منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات

اجدد المواضيع اخر رد



منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الجمعة 30 سبتمبر - 22:12:53
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2170
تاريخ التسجيل : 25/07/2014
مُساهمةموضوع: العلاج بالحلبة


العلاج بالحلبة


عشبة يتراوح ارتفاعها ما بين 20 إلى 60 سنتيمترا، لها ساق جوفاءتتفرع منها سيقان صغيرة تحمل كل منها في نهايتها ثلاث أوراق مسننة طويلة،ومنقاعدة ساق الأوراق تظهر الأزهار الصفراء الصغيرة التي تتحول إلى ثمار على شكل قرونمعكوفة طول كل قرن نحو عشرة سنتيمترات، وتحتوي علىبذور تشبه إلى حد ما في شكلهاالكلية، وهي ذات لون أصفر يميل إلى الأخضر.
اكتشف العرب فوائد هذه النبتة منذالقدم؛ حيث جاء في «قاموس الغذاء والتداوي بالنبات» أن الأطباء العرب كانوا ينصحونبطبخ الحلبة بالماء لتليين الحلقوالصدر والبطن ومداواة السعال ومشكلات التنفسوالربو وهي مفيدة كذلك للأمعاء والبواسير، وهي تساهم في جعل الشعر جميلا ومجعداكذلك إذا غسلت بها بعد غليها.

وفي الطب الحديث تبين من تحليل الحلبة أنهاغنية بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت،كما تحتوي أيضا علىمادتي الكولين والتريكو نيلين وهما يقاربان في تركيبهما حمضالنيكوتينيك وهو أحد فيتامينات (ب) كما تحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتةوزيت يشبه زيت الينسون.

ويمكن أن تؤكل مطبوخة للتغذية وفتح الشهية ولزيادةالوزن، كما أن مغليها يداوي بعض الاضطرابات المعدية والصدرية وكذلك فقر الدم وفتحالشهية.

وكان القدماء يمزجونها مع العسل ضد الإمساك المزمن ومعالجة أمراضالصدر والحلق والسعال والربو والبلغم والبواسير والرغبة الجنسية، كما تفيد في إزالةالكلف والحبوب من الوجهوكذا لعلاج الروماتيزم والبرد وآلام العضلات، وتستخدمبذور الحلبة بعد سحقها مع معجون فصوص الثوم وقليل من زيت السمسم وتدلك بها المناطقالمصابة.

وتستخدم الحلبة كمادة أساسية في علاجات الدكتور محمد الهاشميلفوائدها المهمة لصحة الإنسانحيث تمزج الحلبة مع الأعشاب الطبيعيةلفعاليتها في شفاء الأمراض المذكورة والحمد لله.
للحلبة فوائد كبيرة ومهمة لجسمالإنسان وقد استعملها الدكتور محمد الهاشمي في كل علاجاته بالإضافة الى العسلوالحبة السوداء وقد تمكن بفضل الله من علاج عدة أمراض مستعصية وأصبح من انجحالأطباء العرب في مجال الطب البديلنتمنى له المزيد من التألقوالاستمرارية




الموضوعالأصلي : العلاج بالحلبة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: جميلة


توقيع : جميلة








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د