منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
‫حلول تمارين كتاب الرياضيات للسنة الرابعة متوسط في الجزائر‬‎" سلسلة تمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
حل نشاط 3 ص 112 رياضيات للسنة الرابعة متوسط
حل تمرين 7 ص 36 في الرياضيات للسنة الرابعة
ملخصات رائعة في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 59,58
حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 25,26
حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 25
حل المســألة 04 ص 20
حل التمرين 20 ص للكتاب المدرسي 4 متوسط
حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و
حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 44
حل تمرين 1 ص 42 في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
أمس في 22:26:14
أمس في 22:23:51
أمس في 22:20:50
أمس في 22:20:01
أمس في 22:18:36
أمس في 22:13:19
أمس في 22:12:22
أمس في 22:08:57
أمس في 22:08:27
أمس في 22:06:56
أمس في 22:04:39
أمس في 22:02:31
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0/table>

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

السبت 17 مايو - 21:12:55
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17411
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة الثانية:أحاديث نبوية شريفة 3- تعبير كتابي :التعليل


السنة الثالثة متوسط الوحدة الثانية:أحاديث نبوية شريفة 3- تعبير كتابي :التعليل


السنة الثالثة متوسط
الوحدة الثانية:أحاديث نبوية شريفة
3- تعبير كتابي :التعليل
الكفاءة القاعدية : - القدرة على استعمال أسلوب التعليل .                      
                     - القدرة على تحرير فقرة أسلوب التعليل .
مؤشر الكتابة : - يحرر التلميذ فقرة باستعمال التعليل مقلدا فيها النصوص المقروءة
                    بلغة سليمة وأفكار مرتبة .
الوسائل : نص المطالعة ص18 , السبورة.


أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم مبدئي : تصحيح التمرين المنزلي ص 14
2- تقديم الد رس : لماذا تأتون إلى المدرسة ؟ بأي أسلوب ورد الجواب ؟
                       متى نستعمل التعليل ؟
3- الهدف الوسيطي : يدرك التلميذ مفهوم التعليل والغرض من استعماله.                          


ثانيا- بناء التعلم :
1- تحليل التقنية :
ما وظيفة  العامل في الزكاة ؟ كيف أدى العامل الذي عينه رسول الله لجمع الزكاة ؟ لماذا ؟ لماذا لم يعتبر رسول الله الهدية شرعية ؟ بم علل ذلك ؟ ما هو التعليل ؟ اذكروا بعض أدواته .
اسنتاج:
التعليل هو عرض الأسباب لإثبات حكم , من أدواته: كي, اللام,الفاء, حتى, من أجل, لأجل, المفعول لأجله...
2- تقويم بنائي : تترك الحرية للتلاميذ للتعبير الجر على أن يوظفوا التعليل.
3- الهدف الوسيطي : يتحكم التلميذ في استعماليتحكم التلميذ في استعمال التعليل .                        
                                 

ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي: ينجز تطبيق من التطبيقات ص20.
2- متابعة المشروع : تخصص دقائق لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع .




توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية