منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
التصحيح النموذجي لموضوع العلوم الفيزيائية شهادة التعليم المتوسط 2014
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. دورة: جوان 2005 ( شــــمــــــال )
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية جيجل : جـوان 2000
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. اختبار في مادة: الرياضيات دورة: جـوان 2012
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. اختبار في مادة: الرياضيات دورة: جـوان 2010
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. اختبار في مادة: الرياضيات دورة: جـوان 2009
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية تيبازة: جـوان 2004
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية بومرداس: جـوان 2001
شهرأفريل في مادة اللغة العربية امتحان المستوى :الخامس ابتدائي
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية الطارف: جـوان 2002
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية الشلف : جـوان 2004
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية الجزائر: جـوان 2000
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية البويرة: جـوان 2004
ملخص دروس و قواعد اللغة فرنسية للسنة الرابعة 4 متوسط
حلول تمارين الكتاب المدرسي للغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط
أمس في 23:53:33
أمس في 23:27:51
أمس في 23:27:19
أمس في 23:26:47
أمس في 23:16:26
أمس في 23:15:40
أمس في 23:14:51
أمس في 23:14:23
أمس في 23:13:20
أمس في 23:07:17
أمس في 23:06:47
أمس في 23:06:20
أمس في 23:05:40
أمس في 23:00:33
أمس في 20:39:22
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
ديبو ماشي

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 6 نوفمبر - 21:21:21
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1212
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: وضعيات إدماجية خاصة بالسنة الرابعة متوسط للثلاثي الأول ( المجال الأول )


وضعيات إدماجية خاصة بالسنة الرابعة متوسط للثلاثي الأول ( المجال الأول )


وضعيات إدماجية خاصة بالسنة الرابعة متوسط
للثلاثي الأول ( المجال الأول )

خطوات الإعداد : ( مثال يمكن تكييفه )
ـ الكفاءة القاعدية للمجال الأول :
* يقدم حلولا لإشكاليات اختلال الوظائف الأيضية ، تتضمن تحديد أسبابها اعتمادا على
معارفه المتعلقة بما يحدث للأغذية في الجسم ودورها في العضوية .وفقا لمقتضيات سيرورة
عملية .
- الكفاءات المستهدفة :
1- المتعلقة بالمجال المنهجي :
* تنظيم معطيات لاستخراج علاقات في وضعيات جديدة
*استغلال وثائق مختارة .
2- المتعلقة بالاتصال :
* استعمال المصطلحات العلمية الدقيقة والأساليب الملائمة في التعبير
والتفسير لظواهر .
3- المتعلقة بالمجال الوجداني :
مناقشة الأفكار وتقديم الحجج والبراهين .
المفاهيم الخاصة ( التعلمات )
** هضم الأغذية في الأنبوب الهضمي وأهمية الهضم الهضم الكيميائي
** استعمال المغذيات على مستوى الخلايا
░░░░░░░░معايير التقويم : ░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░
1 ـ الـوجاهة ( الملائمة ) * هل أتقن المتعلم ما كان يجب القيام به ؟.
*هل هو دائما في الموضوع ؟
2 –الاستعمال الصحيح لوسائل المادة : ( الدقة العلمية ، أساليب البرهان ....)
** هل يقدم عملا دقيقا ، حتى ولو لم يكن هو المطلوب ؟
3 ـ الانسجام : المقصود توظيف خطوات منطقية والتي لا تبرز تناقضا داخليا
* * هل الفكرة منسجمة ومرتبطة ؟
4 – الإبداع : نكتفي في الوقت الحاضر بالتنظيم والترتيب .....
░░░░░░░░░░ملاحظة░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░ : قد يأتي المتعلم بأجوبة منطقة غير مشار إليها في الشبكة لذا يجب أخذها بعين الاعتبار
التقويم ليس معناه البحث الخطأ قصد معاقبة المتعلم ، إنه البحث عن العوائق قصد برمجة
ميسرات لرفع الفاعلية







الـوضعية الإدمـاجية (رقم 01)
*عائشة أم مرضعة ، تعاني من اضطرابات هضمية ، نتيجة سلوكاتها الغذائية الغير صحية
حيث أصبحت تعيش حالة من القلق خوفا على صغيرها .
**اعتمادا على مكتسباتك القبلية والسندات المرفقة اجب عن الأسئلة الآتية :
السنـدات :
الحليب منزوع الدسم 3.5غ البروتين 0.1غ الدسم 5 السكاكر
اللبن 3.5غ البروتين 1.5غ الدسم 1غ السكاكر
الجبن 10غ البروتين 10-20غ الدسم 4غ السكاكر


1 ـ تقرير طبي تبعا لفحص بالمنظار لمعدة الأم 3 ـ أدوية مهدئة دون رخصة الطبيب 2 ـ تركيب الأغذية الغير متوازنة والخالية. 4 ـ عدم الانتظام
( التقرير إ إيجابي ) من الألياف النباتية ( وجبات الرضيع و وجبات الأم )
االتعليمات : 1 ] حـدد طبيعة الاضطرابات الهضمية التي تعاني منها الأم ؟
2] اقترح فرضيات تبرر أسباب خوف الأم عن رضيعها ؟
3 ] في رأيك ماهي النصائح التي يكون قد قدمها الطبيب لعائشة أثناء الفحص ؟
شبكة التقويم : المعايير : 1) الوجاهة . 2) استعمال ادوات المادة . 3) انسجام المنتوج
السؤال المؤشرات م1 م2 م3
س1 م1ـ يحدد طبيعة الإضطرابات الهضمية للأم
ّ*آلام على مستوى البطن ، صعوبة التبرز ، انتفاخ البطن ....
ـ يختار السند المناسب و يحترم التعليمة +
م2 - توظيف السندات المناسبة مع التبرير .
*انعدام الألياف يؤدي الى .......
* الألم : السلوكات الغير صحية (1- 3 -4-...) +
م3 : الربط بين الظاهرة المرضية والسند المناسب
والتعبير باسلوب علمي سليم +
س2 م1: يقترح فرضيات وجيهة ولها علاقة بالموضوع . +
م2 : الأم مرضعة : تحتاج الى راتب الإنتاج
* كمية الحليب غير كافية ← الطفل يجوع ( تخلف نموالطفل
توظيف السند ( 2-3-4-)
* الطاقة المتنجة غير كافية ( لاتؤدي واجبها )

+
م3 : التعبير باسلوب علمي سليم .... وهكذا +





توقيع : ommare





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة