منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
بعض مصطلحات المجال الأول علوم طبيعية 1 ثانوي
خصائص الشعراء وأساليبهم
ملخص جميع دروس اللغة العربية ثالثة ثانوي مع منهجية الإجابة عن مختلف أسئلة المادة
حروف الجر والعطف معانيها ودلالتها (ملخصة)
مقتطف من كتاب تاريخ الدولة العثمانية
حاتم الطائي في سطور...
معركة خـانـوه
من هو دراكولا؟
أنماط النصوص الأدبية
الزحافات والعلل في الشعر الحر
بعض رموز الشعر الحر و دلالتها
كيفية تحليل نص أدبي في الباكالوريا
أمس في 22:55:51
أمس في 22:37:05
أمس في 22:34:42
أمس في 22:27:09
أمس في 22:26:29
أمس في 22:24:57
أمس في 22:21:35
أمس في 22:20:04
أمس في 22:17:45
أمس في 22:15:41
أمس في 22:15:23
أمس في 22:11:45
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 1 أكتوبر - 22:38:11
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 20/09/2014
مُساهمةموضوع: حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و


حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و


حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط

6 ... 10... 24 صفحة 18 و
19




التمرين 10ص18
12+x=402ومنهxقاسم للعدد 12-402اي xقاسم للعدد 390
كذلك 8+x=488 و منه x قاسم لععدد 8-488اي x قاسم للعدد 480
نبحث عن pGCD(390;480)
نجدpGCD(390;4)=30
قواسم 30هي 1,2,3,5,6,10,15,30
ومنه 30او15=x






توقيع : RONALDO



_________________



السبت 1 أكتوبر - 22:39:56
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 20/09/2014
مُساهمةموضوع: رد: حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و


حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و


لبحث عن pgcd باستعمال خوارزمية إقليدس
موضوع: نظرية طالس 4 متوسط
دروس مبسطة في العروض 3
دروس مبسطة في العروض 2
دروس مبسطة في العروض 1
امتحان مادة الفرنسية Française دورة 2013
امتحان مادة الفرنسية Française دورة 2012
امتحان مادة الفرنسية Française دورة 2014
الموضوع:امتحان شهادة التعليم المتوسط في مادة التاريخ والجغرافيا دورة جوان 2013 مع الاجابة النموذجية
موضوع شهادة التعليم المتوسط تاريخ وجغرافيا مع الحل 201




توقيع : RONALDO



_________________



الإثنين 16 أكتوبر - 20:41:07
المشاركة رقم:
زائر

avatar

إحصائيةالعضو

مُساهمةموضوع: رد: حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و


حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و


ارجوكم اين هو حل التمرين 24ارجو الرد السريع اخوتي




توقيع : شيموطة





الإثنين 16 أكتوبر - 21:21:40
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17413
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و


حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و


ارجوا  رقم  الصفحة




توقيع : berber



_________________



الإثنين 16 أكتوبر - 22:06:56
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17413
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و


حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و


حل التمرين 20 ص 19:


  1. شرح العبارتين: =7a ، y=7b


بما أن: PGCD( , y ) =7 فالعدد 7 عندما نضربه في عدد طبيعي آخر إما a أو b فإنه يعطينا أو y. وعليه فإن: =7a و y=7b.

  1. تبين أن: a×b=33


بما أن: PGCD( , y ) =7 و ×y=1617 ولدينا: =7a و y=7b
معناه: 7a×7b=1617 أي: 49×a×b=1617 ومنه: a×b=33

  1. إيجاد كل القيم الممكنة للعددين a وb:


لدينا: a×b=33 معناه: أي: (a=1 ;b=33) أو(a=3 ;b=11).

  1. إيجاد كل القيم الممكنة للعددين وy:


لدينا: =7a معناه: إما أو
ولدينا: y=7b معناه: إما أو
نتحقق: ×y=1617 معناه: 7×231=1617 صحيح، أو 21×77= 1617 صحيح.

حل المســألة 04 ص 20:


  1. إيجاد العددين a و b:


ومنه: الكسر غير قابل للاختزال لأن العددين 20 و 99 أوليان فيما بينهما أي قاسمهما المشترك الأكبر يساوي 1.

  1. رسم المثلث القائم حيث ضلعاه القائمان طوليهما a و b:


لدينا: a=20 و b=99.

  1. التحقق من أن طول الوتر هو عدد طبيعي:


نرمز للوتر بالحرف: c
ولدينا: حسب نظرية فيثاغورث: c2=a2+b2
معناه: c2=202+992 أي: c2=10201 ومنه: c= يعني: c=101.
ومنه: طول الوتر عدد طبيعي.





توقيع : berber



_________________



إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية