منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  ستارستار  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تفاصيل عملية تخفيف مواضيع بكالوريا 2017 جميع الشعب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تقديم الخبر وجوبا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تقديم المبتدأ وجوبا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجملة الشرطية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجمل الواقعة محل جمل أخرى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الموضوع الثالث المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الموضوع الثاني المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المشكلة"و"الإشكالية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تمارين نظرية طاليس والنسب المثلثية للتحضير لـ ش.ت.م لسنة 2008م.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح دروس الظواهر الميكانيكية والكهربائية ‏للسنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الاول للفصل الاول فـي اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الموضوع الأول (رياضيات) BEM 2014
اليوم في 21:07:53
اليوم في 20:32:24
اليوم في 20:31:49
اليوم في 20:30:20
اليوم في 20:29:55
اليوم في 18:26:54
اليوم في 18:26:03
اليوم في 18:22:08
اليوم في 16:12:46
اليوم في 11:51:57
اليوم في 11:51:32
اليوم في 11:51:21
اليوم في 11:51:07
اليوم في 11:50:56
اليوم في 11:50:49
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الثانية ثانوي 2AS

شاطر

الأحد 18 أكتوبر - 14:01:00
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول

نظرا لضيق الوقت لكم هدا الشرح البسيط للحصيلة اطاقوية جملة عربة ولكن سنوافيكم بالحصيلة الطاقوية عربة + نابض و عربة + أرض وعربة + نابض + أرض في ما بعد







توقيع : عبد الله





الأحد 18 أكتوبر - 14:01:29
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: رد: دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


تابع الحل مع تحديد جملة أخرى

الجملة المختارة

عربة + نابض






إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



عفــــــــــــــــــــوااا هناك سهو مني اثناء الكتابة لقد إخترنا عربة + نابض

في الحصيلة لقد رمزت للطاقة الكامنة الثقلية لقد أخطأت كنت اقصد الطاقة الكانة المرونية

عليكم بإستبدال الرمز

Epp

ب

EPe

فهداا هو الأصح







توقيع : عبد الله





الأحد 18 أكتوبر - 14:02:13
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: رد: دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


الحصيلة الطاقوية لجمل متحركة يجب ان نحدد إسم الجملة وطور حركتها المراد دراستها فيه


أنا لحد الساعة لم اتناول في إجاباتي الجملة عربة + أرض


بل تناولت جملة عربة


بعدها جملة اخرى هي عربة+ نابض

وسؤالك كان خاص بالجملة عربة + نابض


من الناحية الشعورية مباشرة كي نسمع عربة معناه نتكلفم على شكل الطاقة حركية لكنها من أ إلى ب تتناقص لسبب وجود قوة الإحتكاك


زيادة عن هداااا في إسم الجملة يوجد كلمة نابض يعني انه شعوريا اعلم أن للنابضطاقة كامنة مرونية لكن في الطور من أ إلى ب هي معدومة لمادا ؟ لأن النابض لم يتقلص ............... العربة مزال ما ضغطت عليه

ولهدااا تغير الطاقة الكامنة المرونية معدوووم لا نمثلها في المستطيل داخل الحلقة





أما الطور الثاني من ب إلى سي :

أخدنا إسم الجملة عربة + نابض

العربة طاقتها الحركية تتناقص بسبب وجود قوة الإحتكاك وقوة إرجاع النابض .......... النابض لما تضغط عليه العربة بسرعتها فهو يطبق قوة عكس جهة حركة العربقة محاولا الرجوع لطوله الأصلي



القيمة النهائية للطاقة الحركية تصل للصفر لأن عند الموضع سي العربة تتوقف في دلك الموضع لأنه اقص تقلص للنابض

زيادة عن هدا هناك شكل طاقة أخرى كامنة مرونية تاع النابض لأنه تغير طوله بالمقارنة مع طوله الأصلي


إدااا في الطور سي لديك شكلين من الطاقة مستواهم الطاقوي يتغير وليس معدوم







توقيع : عبد الله





الأحد 18 أكتوبر - 14:02:31
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: رد: دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


أولا


يجب عليك معرفة انواع اشكال الطاقة وما هي العوامل التي تؤدي لتغيير مستوياتها مثلا الطاقة الحركية متى تتزايد ومتى تتناقص

إلخ



ثانيا عليك تحديد إسم الجملة المراد دراستها وطور حركتها



ثالثا ثمثيل القوى المؤثرة على الجملة المختارة


رابعا التفريق بين القوى الداخلية والخارجية







توقيع : عبد الله





الأحد 18 أكتوبر - 14:02:49
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: رد: دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


لدي سؤال :


نحن قمنا بحل تمرين مشابه لهذا وأظنه نفسه وهو موجود في الكتاب المدرسي

عند تمثيلنا للحصيلة الطاقوية مثلنا العربة والنابض بجملة واحدة ولكنني لم أقتنع فالنابض يقوم بيتطبيق فعل ميكانيكي على العربة لكي تتحرك فهل يمكننا تمثيله بتلك الطريقة ؟


+

أيضا في الحصيلة اطاقوية الأستاذة قالت لنا نجعل السهم يبدأ مباشرة من دون وضع ذلك الخط في العمود ( في الحالة الإبتدائية )










توقيع : عبد الله





الأحد 18 أكتوبر - 14:03:11
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: رد: دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as



لدي سؤال :


نحن قمنا بحل تمرين مشابه لهذا وأظنه نفسه وهو موجود في الكتاب المدرسي

كان الأجدر أن تضعي رقم التمرين والصفحة لأتمكن من دراسته دراسة صحيحة

عند تمثيلنا للحصيلة الطاقوية مثلنا العربة والنابض بجملة واحدة ولكنني لم أقتنع فالنابض يقوم بيتطبيق فعل ميكانيكي على العربة لكي تتحرك فهل يمكننا تمثيله بتلك الطريقة ؟


في حالة النابض فله قوة إرجاع هي دوما عكس حركة الجملة المتحركة مثلا فير حالة تقلص فقوة إرجاعه عكس جهة حركة الجسم الدي يؤدي لتقلص النابض

وفي حالة إستطالته فقوة إرجاعه عكس تمدده



لو تأخدين الجملة عربة او جسم + نابض فلديه قوة يؤثر بها على الجسم المتحرك عكس الحركة التي تؤدي إلى نشوء تحويل ميكانيكي لكن في الحصيلة أنت إخترت إسم الجملة عربة + نابض معناه هدا التحويل الميكانيكي الناتج من النابض هو داخلي موجود داخل الفقاعة لا يظهر أما خارج الفقاعة يعني الجملة ندرس التحويلات الميكانيكية الناتجة من القوة الخارجية المؤثرة على الجملة


مثلا عند سقوط كرية من إرتفاع معين

لو نأخد إسم الجملة هي كرية فإنه يوجد قوة خارجية ثؤثر على الكرية هي قوة الثقلية ناتجة من جملة خارجية هي الأرض بعد تمثيل الحصيلة لجملة الكرة فإن التحويل يظهر كتحويل ميكانيكي خارجي


أما لو تضعي إسم الجملة كرة + أرض فهناك تحويل ميكانيكي ناتج من القوة الثقلية لكنه داخلي لأن الأرض تنتمي للجملة المختارة وهي جزء من جملة أرض + كرة

لهدا عند تمثيل الحصيلة الطاقوية لا نمثل التحويل الدخلي خارج الفقاعة بل هو موجود بين الكرة والأرض داخل الفقاعة لا نراه
+

أيضا في الحصيلة اطاقوية الأستاذة قالت لنا نجعل السهم يبدأ مباشرة من دون وضع ذلك الخط في العمود ( في الحالة الإبتدائية )




؟؟


أتقصدين أعلى المستطيل مباشرة هدا غير منطقي بل دالك المستطيل يمثل تغير مستوى شكل الطاقة نمثل عليه قيمة الإبتدائية إن كانت صفر فهي في قاع العمود الطاقوي

وإن كانت أقصى تحدد في الأعلى لكن ليس قمة العمود الطاقوي بل بالقرب من نهايته






توقيع : عبد الله





الأحد 18 أكتوبر - 14:03:31
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: رد: دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


تابع الحل مع تحديد جملة أخرى

الجملة المختارة

عربة + نابض






إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.




السلام عليكم
عفوا هل تستطيع ان تشرح لي في اي وضع او مرحلة اعمل باسهم من اقصى الى ادنى حده او يكون في النصف
و لدي ملاحظة هي انه الشعاعان P ET Rليس متساويان لانه في هذه الحالة تكون العربة ساكنة وايضا لم تحدد طبيعة الملم او الارض اذا كانت ملساء هناك حديث وان كانت خشنة هنالك كلام اخر وفي النهاية اقول لك شكرا جزيلا جعلها الله في ميزان حسناتك







توقيع : عبد الله





الأحد 18 أكتوبر - 14:04:16
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: رد: دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


]تابع الحل مع تحديد جملة أخرى

الجملة المختارة

عربة + نابض






إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.




السلام عليكم
عفوا هل تستطيع ان تشرح لي في اي وضع او مرحلة اعمل باسهم من اقصى الى ادنى حده او يكون في النصف

مثلا لديك شكل طاقة حركية ومستواها الطاقوي يتناقص حتى القيمة صفر لأن السرعة تتناقص من قيمة معينة للصفر بسبب وجود قوى عكس جهة الحركة


فهنا ضع عمود طاقوي وحدد قيمة داخل العمود الطاقوي في الأعلى لكن ليس في حافة العلوية للعمود المهم اسفله بجزء معين ثم أرسم السهم حتى يصل لقاع العمود دليل أن الطاقة الحركية عند اسفل القاع معدومة

و لدي ملاحظة هي انه الشعاعان P ET Rليس متساويان لانه في هذه الحالة تكون العربة ساكنة

خطأ تدكر جيدا إدا كان مجموع الشعاعي للقوى فحسب مبدأ غاليلي او مبدأ العطالة فالجسم ساكن او يتحرك حركة مستقيمة منتظمة


هنا مجموع الشعاعي وفق المحور التراتيب معدوم لكن هناك قوى عكس جهة الحركة التي تتسبب في تناقص سرعتها



وايضا لم تحدد طبيعة الملم او الارض اذا كانت ملساء

طبيعة سطح الأرض خشن لاحظ الشل جيدا لوجود تهشيرات دليل على وجود خشونة السطح

هناك حديث وان كانت خشنة هنالك كلام اخر وفي النهاية اقول لك شكرا جزيلا جعلها الله في ميزان حسناتك






توقيع : عبد الله





الأحد 18 أكتوبر - 14:05:01
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: رد: دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


إستفسار بسيط بارك الله فيك



نقول ان إستطاعة التحويل تساوي الطاقة على دلتا t

أو نقول ان إستطاعة التحويل تساوي الطاقة على t









توقيع : عبد الله





الأحد 18 أكتوبر - 14:05:31
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: رد: دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


دائما مع الحصيلة الطاقوية تمرين محلول 2as


نفس المعنى لان دلتا تعني الفرق بين اللحظة 1 و 2







توقيع : عبد الله








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"