منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
الأحد 26 فبراير - 22:06:39
الأحد 26 فبراير - 22:04:55
الأحد 26 فبراير - 17:25:45
الأحد 26 فبراير - 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 6 نوفمبر - 21:21:21
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1212
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: وضعيات إدماجية خاصة بالسنة الرابعة متوسط للثلاثي الأول ( المجال الأول )


وضعيات إدماجية خاصة بالسنة الرابعة متوسط للثلاثي الأول ( المجال الأول )


وضعيات إدماجية خاصة بالسنة الرابعة متوسط
للثلاثي الأول ( المجال الأول )

خطوات الإعداد : ( مثال يمكن تكييفه )
ـ الكفاءة القاعدية للمجال الأول :
* يقدم حلولا لإشكاليات اختلال الوظائف الأيضية ، تتضمن تحديد أسبابها اعتمادا على
معارفه المتعلقة بما يحدث للأغذية في الجسم ودورها في العضوية .وفقا لمقتضيات سيرورة
عملية .
- الكفاءات المستهدفة :
1- المتعلقة بالمجال المنهجي :
* تنظيم معطيات لاستخراج علاقات في وضعيات جديدة
*استغلال وثائق مختارة .
2- المتعلقة بالاتصال :
* استعمال المصطلحات العلمية الدقيقة والأساليب الملائمة في التعبير
والتفسير لظواهر .
3- المتعلقة بالمجال الوجداني :
مناقشة الأفكار وتقديم الحجج والبراهين .
المفاهيم الخاصة ( التعلمات )
** هضم الأغذية في الأنبوب الهضمي وأهمية الهضم الهضم الكيميائي
** استعمال المغذيات على مستوى الخلايا
░░░░░░░░معايير التقويم : ░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░
1 ـ الـوجاهة ( الملائمة ) * هل أتقن المتعلم ما كان يجب القيام به ؟.
*هل هو دائما في الموضوع ؟
2 –الاستعمال الصحيح لوسائل المادة : ( الدقة العلمية ، أساليب البرهان ....)
** هل يقدم عملا دقيقا ، حتى ولو لم يكن هو المطلوب ؟
3 ـ الانسجام : المقصود توظيف خطوات منطقية والتي لا تبرز تناقضا داخليا
* * هل الفكرة منسجمة ومرتبطة ؟
4 – الإبداع : نكتفي في الوقت الحاضر بالتنظيم والترتيب .....
░░░░░░░░░░ملاحظة░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░ : قد يأتي المتعلم بأجوبة منطقة غير مشار إليها في الشبكة لذا يجب أخذها بعين الاعتبار
التقويم ليس معناه البحث الخطأ قصد معاقبة المتعلم ، إنه البحث عن العوائق قصد برمجة
ميسرات لرفع الفاعلية







الـوضعية الإدمـاجية (رقم 01)
*عائشة أم مرضعة ، تعاني من اضطرابات هضمية ، نتيجة سلوكاتها الغذائية الغير صحية
حيث أصبحت تعيش حالة من القلق خوفا على صغيرها .
**اعتمادا على مكتسباتك القبلية والسندات المرفقة اجب عن الأسئلة الآتية :
السنـدات :
الحليب منزوع الدسم 3.5غ البروتين 0.1غ الدسم 5 السكاكر
اللبن 3.5غ البروتين 1.5غ الدسم 1غ السكاكر
الجبن 10غ البروتين 10-20غ الدسم 4غ السكاكر


1 ـ تقرير طبي تبعا لفحص بالمنظار لمعدة الأم 3 ـ أدوية مهدئة دون رخصة الطبيب 2 ـ تركيب الأغذية الغير متوازنة والخالية. 4 ـ عدم الانتظام
( التقرير إ إيجابي ) من الألياف النباتية ( وجبات الرضيع و وجبات الأم )
االتعليمات : 1 ] حـدد طبيعة الاضطرابات الهضمية التي تعاني منها الأم ؟
2] اقترح فرضيات تبرر أسباب خوف الأم عن رضيعها ؟
3 ] في رأيك ماهي النصائح التي يكون قد قدمها الطبيب لعائشة أثناء الفحص ؟
شبكة التقويم : المعايير : 1) الوجاهة . 2) استعمال ادوات المادة . 3) انسجام المنتوج
السؤال المؤشرات م1 م2 م3
س1 م1ـ يحدد طبيعة الإضطرابات الهضمية للأم
ّ*آلام على مستوى البطن ، صعوبة التبرز ، انتفاخ البطن ....
ـ يختار السند المناسب و يحترم التعليمة +
م2 - توظيف السندات المناسبة مع التبرير .
*انعدام الألياف يؤدي الى .......
* الألم : السلوكات الغير صحية (1- 3 -4-...) +
م3 : الربط بين الظاهرة المرضية والسند المناسب
والتعبير باسلوب علمي سليم +
س2 م1: يقترح فرضيات وجيهة ولها علاقة بالموضوع . +
م2 : الأم مرضعة : تحتاج الى راتب الإنتاج
* كمية الحليب غير كافية ← الطفل يجوع ( تخلف نموالطفل
توظيف السند ( 2-3-4-)
* الطاقة المتنجة غير كافية ( لاتؤدي واجبها )

+
م3 : التعبير باسلوب علمي سليم .... وهكذا +





توقيع : ommare





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"