منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  مدونة السنة الرمدونة السنة الر  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة الرياضيات_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة الفيزياء_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الأول في مادة العلوم الطبيعية_2016_2017_2 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك composition de français du premier trimestre- niveau 2eme année
شارك اصدقائك شارك اصدقائك la production écrite de BEM2010 :
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الأزمة الإقتصادية و نتائجها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهم معابر الحضارة الإسلامية إلى أوروبا:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع و حلول شهادة التعليم المتوسط 2009
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع الرياضيات في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع الرياضيات شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية في شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع اللغة العربية في شهادة التعليم المتوسط 2012
اليوم في 14:33:38
اليوم في 14:31:10
اليوم في 14:24:40
اليوم في 14:23:20
اليوم في 13:59:27
أمس في 21:00:33
أمس في 20:58:14
أمس في 20:45:25
أمس في 18:15:26
أمس في 18:13:25
أمس في 18:09:26
أمس في 18:09:05
أمس في 18:06:01
أمس في 18:05:37
أمس في 18:02:09
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 26 سبتمبر - 17:04:41
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 299
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: كيف يتعامل المعلم مع الطالب المراهق؟


كيف يتعامل المعلم مع الطالب المراهق؟


المراهقة هي مرحلة انتقال الفرد من مرحلة الطفولة الى مرحلة جديد اما ان يعبر فيها عن نفسه و يفرض وجوده بين اقرانه سواء بشكل صحيح من خلال الابداعات و

الابتكارات و النشاط و الروح الجماعية و الاحترام المتبادل او انه يكون شخص منطوي على نفسه منعزل عن الاخرين لا يحب المشاركة لعدم احساسه بقدراته و اهميتة

بين اقرانه و عدم ثقته بنفسه ، فالطلاب المراهقون يختلفون تماما عن الطلاب في مرحلة الطفولة و تختلف سلوكيات المراهقون من شخص الى اخر ، لذا يجب على المعلم

ان يعرف طلابه حق المعرفة ، يتعرف على اسمائهم و شخصياتهم لكي يستطيع ان يتعامل معهم بنجاح ،ان بعض الطلاب يستطيعون ان يضبطوا انفعالاتهم عندما يتحدث

اليهم المعلم سواءا بالمزح او التعليقات او حتى التوبيخ و ذلك احتراما له و شعورهم بانه بمثابة الاب او الاخ الاكبر او الصديق، اما البعض الاخر فهم حساسون من

معاملة المعلم لهم فهم يعتبرون توبيخ المعلم او تنبيهه لهم او حتى تعليقه علي تصرفاتهم اهانة لكرامتهم فيجب عليهم رد هذه الاهانة باسلوب يجذب انتباه الطلبة اما

بشتم المعلم او ضربة او تهديده لانهم في هذه المرحلة من حياتهم لا يحسنون التصرف و لا يستطيعون ان يضبطوا انفعالاتهم مثل الفئة الاولى ، فهذه الفئة يجب ان

يعاملها المعلم معاملة خاصة و ذلك بعدم التحدث معهم امام زملائهم و الانفراد بهم في المكتب او حتى في ساحة المدرسة لكي يشعر الطالبة باهميته عن باقي التلاميذ

فيتحدث معه المعلم عن اهدافه و هواياته و يستغلها اثناء الموقف التعليمي و كذلك يتحدث معه عن مشاكله لانه من الممكن ان تكون هي السبب الذي يجعل الطالب

يستخدم هذا السلوك العنيف و السلبي فيجب التعامل معه بعقلانية و هدوء ،فذلك يجعله يتقبل النصح و يساعد في تحسين سلوكه و يقلل من ردود الافعال السريعة الحادة

ويغير من تفكيره السلبي ليصبح تفكيره ايجابي و يحترم معلمه و يشعر بحب المعلم له و احتوائه له.

ان روح المداعبة و المزح و الوجه المبتسم و ان يشعر المعلم الطالب بانه مهتم به و يحبه و احتواء المعلم الطلاب و توجيههم و ارشادهم مع التحكم في ادارة الفصل

و ضبط الطلاب و المحافظة على نظام الفصل و المبادرة الى فهم شخصية الطلاب المراهقين يسهل على المعلم طريقة التعامل مع طلابه المراهقين و لكن واقعنا اليوم

قليلا ما نجد معلمين يراعون تلك الصفات و يهتمون بهذه الامور و اصبحت طريقة التعامل مع طلابهم هي التحدي و فرض الاوامر دون المناقشه و مراعاة الفروق و

استخدام اسلوب الاهانة و اللامبالاة فاتنمى ان يتغير حال هؤلاء المعلمون الى الافضل




الموضوعالأصلي : كيف يتعامل المعلم مع الطالب المراهق؟ // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: حنان 1970


توقيع : حنان 1970





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"