منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
إنّا حَسَبنا حساباً لم يَصِحّ لنا،... ديوان الشاعر : أبوالعلاء المعري
بطاقة تقويم الطفل في السنة التحضيريّة
كتاب مفيد أتعرف على اسناني
[عاجل]
عطر من عرق البشر!!!!
المقالة هي فن من فنون الأدب
حمل كتاب نادر و مفيد جدا يحتوي على ستين وصفة روحية
فيديو فهم المكتوب ( الديك المغرور ) الأسبوع الثالث
التنسيق العصبي الهرموني في دقيقة
ملخص دروس العلوم الطبيعية مع حلول تمارين الكتب المدرسي للسنة الثانية ثانوي علوم تجريبية
تحضير درس دراسة الخلية بالمجهر الالكتروني للسنة الثانية 2 ثانوي
احلول تمارين الاحصاء من الكتاب المدرسي للسنة الثانية ثانوي
اليوم في 19:14:45
اليوم في 19:13:33
اليوم في 19:13:20
اليوم في 19:11:31
اليوم في 18:47:33
اليوم في 18:45:42
اليوم في 18:44:33
اليوم في 18:43:30
اليوم في 18:24:11
اليوم في 18:21:07
اليوم في 18:20:30
اليوم في 18:17:04
نمر مقنع
محمد12
محمد12
نمر مقنع
نمر مقنع
kada2015
berber
محمد12
bassima
bassima
bassima
bassima
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 20 سبتمبر - 12:16:57
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2170
تاريخ التسجيل : 25/07/2014
مُساهمةموضوع: إمــــــــــــلا ء (كتابة) تنوين كلمات بالضـــــم


إمــــــــــــلا ء (كتابة) تنوين كلمات بالضـــــم


إمــــــــــــلا ء (كتابة)
الموضوع : التنـــويــن بالضــــــــــــم
المـــــــدة : غيـر محــــد د ة
الوسيلة : ا لسبورة, نص ا لقراءة , كتاب القـــــراءة
المجــــال : ( 3 )
الوحـــدة : ( 1 )
الحـــصة : ( 1 )
الكـفاءة المستهد فة : ا لقدرة على : تنوين كلمات بالضـــــم .
الوضعيات استراتيجية الوضعية الوضعية التعليمية التعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الإنطلاق مراجعة التراكيب السابقة يطـــــرح المعلم الأسئلــــــــــــة :
ماذا نترك في بداية الفقرة ؟ ـ ماذا نضـع في نهاية الجملة ؟ ـ ماذا نترك بين الجمــــــــــل ؟ أن يجيب المتعلم عن الأسئلـــة المطروحـة
بناء التعلم

الملا حظــــــــــــــــــــــة يبرز المعلم الأمثلة المبينة في الصفحة ( 49 ) ثم يســأ ل: ـ لاحظ الكلمات الملونة ؟ ـ مانوع الكلمات ؟ ماذا يوجد في آخر الكلمات ؟
أن يلاحظ المتعلم الأمثلـة

و يجيب التلميذ عن الأسئلـة المطروحـة

الــتذ كـــــــر





يشرح المعلم الظاهرة قائــلا :
ـ أكتب دائما ضمتيـن في آخر الكلمة أسمع و أنطق النـون و لا أكتبـه .

أن يستمـع المتعلم و يشارك في إستنباط القا عدة الإملائيــــــة


استثمار المكتسبات التدرب على ما تم إكتسابـه

يتم تصحيـح التمرينـات ص ( 49 )
حيث تتـم المحاولات الفرديـة ثم الإصـلاح الجماعي
ـ أكتب في كراستك الأسماء التي تنتهي بالتنوين بالضم : ( خزانة ٌ ـ صائم ٌ ـ تمـر ٌـ صغيرة ٌ )










أن يقوم المتعـلم بتصحيـح التمرينـات كتابيـا مستغــــــلا الظـاهـرة الإملائية المكتســــبة





توقيع : جميلة





الأحد 23 أبريل - 14:28:18
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: إمــــــــــــلا ء (كتابة) تنوين كلمات بالضـــــم


إمــــــــــــلا ء (كتابة) تنوين كلمات بالضـــــم


شكلااااااااااااااااااااااااا




توقيع : azizhadi





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية