منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
الكفاءة المرحلية : استظهار الآيات استظهارا صحيحا والعمل بتوجيهاتها مصادر تعلم الوحدة: صفوة التفاسير – تفسير ابن كثير متطلبات الوحدة : المستوى : السنة الاولى ادبي + علمي زمن الوحدة : 02 ساعة/ 01 ساعة المذكرة رقم : 03
علوم اسلامية المجال: من هدي القرآن الكريم الوحدة : دلائل القدرة
تعلم الوحدة: صفوة التفاسير – تفسير ابن كثير متطلبات الوحدة : المستوى : السنة الاولى ادبي + علمي
المستوى: أولى جذع مشترك علوم وتكنولوجيا الفرض الثلاثي الأول
من أين استمد شعراء المهجر ثقافتهم ؟
ألخص السمات الأساسية لمدرسة الديوان ؟.
: كيف استطاع شوقي أن يُكوّن لنفسه أسلوباً أصيلا ؟ .
ما المدارس الفنية في الشعر العربي الحديث ؟ ومن رُوّادها ؟ .
الأدب في العصر الحديث
قسم السنة الخامسة ابتدائي مذكرة رقم5 المادة:تعبير شفوي وتواصل الحصة الثانية الموضوع:الأصدق
قسم السنة الخامسة ابتدائي مذكرة رقم 4 الموضوع:من رأفة الفقراء
فوائد نبات القريص
اليوم في 20:09:17
اليوم في 20:08:19
اليوم في 20:07:35
اليوم في 19:40:57
اليوم في 19:30:29
اليوم في 19:29:36
اليوم في 19:27:24
اليوم في 19:26:22
اليوم في 19:25:49
اليوم في 18:47:51
اليوم في 18:44:44
اليوم في 18:32:33
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 8 يناير - 18:57:29
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1683
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
مُساهمةموضوع: مذكرة في التعبير الكتابي حول كتابة خاطرة للسنة الرابعة متوسط


مذكرة في التعبير الكتابي حول كتابة خاطرة للسنة الرابعة متوسط


[مذكرة في التعبير الكتابي حول كتابة خاطرة للسنة الرابعة متوسط

رقم الدرس الوحدة : 11 النشاط الموضوع المستوى
33
عالم الشغل 3- تعبير كتابي كتابة خاطرة س 4 م
الهدف التعلمي: القدرة على كتابة خاطرة .
وضعيات التعلم أنشطة التعلم
وضعية الانطلاق ¨ تقويم مبدئي: مراقبة العمل المنجز وتقويمه .
¨ تقديم الدرس: ماهي الخاطرة ؟ ماسبب تسميتها بهذا الاسم ؟
الهدف الوسيطي ¤يثبت التلميذ مكتسباته القبلية ويدعمها .
بناء التعلم ¨ عرض الأمثلة:
الفقرة ص 119 .
¨ قراءة الأمثلة :يقرأ الأستاذ الفقرة ويكلف تلميذين أو ثلاثة بقراءتها.
¨ التحليل والاستنتاج:
?خصائص الخاطرة :



عم يتحدث الكاتب في هذا النص ؟ بم يتميز هذا النص ؟ ماهدف الكاتب من هذا النص ؟
الخاطرة هي مقالة قصيرة جداً تحتل بعض الزوايا في الصحف والمجلات، يسجل فيها الكاتب هاجسا انتابه في لحظة قصد التنفيس عن نفسه وهي تعتمد على العفوية في معالجة الموضوعات ، وتتميز بالطابع الذاتي وصدق العاطفة ، وسعة الخيال ، ولغة أدبية فيها شاعرية ، تستعمل فيها الأساليب البيانية [الكناية والتشبيه والاستعارة...]والأساليب البديعية [الطباق والسجع والجناس...]
تقويم بنائي e تترك الحرية للتلاميذ للتعبير عن خواطرهم .
الهدف الوسيطي ¤يتحكم التلميذ في استعمال تقنيات الخاطرة .
المرحلة الختامية ¨ ينجز التطبيق 1 ص 119 ..
تقويم ختامي e ماهي الخاطرة ؟ ماهي خصائصها ؟ متى ظهرت فكرة كتابة الخواطر ؟
الهدف الوسيطي ¤ يثبت التلميذ مكتسباته الجديدة ويدعمها .
المطلوب
ينجز التطبيق 3ص 119 .e
المشروع ¨ تخصص مدة زمنية لتقديم المشروع الجديد والتوجيهات اللازمة .




توقيع : aissa





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية