منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
اليوم في 0:11:57
أمس في 21:20:10
أمس في 21:19:21
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأربعاء 14 مايو - 20:18:50
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15111
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: اختبار الفصل الأخير في مادة الرياضيات


اختبار الفصل الأخير في مادة الرياضيات


اختبار الفصل الأخير في مادة الرياضيات
متوسطة بها 500 تلميذ . نجح منهم في آخر السنة 375 تلميذا .
1- ما هي النسبة المئوية التي تمثل عدد التلاميذ الناجحين .
2- إذا كان %60 من الناجحين إناث - فما هو عدد الذكور الناجحين .

- خريطة مقياسها .
أنقل ثم أتمم الجدول التالي :
المسافة على الخريطة( (cm 4 ...... 7 ..... 10
المسافة الحقيقية (m) ...... 50 ...... 90 .....



حوض مائي مملوء شكله متوازي مستطيلات طوله 8m وعرضه 5m وارتفاعه 2m .
1- أحسب حجم هذا الحوض . 2- ما هي سعة هذا الحوض باللتر .
3- أفرغنا من الحوض حجمه . ما هو حجم الماء المتبقي في الحوض .


تحصل تلاميذ أحد أقسام السنة الثانية متوسط في فرض في مادة الرياضيات على العلامات التالية :
14 – 10 – 18 – 8 – 12 – 14 – 10 – 14 – 12 – 8 – 16 – 6 – 14 – 16 – 10 – 14 – 18 – 10 -16
12 – 6 – 14 – 8 – 12 – 16 – 18 – 18 – 20 – 10 – 14 – 20 – 14- 10 – 18 – 12

1- أنقل ثم أتمم الجدول التالي :
العلامات 6 8 10 12 14 16 18 20
عدد التلاميذ

2- ما هو عدد تلاميذ هذا القسم .
3- مثل الجدول بمخطط أعمدة .
4- ما هي العلامة التي تحصل عليها أكبر عدد من التلاميذ .
5- احسب النسبة المئوية للتلاميذ الذين لم يحصلوا على المعدل .





متـــــوسطة أولاد محمود الموسم الدراسي : 2008-2009
المستوى : الثالثة متوســـط يوم الأربعاء 13 ماي 2009 المدة : ساعتـــــــان (02)




تحصل قسم السنة الرابعة متوسط في فرض للرياضيات على العلامات التالية :
5 – 9 – 15 -17 - 6 - 7 – 10 -12- 13 -16 -8 -11 - 14 – 18- 12- 14- 10 -6 -13 -9 -6 -5- 17- 10 - 15 -10 - 9- 14 -12 -11
فئات العلامات ≤ x <75 ≤ x <97 ≤ x <139 ≤ x <1513 ≤ x <1915
عدد التلاميذ
1- أنقل ثم اتمم الجدول التالي



2- ما هو عدد تلاميذ هذا القسم .
3- أتمم الجدول وذلك بحساب : 1- التكرارات النسبية 2- النسبة المئوية للتكرار
4- أحسب معدل هذا القسم .



أوجد قيم x في كل حالة :
1) 7x + 2 >x +5
2) 3x – 2 < 7x – 4


إليك العبارة الجبرية :
x( x + 1) - E = (x – 1)2
1- أنشر ثم بسط العبارة E
2- أحسب قيمة E من أجل x = -2
3- حل المعادلة 4 = E


هرم منتظم رأسه s وقاعدته مربع ABCD طول ضلعه 5cm وارتفاعه 6cm
1- أرسم هذا الهرم .
2- أحسب حجم هذا الهرم .
3- المساحة الجانبية لهذا الهرم تتكون من أربع مثلثات . ما طبيعة هذه المثلثات .
نسمي [[SH ارتفاع أحد هذه المثلثات - أحسب الطول SH .
4 - أحسب المساحة الكلية لهذا الهرم .




متـــــوسطة أولاد محمود الموسم الدراسي : 2008-2009
المستوى : الثانية متوســـط يوم الأربعاء 13 ماي 2009 المدة : ساعتـــــــان (02)



قطعة أرض مستطيلة الشكل طوله 6,75 km وعرضه 2,25 km نريد إنشاء تصميم له على ورقة الكراس بسلم
ـ أحسب طول و عرض هذا الحقل على الكراس
ملاحظة : الرسم غير مطلوب



مع حلول شهر رمضان ثمن الكيلو غرام الواحد من دقلة نور 150 DA و في أيامه الأخيرة أصبح ثمن الكيلو غرام الواحد 45 DA ـ أحسب النسبة المئوية للتخفيض



أمام الانقطاع المكرّر للماء قررت عائلة وضع خزان ماء شكله أسطوانة دوران سعته 1177,5L
ـ حدد ارتفاع الخزان علما ً أن القطر الداخلي للقاعدة 100 cm
ـ يقوم أب هذه العائلة بطلي السطح الداخلي للخزان بالدهان
كم يكلفه ذلك إذا علمت أن من الطلاء يكلف 120DA


يستقبل مطعم مدرسي أطفال روضة وتلاميذ ابتدائي و متوسطة لتناول وجبة الغذاء
يظهر الجدول الموالي تجمع هؤلاء الأولاد في فئات حسب أعمارهم

16 > 14
14 > 12
12 > 10
10 > 8
8 > 6
6 > 4
4 > 2
العمر

30 48 12 30 18 42 90 التكرار
التكرار النسبي
النسبة المئوية
قيس الزاوية في مخطط دائري

1 - أحسب عدد الأولاد الذين يتناولون الغذاء في المطعم ؟
2 - أكمل الجدول السابق بعد نقله على ورقتك ؟
3 - مثل هذه المعطيات الإحصائية المنظمة في فئات بمخطط دائري







توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"