منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الكراس اليومي مع المذكرات السنة الثانية الجيل الثاني
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
الأحد 19 فبراير - 9:09:50
الأحد 19 فبراير - 8:28:01
الأحد 19 فبراير - 7:43:09
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 23 سبتمبر - 9:54:38
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 236
تاريخ التسجيل : 09/11/2014
مُساهمةموضوع: الموضوع : المدينة الحديثة مذكرة في نشاط القــراءة رقم 02


الموضوع : المدينة الحديثة مذكرة في نشاط القــراءة رقم 02


مذكرة في نشاط القــراءة رقم 02

الوحـدة : قضايا اجتماعية المستوى : رابعة متوسط
النشـاط : قــراءة الأستــاذ : زبيري
الموضوع : المدينة الحديثة المرجـع : الكتــاب المدرسي

الكفاءة المستهدفة : ‌* القدرة على القراءة الإعرابية الصحيحة بمخارج حروف سليمة
* يدرك أن العلم هو الذي يدفع الأمم في مضمار التقدم .

المراحل مؤشر الكفاءة سير الدرس
تمهيد


العرض
توجيه الفكر

يطلع على أهم معاني النص





يقرأ قراءة معبرة



يفهم الفقرة الأولى




يفهم الفقرة الثانية






يفهم الفقرة الثالثة





لا حياة لأمة تعيش بعيدة عن العلم وآثاره ولا كيان لشعب لا يؤسس حياته على العلم , فهو مفتاح الرقي و الارتقاء في معارج السعادة و الرخاء , ولكن هل يكفي العلم وحده ؟
* قراءة صامتة
أسئلة الفهم :
- ما هو الوجه الحسن للمدينة الحديثة ؟
- هل استطاعت حل مشاكل الإنسانية ؟
- كيف يمكن للإنسانية استغلال ما يقدمه العلم أحسن استغلال ؟
الفكرة العامة : العلم و الأخلاق أساسان متلازمان لبناء مدينة حديثة تفيد الإنسان في كل النواحي
* قراءة نموذجية
* قراءات فردية
قراءة الفقرة الأولى : ( لقد نتج ... هان)
- ما الذي نتج عن تقدم العلم ؟
- لماذا سماه الكاتب انقلابا عظيما ؟
- هل ما ذكره الكاتب يعد من الايجابيات أم السلبيات ؟
ف 1 : إبراز الكاتب للدور الحسن للمدينة الحديثة
مفردات : جسيم : عظيم - جل : عظم شأنه
قراءة الفقرة الثانية : ( هذا هو ... مقامها )
- بما أن للمدينة الحديثة وجه إجابي حسن . فهل لها وجه ثان ؟ فيم يتمثل ؟
- أين تبرز مظاهر السلبية في الحياة الحديثة ؟
ف 2 : إبراز الكاتب لجانب الضعف في المدينة الحديثة
مفردات : - قصرت : عجزت تثقيف الرغبات : تهذيبها
- سمت : ارتفعت وعلا شأنها
قراءة الفقرة الثالثة : ( إن الأمم ... و الإثمار )
- ماذا يقصد الكاتب بقوله ( إن الأمم لا تصلح بالعلم بقدر ما تصلح بالقلب و الأخلاق ) ؟
- ما رأيك في ذلك ؟
- كيف يمكن للإنسانية استغلال ما يقدمه العلم أحسن استغلال ؟
ف 3 : الحياة لا تكون آمنة إذا طغى العلم على الأخلاق
مفردات : تذكيها : تغذيها , تشعلها






توقيع : الرائعة





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"