء الأول: (12 نقطة).
التمرين الأول (نقطتان):
1) أحسب القاسم المشترك الأكبر للعدديين 364  و 672.
2) استنتج الكسر عير القابل للاختزال المساوي للكسر  .

التمرين الثاني (3نقط) :
لتكن العبارة   حيث  .
1) أنشر ثم بسط العبارة  .
2) حلل العبارة .
 3) حل المعادلة  .

التمرين الثالث (3نقط):
قام أستاذ التربية البدنية في اكمالية، أثناء التدريبات، بحساب عدد الدورات حول الملعب حققها فوج تربوي خلال نصف ساعة. ُترجمت النتائج المحصل عليها بالمخطط بالأعمدة التالي:

1) ما هو عدد تلاميذ الفوج التربوي؟
2) اتمم الجدول التالي:

10 7 6 3 عدد الدورات
.... .... ..... 4 عدد التلاميذ
.... .... .... .... التكرار المجمع الصاعد (المتزايد)

3) أحسب الوسط الحسابي لهذه السلسلة (تعطى النتيجة مدورة إلى الوحدة).


التمرين الرابع (4نقط):
المستوي منسوب إلى معلم متعامد متجانس  . وحدة الطول هي السنتيمتر.
1) علّم النقط  ؛ ؛ .
2) أحسب الأطول  ، ، .
3) نفترض أن  ،  ، .
بين أن المثلث   قائم ومتساوي الساقين.
4) أنشئ صورة النقطة   بالانسحاب الذي شعاعه  .
أستنتج نوع الرباعي  .


الجزء الثاني: مسالة (8 نقط)
ورث أخوان قطعة أرض على شكل مثلث   حيث   والارتفاع  .
أراد تقسيمها إلى يفصل بينهما خط مستقيم يوازي   كما هو مبين في الشكل التالي:


1) إذا كان  ، أحسب الطول    بدلالة  .
2) أحسب مساحة كل من القطعتين   و   بدلالة  .
3) أوجد قيمة   بحيث تتساوى المساحتان ، أعطي النتيجة على شكل عدد عشري علما أن  .
4) ما هو طول السياج اللازم لإحاطة القطعة الكلية   إذا علمت أنها على شكل مثلث متساوي الساقين    قاعدته   .




















سلم التنقيط
الجزء الأول : (12 نقطة)

التمرين الأول (نقطتان) :

1)      
                                   الطريقة ............................................................                                          النتيجة...............................................................
2)              
                        الطريقة.............................................................
                        النتيجة.... ..........................................................                                                            







التمرين الثاني (3 نقط):

1)                      
        .......................................................
                         ......................................................
2)  التحليل:       .....................................................
3)    يعني    أو      ..............................
      أي     أو       .....................................................


   


     




التمرين الثالث (3 نقط):

1) إيجاد عدد التلاميذ :     ...........................................
2) إتمام الجدول                    .......................................................
3) الوسط الحسابي: معرفة القاعدة   ......................................................
                   الحسابات         ...............................................
                   تدوير النتيجة         ...............................................



         
     



التمرين الرابع(4 نقط):

1)  تعليم النقط    ........................................................................
2) حساب ألأطوال : معرفة القاعدة       ................................................
                     الحسابات            ...............................................
3)    التبرير              ................................................................
4)  إنشاء سليم  للنقطة                   ...............................................
    نوع الرباعي مع التبرير           ...................................................








الجزء الثاني: مسألة (8 نقط)
. شبكة التقويم


المؤشرات المعايير
- كتابة علاقة بين الطول   و الطول  
السؤال 1



التفسير السليم للوضعية (م 1)



- كتابة علاقة بين مساحة    و الطول  
- كتابة علاقة بين مساحة    و الطول  

السؤال 2
- كتابة المعادلة المعبرة عن تساوي مساحتين
السؤال 3
- كتابة قيمة للطول  
- كتابة قيمة لمحيط المثلث    

السؤال 4
- استعمال التوازي لحساب الطول  
- تعيين الرابع المتناسب انطلاقا من تناسب
- ينجز حسابات
السؤال 1





الاستعمال السليم للأدوات الرياضية (م 2)
- يوظف قاعدة حساب مساحة مثلث
- يوظف قاعدة حساب مساحة شبه منحرف
- ينجز حسابات

السؤال 2
- حل معادلة من الدرجة ألأولى بمجهول واحد
- إعطاء كتابة عشرية لعدد
- ينجز حسابات

السؤال 3

- معرفة خاصية الارتفاع في المثلث المتساوي الساقين
- توظيف خاصية فيتاغورس لحساب طول
- توظيف قاعدة حساب محيط مثلث
- ينجز حسابات
السؤال 4
- وحدات القياس (المسافة والمساحات ) معطاة.
- الأجوبة على الأسئلة المطروحة مصاغة بوضوح بعد إجراء الحسابات.
انسجام النتائج (م 3)
- الكتابة مقروءة.
- لا يوجد شطب.
- النتائج النهائية ظاهرة بوضوح.

تقديم الورقة (م4)









2. شبكة التصحيح

السؤال 1 السؤال 2 السؤال 3  السؤال 4        

م 1


- نصف نقطة  إن وفق .





- ربع نقطة  إن وفق في مؤشر.
- نصف نقطة إن وفق في مؤشرين.


- نصف نقطة إن وفق .




- نصف نقطة  إن وفق في مؤشر.
- نقطة إن وفق في مؤشرين.




م 2


- نصف نقطة  إن وفق في مؤشرين.
- نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات.


- نصف نقطة  إن وفق في مؤشرين.
- نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات.


- نصف نقطة  إن وفق في مؤشرين.
- نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات.


 - نصف نقطة  إن وفق في مؤشرين.
- نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر.
 


م 3

- نصف نقطة إن وفق في مؤشر واحد.
- نقطة إن وفق قي المؤشرين.
م 4

- ربع نقطة إن وفق في مؤشرين.
- نصف نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات.




توقيع : بنت النيل المصرية





الثلاثاء 8 نوفمبر - 17:33:17
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 17/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط


اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط


اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
تريض مشكل معادلة مجهول واحد الرابعة متوسط
التي تؤول إلى معادلة الكفاءة الختامية : توظيف التحليل في حل معادلات
المعادلات من الدرجة الأولى بمجهول واحد الوحدة : الجداء المعدوم
المعادلات من الدرجة الأولى بمجهول واحد
سلسلة تمارين في رياضيات_2016_ 2017 السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط
كتاب المتميز في علوم الطبيعة و الحياة س 4 متوسط
ملخص جميـع دروس مادة التربية المدنية 4 متوسط
علــــــــوم الطبيعــــــة والحياة الإمتحان التجريبـــــــــي لشهادة التعليـــم المتــــــوسط
مسائل رياضيات حول ترييض مسألة




توقيع : بنت النيل المصرية





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"