منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
امتحان شهادة التعليم الأساسي دورة جوان 1989 اختبارفي مادة اللغة العربية
الشعبة:جميع الشعب
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان1978 اختبارفي مادة اللغة العربية
النشــــــــــــــــاط:تعبير شفوي(أستعمل الصيغ)
قسم السنة الخامسة ابتدائي مذكرة رقم20 المادة:رياضيات الحجم الساعي : 3 ساعات الدرس:الكسور3
الدرس:الكسور4قسم السنة الخامسة ابتدائي
الميدان:الأعداد والحساب الدرس:الأعداد من 0/99.
Guide du professeur Langue française Première année moyenne 1èreAM
بحث حول الادب في العصر الاموي
الموضوع الخامس المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
الموضوع الرابع المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
الموضوع الثالث المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
اليوم في 18:04:41
اليوم في 18:02:52
اليوم في 18:01:03
اليوم في 17:55:45
اليوم في 17:53:06
اليوم في 15:53:04
اليوم في 15:49:16
أمس في 22:52:30
أمس في 17:13:56
الإثنين 15 يناير - 20:48:43
الإثنين 15 يناير - 20:47:30
الإثنين 15 يناير - 20:45:30
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
brahimcity1993
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2018 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2018

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 17 سبتمبر - 11:45:28
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17701
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة المستوى : الرابعة متوسط


الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة المستوى : الرابعة متوسط


المجال : أنشطة عددية المستوى : الرابعة متوسط
الباب : مجموعة الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة الوحدة : تطبيقات لدعم و التعزيز
الكفاءة الختامية : تطبيق القواعد المأخوذة وكيفية
استخدامها
المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلــــــــــــــــــــــــــم التقويــــــــــم
تطبيقات و إعادة إستثمار










توظيف المعارف و الخواص المأخوذة في هذا الباب حل التمرين 1 ص 17 :
3 قاسم لـ 15 ؛ 9 مضاعف 3
1 قاسم لـ 76 ، 55 قاسم لـ 550
حل التمرين 2 ص 17 :
* نعم 19 × 17 × 11 = 3553
* أ) 3553قاسم لـ 17 غير صحيح
* ب) 19 قاسم لـ 3553 صحيح
* جـ) 3553 مضاعف 11 صحيح
* قواسم 3553 هي 1 ، 19 ، 17 ، 11 ، 11×17 ، 11×19 ، 17×19 ، 11×17 ×19
حل التمرين 3 ص 17 :
قواسم 32 هي 1 ، 2 ، 4 ، 8 ، 16 ، 32
قواسم 14 هي : 1 ، 2 ، 7 ، 14
قواسم 35 هي : 1 ، 5 ، 7 ، 35
قواسم 17 × 5 هي : 1 ، 5 ، 17 ، 5 ×17
قواسم 13 × 11 × 2 هي : 1 ،13 ، 11 ، 2 ، 2×11 ،2×13 ، 11 ×13 ، 2×11×13
حل التمرين 4 ص 17 :
أ) * قواسم 20 هي 1 ، 2 ، 4 ، 5 ، 10 ، 20
* قواسم 60 هي : 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 10 ، 12 ، 15 ، 20 ، 30، 60
* قواسم 70 هي : 1 ، 2 ، 5 ، 7 ، 10 ، 14 ، 35 ، 70

* القواسم المشتركة للأعداد 20 ، 60 ، 70 هي 1 ، 2 ، 5 ، 10
ب) * قواسم 30 هي : 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 6 ، 10 ،15 ، 30
* قواسم 45 هي : 1 ، 3 ، 5 ، 9 ، 15 ، 45
* القواسم المشتركة للأعداد 30 ، 45 هي 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 15
جـ)
* قواسم 36 هي 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 6 ، 9 ، 12 ، 8 ، 36
*قواسم 56 هي 1 ، 2 ، 4 ، 7 ، 8 ، 14 ، 28 ، 56
* القواسم المشتركة للأعداد 36 و 56 هي 1 ، 2 ، 4






متى نقول أن العدد b قاسم لـ a ؟

متى نقول أن العددa مضاعف للعدد b ؟





ـ كيف نجد مجموعة قواسم عدد طبيعي ؟
ـ 07 ـ
المجال : أنشطة عددية المستوى : الرابعة متوسط
الباب : الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة الوحدة : تطبيقات للدعم والتعزيز (2)
الكفاءة الختامية : تطبيق القواعد الجديدة في حلول التمارين
المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلــــــــــــــــــــــــــم التقويــــــــــم
تطبيقات و إعادة إستثمار










توظيف و إستخدام المعارف و الخواص المأخوذة في هذا الباب حل تمرين 5 ص 17 :
5 × × = C
1) قاسم مشترك للعددين a و b لأن a يقبل القسمة على و b يقبل القسمة أيضا ٌ على
2) 3× 10 قاسم مشترك للعددين b و c
3) × ليس قاسم مشترك للعددين b و c لأنه لا يقسم أياٌ منهما
حل تمرين 7 ص 17 :
أ) 87 + 2 × 1044 = 2175
0 + 12 × 87 = 1044
ومنه PGCD ( 2175 , 1044 ) = 87
ب) 792 + 3 × 3564 = 11484
396+ 4 × 792 = 3564
0 + 2 × 396 = 792
ومنه : PGCD ( 11484 , 3564) = 396
جـ) 348 + 1 × 580 = 928
232 + 1 × 348 = 580
116 + 1 × 232 = 348
0 + 2 × 116 = 232
ومنه : PGCD (928 ,580 ) = 116
حل تمرين 9 ص 17 :
أ) = = ؛ = =
= = ؛ = =
ب)
= = ؛ = ؛
= = ؛ =
= =

















من يذكرنا بخوارزمية إقليدس









ـ ماذا نفعل للكسر حتى يصبح كسر غير قابل للاختزال





توقيع : berber



_________________



إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية