منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الأولى ثانوي 1AS

شاطر

الأربعاء 2 ديسمبر - 18:55:42
المشاركة رقم:
جوهري
جوهري

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 03/12/2014
مُساهمةموضوع: نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الإسلامية المستوى : السنوات الأولى ع ت


نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الإسلامية المستوى : السنوات الأولى ع ت


المستوى : السنوات الأولى ع ت
المــدة : ســـــاعتان





الجـزء الأول : - قال تعالى : {وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُواْ بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (97) وَهُوَ الَّذِيَ أَنشَأَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ فَمُسْتَقَرٌّ وَمُسْتَوْدَعٌ قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَفْقَهُونَ (98) } سورة الأنعام
التعلــيمة:
 اشرح الكلمات التي تحتها سطر
 ثم أعط عنوان مناسبا للآيات غير الذي درست
 استخرج من النص خمس إرشادات أو فوائد.
الجـزء الثـاني: لقد عني الإسلام بالعقل عناية لم يسبقه إليها دين آخر من الأديان السماوية، فنجد في هدي القرآن أن التفكر والتدبر و النظر في العالم من أعظم و ظائف العقل و مداخل العقيدة و الإيمان.
و قد نهى الشرع عن الاستدلال بالاعتماد على الظنون، لأن الظنون لا تغني من الحق شيئا، ونهى عن إتباع الهوى و تحكيمه في الاستدلال بالنصوص.
التعلــيمة: - بالرجوع إلى النص السابق أجب على هذه الأسئلة:
1- بين بإختصار أهمية العقل في الإسلام.
2- ما العلاقة بين الإيمان والعقل في الإسلام.
الإجـــابة

o الجــــزء الأول

 شرح الكلمات:

- أنشـأكم:............................................
....................................................................
.............................................................................
- مستودع:................................................................................
...............................................................................................................
- يفقهـون: :......................................................................................................
....................................................................................

 عنـــوان الآيات : :.....................................................................................
..............................................




 الفوائد و الإرشـادات :
- 1- :............................................................
..............................................................
....................................................................................
- 2- :.............................................................................................................................................................................................................
- 3- :............................................................
................................................................................................................................................
- 4- :...........................................................
.................................................................................................................................................
- 5 -:.........................................................
....................................................................................................................................................

o الجــــزء الثـاني

 الفقـــٍرة :

. أهمية العقل في الإسلام...............................................................
...............................................................................................................................

..........................................................
........................................................................................................................

.............................................................
................................................................................................................................................................................

العلاقة بين الإيمان والعقل في الإسلام..............................................
........................................................................................................................

....................................................................
.........................................................................................................................................................................

..................................................................
...............................................................
.............................................................................................................
.














توقيع : mahna








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية