منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
أمس في 22:06:39
أمس في 22:04:55
أمس في 17:25:45
أمس في 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 23 سبتمبر - 9:58:09
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 236
تاريخ التسجيل : 09/11/2014
مُساهمةموضوع: الوحـدة : شخصيات موهوبة المستوى : رابعة متوسط


الوحـدة : شخصيات موهوبة المستوى : رابعة متوسط


مذكرة في نشاط القراءة رقم 06

الوحـدة : شخصيات موهوبة                                                    المستوى : رابعة متوسط
النشـاط : قراءة                                                                 الأستــاذ : زبيري
الموضوع : الفنان محمد تمام                                                     المرجـع : الكتــاب المدرسي

الكفاءة المستهدفة : ‌*القدرة عل القراءة الإعرابية الصحيحة بمخارج حروف سليمة .                                                                
                    * إدراك جانب مهم من الحياة الفنان محمد تمام .                            
                                                                 
المراحل مؤشر الكفاءة سير الدرس
تمهيد


العرض
توجيه الفكر


يطلع على أهم ما جاء في النص





يقرأ قراءة سليمة


يفهم الفقرة الأولى




يفهم الفقرة الثانية







يفهم الفقرة الثالثة






يدرك معنى الاستعارة المكنية
قال أحد النقاد الغربيين و هو يصف الفن الجزائري : < إن رسامي الشرق كانوا من أفضل أولئك الذين تمكنوا من تحويل أنا ملهم إلى عدسات >
- ما المقصود بهذا القول ؟ هل تعرف أحد أو لكل الرسامين .
* قراءة صامتة
أسئلة الفهم :
- ما الفن الذي احترفه محمد تمام ؟
- ما السر في نبوغ هذا الرسام ؟
- متى بدأت مرحلة العطاء و الإنتاج الرفيع ؟
الفكرة العامة : محمد تمام رسام أظهر براعة فائقة و قدم الكثير للفن الجزائري .
* قراءة نموذجية :
* قراءة فردية :
* قراءة الفقرة الأولى : < فنان ... القيتار >
- عدد الكاتب العديد من المواصفات محمد تمام عددها .
- ما الفنون التي أجادها ؟
- علام يدل براعته في كل تلك الفنون ؟
ف1 : المواصفات التي تحلى بها الفنان محمد تمام ؟
مفردات : فذ : متفرد  , ليس له مثيل .
* قراءة الفقرة الثانية : < ولد ... أوربا >
- متى ظهر ميله للإبداع ؟
- هل للمحيط الذي نشأ فيه تأثير على شخصيته ؟
- أين يظهر ذلك ؟
- من هم الفنانون الذين إحتك بهم هذا الفنان ؟
ف2 : العوامل التي أثرت في نبوغ محمد تمام .
مفردات : الصيت : الشهرة – مناحيه : جوانبه
المنمنمات : الرسوم التصويرية تزين المخطوطات الأدبية .
* قراءة الفقرة الثالثة : < عاد ... و توافي >
- أين يظهر تأثر محمد تمام بالمدرسة الانطباعية ؟
- ما الشيء الذي اهتم به محمد تمام بعد عودته من فرنسا ؟
ف3 : عودة محمد تمام إلى الجزائر كانت انطلاقة جديرة لإبراز أعماله .
مفردات :- استقى : طلب و أخذ
        - التدريج : التزيين و التحسين .

البناء الفني :
الاستعارة المكنية : تشبيه لم يصرح فيه يلفظ المشبه به و إنما يذكر شيء من لوازمه . مثل : استقى الخبرة في فن الرسم خلال فترة انتسابه إلى مدرسة الفنون الزخرفية .




توقيع : الرائعة





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"