منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةستارس .و .جالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح قصيدة لوحة الزمن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث كامل حول المحل التجاري في القانون الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الرقابة القضائية علي ممارسة السلطة التأديبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إجراءات نزع الملكية للمنفعة العمومية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التعليق على نص المادة 60 من القانون المدني الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح مبسط عن طريقة استخدام المبرمجة sofi sp8 B
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نبذة عن مكتبة الاسكندرية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهم معابر الحضارة الإسلامية إلى أوروبا:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ][منتديات جواهر ستار][
شارك اصدقائك شارك اصدقائك :هل الإدراك يخضع لعوامل ذاتية أم موضوعية ؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص هل تغني الانترنيت عن المكتبة للسنة الثالثة 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تطور فنون النثر فى العصر الحديث:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حضيرات جميع دروس اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط - المحور : دور الإعلام في المجتمع
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص الشعب الصيني للسنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع العلوم الفيزيائية شهادة التعليم المتوسط 2015
اليوم في 8:45:54
أمس في 22:28:49
أمس في 22:28:15
أمس في 22:27:38
أمس في 22:27:09
أمس في 22:23:26
أمس في 22:18:01
أمس في 22:17:37
أمس في 22:17:12
أمس في 22:11:50
أمس في 22:11:23
أمس في 22:10:23
أمس في 22:03:31
أمس في 22:02:32
أمس في 22:01:54
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 23 سبتمبر - 9:57:57
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 236
تاريخ التسجيل : 09/11/2014
مُساهمةموضوع: الوحـدة : الدين المعاملــة المستوى : رابعة متوسط


الوحـدة : الدين المعاملــة المستوى : رابعة متوسط


مذكرة في نشاط القـــراءة رقم 05

الوحـدة : الدين المعاملــة                                                     المستوى : رابعة متوسط
النشـاط : قــراءة                                                             الأستــاذ : زبيري
الموضوع : من شمائل الرسول < ص >                                         المرجـع : الكتــاب المدرسي

الكفاءة المستهدفة : ‌* القدرة على القراءة الأعرابية الصحيحة بمخارج حروف سليمة.
                    * يدرك بعض شمائل الرسول < ص > ويتحلى بها .

المراحل مؤشر الكفاءة سير الدرس
تمهيد

العرض

توجيه الفكر
يطلع على أهم ما جاء في النص





يقرأ قراءة أعرابية صحيحة


يفهم الفقرة الأولى







يفهم الفقرة الثانية




يقهم الفقرة الثالثة



يدرك الاستعمال الحقيقي و المجازي لكلمة تدفق ومنها يدرك معنى الاستعارة  

  الإسلام دين أخوة وتسامح وحسن معاملة
وفي سيرة النبي <ص> دروس وعبر يجدر بنا الإقتداء بها .
قراءة صامتة
أسئلة الفهم
- ينقسم الناس إلى قسمين . ما هما ؟
- لماذا أهتم المفكرون و الدارسون بحياة النبي <ص> ؟
- إلى ما دعا الكاتب في نهاية نصه ؟
الفكرة العامة : حسن المعاملة وكرم الأخلاق عند النبي <ص> أسس نفتدي بها .
* قراءة نموذجية
* قراءات فردية
* قراءة الفقرة الأولى : ( إن ..... حوله )
- ذكر الكاتب العديد من الصفات المتناقضة بين الناس . أذكرها
- ما أثر تلك الصفات على أصحابنا ؟
- على أي الصفات تندرج صفات النبي <ص> ؟
ف 1  : خصال النبي <ص> خصال الخير تسري فيه دون تكلف
مفردات  المحك : حجر يحك به للاختيار و الانتقاء,النسيجية: الخلق و الطبيعة جبلـة : الخلقة , الطبيعة , العريكة : سلس الخلق
* قراءة الفقر ة الثانية : ( ولقد .... و الأداء )
- ما المجالات التي تتبعها الدارسون لشخصية النبي <ص> ؟
- ما الغاية من تتبع تلك المجالات ؟
- هل وجدوا فارق بين أخلاقه و معاملاته ؟
ف 2 : السماحة التي تحلى بها النبي <ص> في معاملاته التجارية و المالية .
* قراءة الفقرة الثالثة : ( و الحاجة .... شريف )
- لماذا يرى الكاتب أننا بحاجة دائمة إلى التذكير بحسن المعاملة ؟
- إلام يدعو الكاتب في نهاية النص ؟ لماذا ؟
ف 3 : حسن المعاملة عند النبي <ص> هي التي أدت إلى انتشار الإسلام.
البنـاء الفني :
استعمل في النص عدة عبارات مجازية ومنها كلمة تتدفق التي تستعمل عادة للماء فاستعملها الكاتب للمحبة . وهذا ما يسمى بالاستعارة  .
الاستعــارة  : الاستعارة مجاز علاقته المشابهة بين المعنى الحقيقي و المعنى المجازي .
تدريب : حدد الاستعارة الموجودة في هذه العبارة و استخرجها كانت خصال الخير تسري في النبي <ص>




توقيع : الرائعة





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"