منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
اليوم في 21:20:10
اليوم في 21:19:21
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
الأحد 19 فبراير - 9:09:50
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى الثقافة والادب

شاطر

الأربعاء 14 مايو - 22:58:50
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15110
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: ستيف جوبز ..السوري الذي تبنته عائلة جوبز


ستيف جوبز ..السوري الذي تبنته عائلة جوبز


ستيف جوبز ..السوري الذي تبنته عائلة جوبز
Tweet

هذه مقالة لم يكتبها ستيف جوبز.
لكن ما يقوله ستيف جوبز فيها، وإن كان في إطار مقالة وهمية إما أنه صحيح تاريخياً، أو أن جوبز قاله فعلاً يوماً ما في مقابلات لم يعقدها كاتب هذه السطور.



وُلدتُ في 24 شباط/ فبراير سنة 1955. أمي تدعى جوان كارول شيبل، وأبي من أصل سوري هو عبد الفتاح (جون) جندلي. كانا طالبين، واضطر والدي إلى عرضي للتبني عند ولادتي.
ووالدي بالتبني هما: بول رينهولد جوبز (1922-1993) وكلارا جوبز (1924-1986) وهي أرمنية الأصل.
وقد أثّر فيّ هذا «الاضطراب» في بداية حياتي، و«تنوّع أصولي»، بين أمريكي وسوري بقوة، لكنه كان تأثيراً جيداً، على ما أظن، لأن البداية النمطية التقليدية التي لا قصة فيها، قد تؤدي إلى خمول العقل لدى بعض الذين لديهم استعداد لهذا الخمول. التنوّع عنصر محفّز إيجابي أكيد.
والدي بول علمني مبادئ الإلكترونيك، وكانت مهنته. كذلك علمني العمل اليدوي. أما والدتي كلارا فقد كانت تعمل في «فاريان أسوشييت» إحدى أولى الشركات التقنية فيما سُمّي فيما بعد: وادي السليكون.
والدتي علمتني القراءة قبل أن أذهب إلى المدرسة. وكانت دراستي مضطربة، لتفضيلي مواد ونفوري من أخرى، ولا سيما من أسلوب التعليم. لكن مدير المدرسة رأى عكس رأي المدرّسين، واقترح أن أختصر السنوات وأنتقل مباشرة إلى «المرحلة الثانوية»، فرفض والداي. وفي ريد كولدج في بورتلاند (أوريجون) كانت مسيرتي التعليمية متعثرة أيضاً، فكنت آخذ بعض المواد ثم أوقف دراستها، ثم اهتممت بدراستي الخط، ويقيني لو أنني لم أوقف بعض المواد لأهتم بالخط، لما كان للماكنتوش هذا التعدد في الخطوط، والكتابة التناسبية.
في هومستيد تعرفت إلى ستيفن فوزنياك، وكان مهتماً جداً بالإلكترونيك، وقد صنع سنة 1969م حاسوباً سمّاه: «كريم سودا». وكنت آخذ محاضرات عن علوم الإلكترونيك في «هيوليت باكارد» وأعمل مع فوزنياك في الصيف.
في سبعينيّات القرن الماضي، كانت فكرة تعميم الحاسوب على كل الناس، فكرة تبدو خيالية. كنت من المتحمّسين لبيع الحاسوب للناس العاديين. وقد صحّت رؤيتي هذه.
فأنا من أنصار التنوّع الثقافي والعلمي، بحيث يكون للإنسان إلمام بأكثر من تخصُّص. كنت أهتم بالمسائل التقنية، وبالنظرة الاستراتيجية، وحس التصميم، والحدس الجيد في مسائل حاجة الناس، والتسويق. إذا نظرت إلى معظم مهندسي الشركات الصناعية، تجد أنهم بشر أتوا من كواكب مختلفة، لا رابط بينهم. كلٌ يعمل في تخصُّص ضيق، ولا يفقه في غيره. وهذا أمر غير خلاّق. لا بد من أن تنظر إلى التكنولوجيا من خارجها أيضاً، بعين مستهلك. تخيّل مثلاً أنني عشت مدة في الهند، ودخلت في البوذية، وأحببت المناخات الفكرية التي تزخر بالروحانيات لديهم.
كثير من العاملين في مهنتنا ليست لديهم تجارب متنوعة. وهم يركزون على تخصُّصهم وحده. ولقد قلت في أحد الأيام عن بيل غيتس، وهو مهني عظيم، إنه لو أنه اختبر الكيمياء يوماً، أو ذهب إلى الهند وعاش التجربة هناك وهو فتى، لكان نطاق تفكيره أوسع حتماً. أنا أعمل في الإلكترونيك. لكن لو لم أعشق فن الخط، لما كنت فكرت في اعتماد أنساق عديدة من الخط في ماكنتوش.
صنعنا كمبيوتر «أبل» في 1984م، وتوقعت أن يباع بالملايين، لكن النتيجة كانت مخيبة، فغادرت الشركة في السنة التالية، 1985. يومئذ فاز غيتس على أنه بطل صناعة الكمبيوتر الشخصي. كان «ماكنتوش» للخاصة ممن يعملون في الرسم والتصوير والموسيقى، وكان PC لكل الآخرين.
كانت تلك نعمة بالنسبة إليّ. فقد أسست حينئذ شركة «بِكسار»، المتخصصة في الرسوم الرقمية، وهي كما تعلم شركة مكنتني فيما بعد من أن أكون أكبر المسهمين في شركة «ديزني». فقد أنتجت فيها عدداً من الأفلام التي نجحت نجاحاً عظيماً، مثل «توي ستوري» و«كارز».
وفي سنة 1996م، واجهَت «أبل» متاعب فعدتُ إليها، ووضعت نصب عيني أن أعيد النظر تماماً في برامجها. ما كان هذا ليحدث، لو لم أُطرَد من «أبل»، سنة 1985م. لقد سبق وقلت، عند تقديم «الآيباد» في 2 آذار/مارس 2011م، إن التكنولوجيا وحدها لا تكفي. لا بد من مزاوجة التكنولوجيا بالفنون الحرة وعلوم الإنسان، حتى نحصل على منتجات تجعل قلوبنا ترقص.
لا بد من أن تنظر إلى نتاجك بعين المستهلك لا الصانع وحده. فمثلاً كان لا بد لماكنتوش من مروحة للتهوية، لكن الزبون لن يحب الكمبيوتر إذا لم يكن صامتاً. نظرة الصانع: أن تجعل له مروحة، ونظرة المستهلك ألا تجعل له مروحة. وقد اجتهدنا لإرضاء الزبون.
لقد بدأنا منذ سنة 2007م نُسقط كلمة «حاسوب» من حديثنا اليومي، لأننا دخلنا في عصر ما بعد الحاسوب. لدينا اليوم أنواع كثيرة من الأجهزة المتنوعة. أنت ترى بأم العين، كيف أن الآيفون أخذ يلعب دوراً فيه الكثير من دور الحواسيب، فهو هاتف وحاسوب إلى حد كبير، في الوقت نفسه. ولديك الألواح الإلكترونية: آيبود وغيرها، والأمر على توسُّع. إنها جميعاً وليدة نظرتنا من زاوية المستهلك لا المنتج فقط.






توقيع : berber





السبت 23 أغسطس - 21:16:04
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1212
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: ستيف جوبز ..السوري الذي تبنته عائلة جوبز


ستيف جوبز ..السوري الذي تبنته عائلة جوبز


شكرا شكرا عليالموضوع




توقيع : ommare








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"