منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةستارس .و .جالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح قصيدة لوحة الزمن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث كامل حول المحل التجاري في القانون الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الرقابة القضائية علي ممارسة السلطة التأديبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إجراءات نزع الملكية للمنفعة العمومية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التعليق على نص المادة 60 من القانون المدني الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح مبسط عن طريقة استخدام المبرمجة sofi sp8 B
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نبذة عن مكتبة الاسكندرية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهم معابر الحضارة الإسلامية إلى أوروبا:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ][منتديات جواهر ستار][
شارك اصدقائك شارك اصدقائك :هل الإدراك يخضع لعوامل ذاتية أم موضوعية ؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص هل تغني الانترنيت عن المكتبة للسنة الثالثة 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تطور فنون النثر فى العصر الحديث:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حضيرات جميع دروس اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط - المحور : دور الإعلام في المجتمع
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص الشعب الصيني للسنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع العلوم الفيزيائية شهادة التعليم المتوسط 2015
اليوم في 8:45:54
أمس في 22:28:49
أمس في 22:28:15
أمس في 22:27:38
أمس في 22:27:09
أمس في 22:23:26
أمس في 22:18:01
أمس في 22:17:37
أمس في 22:17:12
أمس في 22:11:50
أمس في 22:11:23
أمس في 22:10:23
أمس في 22:03:31
أمس في 22:02:32
أمس في 22:01:54
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 14 سبتمبر - 19:12:09
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 20/09/2014
مُساهمةموضوع: قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة


قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة


قــــــــــــــــــــــراءة س 4
الموضوع : ســــــــــرّ خولة المـــــــدة :
الوسيلة : كتاب التلميذ المحور :الحياة و العلاقات الإنسانية
المحور( 1 ) الوحدة : ( 1 ) الحصة : ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءة المسترسلة وإحترام علامات الوقف و استعمال قرائن لمعرفة معاني الكلمات الجديدة , التعرف على المجموعات الإنشائية : العناوين و الفقرات ....
الفقرة من : مرّت أسابيـــــــــــــــــــع إلى غاية : قررت أن أبيع الأرغفة
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس
بأساليب متنوعة – قد تكون وضعية مشكلة أو وسائل أخرى ــ
يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص:10
والنظر إلى الصورة المصاحبة لنص القراءة ثم يسأل :
- ماذا تشاهد في الصورة؟

- في رأيك لماذا تبيع الطفلة الأرغفة ؟ أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة

-... بنت تبيع الرغيف و طفل خلف الشجرة يراقبها.....
ـ... تحتاج لنقود , .... فقيرة ..
القراءة النموذجية
* الأداء* - قراءة النص بوضوح

- التدرب على القراءة
وتوفير فرص القراءة الفردية
- يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة .
- يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدإ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم.
- أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمين فيتابعون بالأصابع
القراءة التفسيرية
* الفهم* - التدرب على فهم ما تقرأ






- الإجابة عن أسئلة حول معنى النص
( أسئلة أفهم النص )

يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقرة
و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها .
- أقلق , المرتجفتين , تلوح , لبّت , رويدا رويدا .
يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية :
- ما الذي أقلق هاشما ؟
ـ ماذا شاهد هاشم في الطريق ؟
- ماذا حدث لخولة عندما رأت هاشما؟....... - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة .
- أن يحاول المتعلم شرح المفردات .
وقد يستعمل القاموس لإثراء الرصيد اللغوي



- أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة
حول هيكل النص

اكتشاف الصلة الرابطة بين مكونات النص الأساسية مم يتكون النص ؟
يقوم المعلم بتشويش الأجزاء الثلاثة للفقرة المحددة
يكتب المعلم الفقرة و يحذف بعض الكلمات أو العبارات و يطلب منهم أيجادها
* ينوع المعلم في العملية حسب قدرات التلاميذ * - يتكون النص من فقرات
- يقوم المتعلم بترتيبها

أن يتذكر المتعلم و يملأ الفراغات

تشجيع المتعلم على إبداء
الرأي في مضمون النص * يسأل المعلــــــــــــــم التلاميذ :
مارأيك في البنت خولة التي تبيع الرغيف على الرصبف ؟ * يفتح المعلم المجال لإبداء الرأي أن يعبر كل واحد على رأيه الخاص بين رافض و موافق
و إعطاء الأسباب
قراءة ختامية
يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة .






توقيع : RONALDO



_________________



الأربعاء 14 سبتمبر - 21:48:14
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 20/09/2014
مُساهمةموضوع: رد: قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة


قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة




منتديات جواهر ستار التعليمية  :: 
منتدى التعليم الابتدائي
 :: 
اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي
قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة
متصل باسم RONALDO
آخر زيارة لك في الخميس سبتمبر 08, 2016 7:07 pm
مشاركات جديده | مشاركاتي مواضيع لم يتم الرد عليها
الرئيسيةلوحة التحكماعلن معناقوانين المنتدىالاعضاءالمشاركات الجديدةمحرك البحثالرسائل الخاصةخروج [ RONALDO ]


الرئيسية  ستار  مكتبة الصور  س .و .ج  بحـث  قائمة الاعضاء  المجموعات  البيانات الشخصية  الرسائل الخاصة  خروج [ RONALDO ]  
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
اليوم في 9:12 pm
اليوم في 9:12 pm
اليوم في 7:40 pm
اليوم في 7:39 pm
اليوم في 6:10 pm
اليوم في 11:46 am
اليوم في 1:39 am
اليوم في 12:14 am
اليوم في 12:09 am
اليوم في 12:07 am
اليوم في 12:03 am
أمس في 11:49 pm
أمس في 10:30 pm
أمس في 10:21 pm
أمس في 10:20 pm
إضغط علياو لمشاركة اصدقائك!


