منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
طحلب الكلوريلا (Chlorella Spp)
فوائد سمك السردين
حواس الاسماك
سمكة المولا مولا ( احترس )) !
دورة الكبريت دورة الكبريت
معلومات عن البطريق
البعد البيئي لثقافة الطفل
*- الاهتمام بالمحطات النووية -*-*-
بعثة المريخ الهندية تحتفل بإكمال ألف يوم في المدار
سجل اسمك لتكون بين أوائل الحاصلين على جنسية دولة أسجارديا
اليوم في 21:49:33
اليوم في 21:48:54
اليوم في 21:48:11
اليوم في 21:47:33
اليوم في 21:46:38
اليوم في 21:45:33
اليوم في 21:44:49
اليوم في 21:44:06
اليوم في 21:43:25
اليوم في 21:42:32
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

السبت 17 مايو - 21:12:55
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15829
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة الثانية:أحاديث نبوية شريفة 3- تعبير كتابي :التعليل


السنة الثالثة متوسط الوحدة الثانية:أحاديث نبوية شريفة 3- تعبير كتابي :التعليل


السنة الثالثة متوسط
الوحدة الثانية:أحاديث نبوية شريفة
3- تعبير كتابي :التعليل
الكفاءة القاعدية : - القدرة على استعمال أسلوب التعليل .                      
                     - القدرة على تحرير فقرة أسلوب التعليل .
مؤشر الكتابة : - يحرر التلميذ فقرة باستعمال التعليل مقلدا فيها النصوص المقروءة
                    بلغة سليمة وأفكار مرتبة .
الوسائل : نص المطالعة ص18 , السبورة.


أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم مبدئي : تصحيح التمرين المنزلي ص 14
2- تقديم الد رس : لماذا تأتون إلى المدرسة ؟ بأي أسلوب ورد الجواب ؟
                       متى نستعمل التعليل ؟
3- الهدف الوسيطي : يدرك التلميذ مفهوم التعليل والغرض من استعماله.                          


ثانيا- بناء التعلم :
1- تحليل التقنية :
ما وظيفة  العامل في الزكاة ؟ كيف أدى العامل الذي عينه رسول الله لجمع الزكاة ؟ لماذا ؟ لماذا لم يعتبر رسول الله الهدية شرعية ؟ بم علل ذلك ؟ ما هو التعليل ؟ اذكروا بعض أدواته .
اسنتاج:
التعليل هو عرض الأسباب لإثبات حكم , من أدواته: كي, اللام,الفاء, حتى, من أجل, لأجل, المفعول لأجله...
2- تقويم بنائي : تترك الحرية للتلاميذ للتعبير الجر على أن يوظفوا التعليل.
3- الهدف الوسيطي : يتحكم التلميذ في استعماليتحكم التلميذ في استعمال التعليل .                        
                                 

ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي: ينجز تطبيق من التطبيقات ص20.
2- متابعة المشروع : تخصص دقائق لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع .




توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د