منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع مقترحة للبكالوريا في العلوم الفيزيائية شعبة العلوم التجريبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبـــار الثلاثي الثاني في اللّغــة العربيّة وآدابــها الشّعبة: س3 آ ف ـ س3 ل أ.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التزعة الاصلاحية في الشعر الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: وصف شيء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع دروس جاهزة في الاعلالم الالي اولي متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : الثانية متوسط الإختبار الثاني في مادة الرياضيات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبارات دراسة النص للسنة الرابعة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
الثلاثاء 21 مارس - 21:05:49
الثلاثاء 21 مارس - 20:37:36
الثلاثاء 21 مارس - 20:31:12
الإثنين 20 مارس - 15:20:31
السبت 18 مارس - 16:01:48
الأحد 5 مارس - 12:32:59
الأحد 5 مارس - 9:00:15
الأحد 5 مارس - 8:58:13
الأربعاء 1 مارس - 19:56:48
الأحد 26 فبراير - 22:04:55
الأحد 26 فبراير - 17:25:45
الأحد 26 فبراير - 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 5 نوفمبر - 22:40:17
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 10/10/2014
مُساهمةموضوع: مقترح لموضوع 2 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط


مقترح لموضوع 2 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط


مقترح لموضوع اختبار العلوم الفيزيائية
و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط

الجزء الأول :
تمرين رقم 1 : (06 نقاط)

بغرض تحضير غاز الكلور، قمنا بالتحليل الكهربائي
لمحلول كلور الزنك ZnCl2 باستعمال التجهيز المقابل.
1- اذكر اسم المسريين 1 ، 2.
2- حدد الأنواع الكيميائية الموجودة في المحلول.
3- عند غلق القاطعةن صف ما يحدث بجوار كل مسرى
معبرا عنه بمعادلة كيميائية، واكتب المعادلة الإجمالية.

تمرين رقم 2 : (06 نقاط)

1- نضع جسما على بعد 3cm من مرآة مستوية (M1).
- ارسم الصورة (A1) التي تشكلها المرآة (M1) للجسم (A)
2- نضيف مرآة ثانية (2M) عمودية على (M1) كما في الشكل
- حدد على الرسم مواضع صور الجسم (A) المتشكلة عبر
المرآتين ، مع العلم أن (A) يبعد عن
المرآة (2M) بالمسافة نفسها 3cm .
3- ما هو عدد الأخيلة التي تتشكل للجسم (A)
عندما تصبح الزاوية بين المرآتين مساوية 60° ؟
دعم إجابتك برسم تخطيطي.


الجزء الثاني :
الوضعية الادماجية : (08 نقاط)

أرد بلال وأخته خولة دراسة حركة جسم على طريق مستقيمة ، اقترحت خولة على أخيها ركوب دراجته والانطلاق من نقطة A نحو نقطة B ، بعدما زودته بمجموعة من الحصى، وطلبت منه أن يسقط حصاة واحدة كلما سمع صفارتها، في حين أخذت على عاتقها إصدار صفارة كل خمس ثوان. عند نهاية مغامرة الاخوين وقيام خولة بمجموعة قياسات تبين أن حركة الدراجة مرت بثلاث مراحل.
1- برأيك كيف توصل الاخوان إلى هذه النتيجة؟
2- اقترح بينا يمثل سرعات هذه المراحل اعتمادا على مواضع الحصى على الأرض؟

شبكة التقييم

المعيار السؤال المؤشرات العلامة
1- الترجمة السليمة للوضعية س 1 - اللجوء إلى قياس المسافات بين مواضع الحصى
- ترتيب النتائج في جدول
- تصنيف المسافات إلى ثلاث مجموعات
س2 - استخدام معلم متعامد لرسم مخطط السرعة
2- الاستعمال السليم لأدوات المادة س 1 - التعبير بلغة علمية سليمة
- استعمال المصطلحات المناسبة
س2 - دقة رسم المخطط
- صحة البيانات
- احترام الترميز
3- انسجام الاجابة كل الاجابة التسلسل المنطقي للأفكار
4- الاتقان (الابداع) كل الاجابة تنظيم الاجابة ووضوح الخط







توقيع : dzayerna





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"