منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
اريد تحضير النص التواصلي تحول الهجاء عند الأخطل والفرزدق وجرير الى نقاءض ص 187
: معلم الأمثال ( حسين مروة ) الحكم في الجاهلية ( بطرس البستاني ) ص 69
الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا
اختبار في مادة الرياضيات
الموضـوع : شعر الفتوح وآثاره النفسية ( النعمان عبد المتعال القاضي ) ص 119
بحث في مادة الانجليزية للسنة اولى ثانوي حول making a consumer guide
من آثار الإسلام على الفكر واللغة (د/ زكريا عبد الرحمان صيام) ص 134
الوضعيات التعلمية في التاريخ – للسنة الأولى ثانوي
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:28
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:14
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:51
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:34
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:16
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:06
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:54
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:25
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:01
الأربعاء 16 أغسطس - 18:40:46
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 23 سبتمبر - 9:58:09
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 769
تاريخ التسجيل : 09/11/2014
مُساهمةموضوع: الوحـدة : شخصيات موهوبة المستوى : رابعة متوسط


الوحـدة : شخصيات موهوبة المستوى : رابعة متوسط


مذكرة في نشاط القراءة رقم 06

الوحـدة : شخصيات موهوبة                                                    المستوى : رابعة متوسط
النشـاط : قراءة                                                                 الأستــاذ : زبيري
الموضوع : الفنان محمد تمام                                                     المرجـع : الكتــاب المدرسي

الكفاءة المستهدفة : ‌*القدرة عل القراءة الإعرابية الصحيحة بمخارج حروف سليمة .                                                                
                    * إدراك جانب مهم من الحياة الفنان محمد تمام .                            
                                                                 
المراحل مؤشر الكفاءة سير الدرس
تمهيد


العرض
توجيه الفكر


يطلع على أهم ما جاء في النص





يقرأ قراءة سليمة


يفهم الفقرة الأولى




يفهم الفقرة الثانية







يفهم الفقرة الثالثة






يدرك معنى الاستعارة المكنية
قال أحد النقاد الغربيين و هو يصف الفن الجزائري : < إن رسامي الشرق كانوا من أفضل أولئك الذين تمكنوا من تحويل أنا ملهم إلى عدسات >
- ما المقصود بهذا القول ؟ هل تعرف أحد أو لكل الرسامين .
* قراءة صامتة
أسئلة الفهم :
- ما الفن الذي احترفه محمد تمام ؟
- ما السر في نبوغ هذا الرسام ؟
- متى بدأت مرحلة العطاء و الإنتاج الرفيع ؟
الفكرة العامة : محمد تمام رسام أظهر براعة فائقة و قدم الكثير للفن الجزائري .
* قراءة نموذجية :
* قراءة فردية :
* قراءة الفقرة الأولى : < فنان ... القيتار >
- عدد الكاتب العديد من المواصفات محمد تمام عددها .
- ما الفنون التي أجادها ؟
- علام يدل براعته في كل تلك الفنون ؟
ف1 : المواصفات التي تحلى بها الفنان محمد تمام ؟
مفردات : فذ : متفرد  , ليس له مثيل .
* قراءة الفقرة الثانية : < ولد ... أوربا >
- متى ظهر ميله للإبداع ؟
- هل للمحيط الذي نشأ فيه تأثير على شخصيته ؟
- أين يظهر ذلك ؟
- من هم الفنانون الذين إحتك بهم هذا الفنان ؟
ف2 : العوامل التي أثرت في نبوغ محمد تمام .
مفردات : الصيت : الشهرة – مناحيه : جوانبه
المنمنمات : الرسوم التصويرية تزين المخطوطات الأدبية .
* قراءة الفقرة الثالثة : < عاد ... و توافي >
- أين يظهر تأثر محمد تمام بالمدرسة الانطباعية ؟
- ما الشيء الذي اهتم به محمد تمام بعد عودته من فرنسا ؟
ف3 : عودة محمد تمام إلى الجزائر كانت انطلاقة جديرة لإبراز أعماله .
مفردات :- استقى : طلب و أخذ
        - التدريج : التزيين و التحسين .

البناء الفني :
الاستعارة المكنية : تشبيه لم يصرح فيه يلفظ المشبه به و إنما يذكر شيء من لوازمه . مثل : استقى الخبرة في فن الرسم خلال فترة انتسابه إلى مدرسة الفنون الزخرفية .




توقيع : الرائعة





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية