منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
عطفُ النَّسَقِ
الدرس : تنوّع أشكال التضاريس
الامن الكهربائي السنة الرابعة متوسط
تركيب الدارات الكهربائية (سنة أولى متوسط )
حالات إعراب الاسماء الموصولة
موقع سحب استدعاء شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي
تمارين في الاحتمالات -
المعادلات من الدرجة الثانية في مجموعة الأعداد المركبة ، صيغة موافر وصيغتا أولير -الأستاذ محمد الرقبة :
درس الاعداد القابلة للانشاء - رياضيات - السنة الاولى ثانوي جذر مشترك علوم
ملخص + انشطة حول المعادلات والمتراجحات من الدرجة الاولى و الثانية للسنة الاولى ثانوي :
اختبار الثلاثي الثالث في اللغة الفرنسية السنة الثانية ثانوي شعبة آداب و فلسفة - ا
اختبار الثلاثي الثالث في اللغة العربية السنة الثانية ثانوي شعبة آداب و فلسفة - الموضوع
تحضير نصوص اللغة العربية و آدابها ثانية ثانوي للشعب العلمية
انماط النصوص الادبية
نص أدبي : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
اليوم في 21:01:37
اليوم في 21:01:05
اليوم في 20:52:12
اليوم في 20:40:34
اليوم في 20:33:04
اليوم في 20:30:12
اليوم في 20:18:54
اليوم في 20:18:34
اليوم في 20:18:16
اليوم في 20:18:01
اليوم في 19:48:05
اليوم في 19:46:17
اليوم في 19:44:39
اليوم في 19:43:52
اليوم في 19:42:11
berber
berber
berber
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 28 أكتوبر - 21:39:49
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 288
تاريخ التسجيل : 10/07/2015
مُساهمةموضوع: مبررات توثيق العلاقة بين المدرسة الفاعلة والمجتمع


مبررات توثيق العلاقة بين المدرسة الفاعلة والمجتمع


مبررات توثيق العلاقة بين المدرسة الفاعلة والمجتمع :
•تحقيق دور فاعل للمؤسسة التعليمية في المجتمع من خلال مبدأ الشراكة.
•إيجاد فرص التكامل والتعاون المشترك من أجل تحقيق الأهداف التربوية في إطارها الشامل.
•تلبية المدرسة لحاجات المجتمع المحلي المتغيرة تبعا للتغييرات السريعة والمتلاحقة التي شملت جميع مظاهر الحياة : تقنيا، واجتماعيا ، وسياسيا، واقتصاديا وتربويا.
•تحتاج المدرسة إلى دعم المجتمع ماديا ومعنويا وفكريا واجتماعيا وإنسانيا، لمساعدتها على إدراك حاجاتها ومتطلبات برامجها وأنشطتها وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجهها؛ فضلا عن تحسين أدائها وزيادة فاعلية عطائها.
•تنسق المدرسة الفاعلة دورها مع مختلف المؤسسات التي تعنى برعاية نمو الأطفال : الأسرة ، المؤسسات الاجتماعية والدينية، ونشاطات الوالدين وأعمالهما، وخبرات الطلاب العملية خارج المدرسة والنشاطات الترفيهية، وسبل الاتصال الجماعي من خلال الصحف والمجلات والنشرات والإذاعة والتلفاز والانترنت.
•تسهم المدرسة الفاعلة في تحسين أوضاع المجتمع و معالجة مشكلاته ومساعدته على التطوير؛ فتحقق بذلك أهدافا كثيرة منها: خدمة المجتمع، وزيادة وعيه لبرامج المدرسة وحاجاتها المتطورة، وتعزيز الصلة والتلاحم بين المدرسة والمجتمع ، وتوجيه التربية وجهة عملية تتصل بواقع الحياة ، وتدريب الطلاب على التنظيم والتخطيط والعمل الجماعي التعاوني والانضباط وتحمل المسؤولية ، وكذلك تدريبهم على تطبيق المعارف والمهارات التي يتلقونها في المدرسة بالإضافة إلى دورها في تزويد الطلاب بتربية أفضل.
•مشاركة المجتمع في عملية تخطيط البرامج التربوية ودعمها.
•توفير الفرص للحوار الموضوعي حول المسائل التي تخص مستقبل الأبناء من الناحتين العلمية والتربوية والإسهام في حل المشكلات التي يعاني منها الطلاب سواء على مستوى البيت أو المدرسة.
•التعاون من أجل تحقيق النمو المتكامل ، وذلك بإتاحة فرص النمو وتكثيرها بحيث تتفق وقدرات التلميذ واستعداداته التي تحددها مراحل نموه المختلفة عن طريق ما يسمى بالتربية المتوازنة.
•التعاون من أجل تقليل الفاقد التعليمي الناشئ من المشاكل الأسرية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو المدرسية ... و غيرها.
•المشاركة في التقويم الشامل والموضوعي والهادف والمستمر لمستوى الإنجاز.




توقيع : اسلام2





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة