منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß . بلاد الرافدين
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß صحيفة: وزيرة التربية الجزائرية "تهين" العربية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß هل تستطيع التكنولوجيا تعويض المدرس المتميز؟
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الاختبار الثاني في الاجتماعيات |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß استقراء و تحليل صورة قرية الاوراس في الجزائر ص25 للسنة 1 ثانوي |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || مصطلحات و شخصيات التاريخ و الجغرافيا 2 ثانية ثانوي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß نظريات التعلم : مقاربات أخرى
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß تربية تشكيلية
أمس في 23:01:54
أمس في 23:01:12
أمس في 22:58:56
أمس في 22:57:56
أمس في 22:56:52
أمس في 22:49:09
أمس في 22:48:32
أمس في 22:47:48
أمس في 22:47:06
أمس في 22:45:42
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 17 سبتمبر - 11:45:28
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15692
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة المستوى : الرابعة متوسط


الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة المستوى : الرابعة متوسط


المجال : أنشطة عددية المستوى : الرابعة متوسط
الباب : مجموعة الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة الوحدة : تطبيقات لدعم و التعزيز
الكفاءة الختامية : تطبيق القواعد المأخوذة وكيفية
استخدامها
المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلــــــــــــــــــــــــــم التقويــــــــــم
تطبيقات و إعادة إستثمار










توظيف المعارف و الخواص المأخوذة في هذا الباب حل التمرين 1 ص 17 :
3 قاسم لـ 15 ؛ 9 مضاعف 3
1 قاسم لـ 76 ، 55 قاسم لـ 550
حل التمرين 2 ص 17 :
* نعم 19 × 17 × 11 = 3553
* أ) 3553قاسم لـ 17 غير صحيح
* ب) 19 قاسم لـ 3553 صحيح
* جـ) 3553 مضاعف 11 صحيح
* قواسم 3553 هي 1 ، 19 ، 17 ، 11 ، 11×17 ، 11×19 ، 17×19 ، 11×17 ×19
حل التمرين 3 ص 17 :
قواسم 32 هي 1 ، 2 ، 4 ، 8 ، 16 ، 32
قواسم 14 هي : 1 ، 2 ، 7 ، 14
قواسم 35 هي : 1 ، 5 ، 7 ، 35
قواسم 17 × 5 هي : 1 ، 5 ، 17 ، 5 ×17
قواسم 13 × 11 × 2 هي : 1 ،13 ، 11 ، 2 ، 2×11 ،2×13 ، 11 ×13 ، 2×11×13
حل التمرين 4 ص 17 :
أ) * قواسم 20 هي 1 ، 2 ، 4 ، 5 ، 10 ، 20
* قواسم 60 هي : 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 10 ، 12 ، 15 ، 20 ، 30، 60
* قواسم 70 هي : 1 ، 2 ، 5 ، 7 ، 10 ، 14 ، 35 ، 70

* القواسم المشتركة للأعداد 20 ، 60 ، 70 هي 1 ، 2 ، 5 ، 10
ب) * قواسم 30 هي : 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 6 ، 10 ،15 ، 30
* قواسم 45 هي : 1 ، 3 ، 5 ، 9 ، 15 ، 45
* القواسم المشتركة للأعداد 30 ، 45 هي 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 15
جـ)
* قواسم 36 هي 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 6 ، 9 ، 12 ، 8 ، 36
*قواسم 56 هي 1 ، 2 ، 4 ، 7 ، 8 ، 14 ، 28 ، 56
* القواسم المشتركة للأعداد 36 و 56 هي 1 ، 2 ، 4






متى نقول أن العدد b قاسم لـ a ؟

متى نقول أن العددa مضاعف للعدد b ؟





ـ كيف نجد مجموعة قواسم عدد طبيعي ؟
ـ 07 ـ
المجال : أنشطة عددية المستوى : الرابعة متوسط
الباب : الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة الوحدة : تطبيقات للدعم والتعزيز (2)
الكفاءة الختامية : تطبيق القواعد الجديدة في حلول التمارين
المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلــــــــــــــــــــــــــم التقويــــــــــم
تطبيقات و إعادة إستثمار










توظيف و إستخدام المعارف و الخواص المأخوذة في هذا الباب حل تمرين 5 ص 17 :
5 × × = C
1) قاسم مشترك للعددين a و b لأن a يقبل القسمة على و b يقبل القسمة أيضا ٌ على
2) 3× 10 قاسم مشترك للعددين b و c
3) × ليس قاسم مشترك للعددين b و c لأنه لا يقسم أياٌ منهما
حل تمرين 7 ص 17 :
أ) 87 + 2 × 1044 = 2175
0 + 12 × 87 = 1044
ومنه PGCD ( 2175 , 1044 ) = 87
ب) 792 + 3 × 3564 = 11484
396+ 4 × 792 = 3564
0 + 2 × 396 = 792
ومنه : PGCD ( 11484 , 3564) = 396
جـ) 348 + 1 × 580 = 928
232 + 1 × 348 = 580
116 + 1 × 232 = 348
0 + 2 × 116 = 232
ومنه : PGCD (928 ,580 ) = 116
حل تمرين 9 ص 17 :
أ) = = ؛ = =
= = ؛ = =
ب)
= = ؛ = ؛
= = ؛ =
= =

















من يذكرنا بخوارزمية إقليدس









ـ ماذا نفعل للكسر حتى يصبح كسر غير قابل للاختزال





توقيع : berber



_________________



إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | Ahlamontada.com | العلم و المعرفة | امتحانات و مباريات | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