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي



شاطرالمزيد!

اليوم في 9:12 pm
المشاركة رقم:
RONALDO
كبار الشخصيات





إحصائيةالعضو

[size=undefined]عدد المساهمات : 207[/size]
[size=undefined]نقاط : 427[/size]
[size=undefined]السٌّمعَة : 5[/size]
[size=undefined]تاريخ التسجيل : 20/09/2014[/size]

موضوع: قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة


قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة


قــــــــــــــــــــــراءة س 4
الموضوع : ســــــــــرّ خولة المـــــــدة :
الوسيلة : كتاب التلميذ المحور :الحياة و العلاقات الإنسانية
المحور( 1 ) الوحدة : ( 1 ) الحصة : ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءة المسترسلة وإحترام علامات الوقف و استعمال قرائن لمعرفة معاني الكلمات الجديدة , التعرف على المجموعات الإنشائية : العناوين و الفقرات ....
الفقرة من : مرّت أسابيـــــــــــــــــــع إلى غاية : قررت أن أبيع الأرغفة
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس
بأساليب متنوعة – قد تكون وضعية مشكلة أو وسائل أخرى ــ
يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص:10
والنظر إلى الصورة المصاحبة لنص القراءة ثم يسأل :
- ماذا تشاهد في الصورة؟

- في رأيك لماذا تبيع الطفلة الأرغفة ؟ أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة

-... بنت تبيع الرغيف و طفل خلف الشجرة يراقبها.....
ـ... تحتاج لنقود , .... فقيرة ..
القراءة النموذجية
* الأداء* - قراءة النص بوضوح

- التدرب على القراءة
وتوفير فرص القراءة الفردية
- يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة .
- يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدإ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم.
- أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمين فيتابعون بالأصابع
القراءة التفسيرية
* الفهم* - التدرب على فهم ما تقرأ






- الإجابة عن أسئلة حول معنى النص
( أسئلة أفهم النص )

يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقرة
و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها .
- أقلق , المرتجفتين , تلوح , لبّت , رويدا رويدا .
يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية :
- ما الذي أقلق هاشما ؟
ـ ماذا شاهد هاشم في الطريق ؟
- ماذا حدث لخولة عندما رأت هاشما؟....... - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة .
- أن يحاول المتعلم شرح المفردات .
وقد يستعمل القاموس لإثراء الرصيد اللغوي



- أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة
حول هيكل النص

اكتشاف الصلة الرابطة بين مكونات النص الأساسية مم يتكون النص ؟
يقوم المعلم بتشويش الأجزاء الثلاثة للفقرة المحددة
يكتب المعلم الفقرة و يحذف بعض الكلمات أو العبارات و يطلب منهم أيجادها
* ينوع المعلم في العملية حسب قدرات التلاميذ * - يتكون النص من فقرات
- يقوم المتعلم بترتيبها

أن يتذكر المتعلم و يملأ الفراغات

تشجيع المتعلم على إبداء
الرأي في مضمون النص * يسأل المعلــــــــــــــم التلاميذ :
مارأيك في البنت خولة التي تبيع الرغيف على الرصبف ؟ * يفتح المعلم المجال لإبداء الرأي أن يعبر كل واحد على رأيه الخاص بين رافض و موافق
و إعطاء الأسباب
قراءة ختامية
يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة .





الموضوعالأصلي : قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة // المصدر: منتديات جواهر ستار التعليمية

اخر مواضيعالقسم

تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء
قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة
السنة: الرابعة ابتدائي اختبار الفصل الثاني في اللغة العربية
المستوى : السنة الرابعة ابتدائي امتحان الفصل الأول في مادة التربية الإسلامية
الاختبار الفصلي في مــــــــــادة التربية العلمية والتكنولوجية: السنة الرابعة ابتدائي
وضعيات ادماجية رائعة للسنة الخامسة ابتدائي ( لغة عربية )
المستوى : السنة الرابعة امتحان الفصل الأول في مادة اللغة العربية
فرض شهر أكتوبر في اللغة س 4
امتحان الثلاثي الثاني في مادة اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي
تحضير شهادة الابتدائي كل المواد






توقيع : RONALDO



_________________



السبت 17 سبتمبر - 15:25:19
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة


قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة



وضعيات ادماجية رائعة للسنة الخامسة ابتدائي ( لغة عربية )
تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : البطلة لالة فاطمة نسومر
قــــــــــــــــــــــراءة س 4 الموضوع : ســــــــــرّ خولة
تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : الحوتة الزرقاء
السنة: الرابعة ابتدائي اختبار الفصل الثاني في اللغة العربية
المستوى : السنة الرابعة ابتدائي امتحان الفصل الأول في مادة التربية الإسلامية
الاختبار الفصلي في مــــــــــادة التربية العلمية والتكنولوجية: السنة الرابعة ابتدائي
المستوى : السنة الرابعة امتحان الفصل الأول في مادة اللغة العربية
فرض شهر أكتوبر في اللغة س 4
امتحان الثلاثي الثاني في مادة اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي





توقيع : فارس النجوم





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"