منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حلول تمارين الكتاب المدرسي للغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك واقع ظروف العــــمل والحوادث المـــهنية بالمؤسسات الجزائرية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت جيولوجيا لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت ايطالي للثالث الثانوي 2017
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الماني للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت اسباني للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت لغة عربية للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت فرنسي للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الاحياء لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الكيمياء لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الفيزياء لغات للثالث الثانوي 2017
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار شهر فيفري في مادة اللغة العربية السنة الثالثة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امتحان شهر جانفـــــــي في اللغـــــة العربيـــــــــــــــــة الثانية ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصف الثالثة ابتدائي(ب) اختبار شهر فيفري في اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة س3
اليوم في 19:33:58
الخميس 19 يناير - 15:16:27
الإثنين 16 يناير - 16:15:36
الإثنين 16 يناير - 16:09:12
الإثنين 16 يناير - 16:04:11
الإثنين 16 يناير - 15:59:14
الإثنين 16 يناير - 15:32:34
الإثنين 16 يناير - 15:26:37
الإثنين 16 يناير - 14:09:49
الإثنين 16 يناير - 14:02:49
الإثنين 16 يناير - 13:56:48
الأحد 15 يناير - 9:09:31
الأحد 15 يناير - 9:08:57
الأحد 15 يناير - 9:08:18
الأحد 15 يناير - 9:07:34
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 18 أكتوبر - 13:38:11
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: جميع مداكرات اللغة العربية السنة التالتة ابتدائي


جميع مداكرات اللغة العربية السنة التالتة ابتدائي




قــــــــــــــــــــــراءة س 3
الموضوع : عفاف أم صغيــــر ة
المـــــــدة : غيــر محددة.
الوسيلة : كتاب التلميذ
المحور :ا لعائلـــــــــــــــــة. ا لمجا ل (2)
الوحدة : ( 3 )
الحصة : (4)
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءةالمسترسلة وقيمة المعارف والتزود بالمعلومات
الفقرة من : كان الكلب إلى :تطعم دميتـها
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس
يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص: ( 36ـ37 )
والنظر إلى الصورة المصاحبة لنص القراءة ثم يسأل :
- ما لون الوسادة التي إستعملتها عفاف؟
- صف غطاء الدمية . أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة
القراءة النموذجية - قراءة النص بوضوح
- التدرب على القراءة
- يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة .
- يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدأ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم.
- أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمون فيتابعون بالأصابع
القراءة التفسيرية - التدرب على فهم ما تقرأ
- الإجابة عن أسئلة حول معنى النص
( أسئلة أفهم النص )
يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقـــــــــــــــــرة
و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها .
- المزود
- رف
يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية :
- لماذا بكت الدمية ؟
- متى قدمت للدمية العصيدة ؟ - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة .
- أن يحاول المتعلم شرح المفردات .
- أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة
قراءة ختامية
يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة .
قــــــــــــــــــــــراءة س 3
الموضوع : عفاف أم صغيــــر ة
المـــــــدة : غيــر محددة.
الوسيلة : كتاب التلميذ
المحور :ا لعائلـــــــــــــــــة. ا لمجا ل (2)
الوحدة : ( 3 )
الحصة : (5)
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءةالمسترسلة وقيمة المعارف والتزود بالمعلومات
الفقرة من : حل الليــل إلى :مع دميتـها

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس
يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص: ( 37 )
والنظر إلى الصورة المصاحبة لنص القراءة ثم يسأل :
- بماذا زود كرسي الدمية ؟
- هل تستطيع الدمية أن تأكل ؟ أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة
القراءة النموذجية - قراءة النص بوضوح
- التدرب على القراءة
- يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة .
- يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدأ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم.
- أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمون فيتابعون بالأصابع
القراءة التفسيرية - التدرب على فهم ما تقرأ
- الإجابة عن أسئلة حول معنى النص
( أسئلة أفهم النص )
يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقـــــــــــــــــرة
و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها .
-حــل
- حان
يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية :
- ماذا ألبست عفاف دميتها فبل النوم؟
- ماذا تمنت لها ؟ - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة .
- أن يحاول المتعلم شرح المفردات .
- أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة
قراءة ختامية
يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة .
قــــــــــــــــــــــراءة س 3
الموضوع : عفاف أم صغيــــر ة
المـــــــدة : غيــر محددة.
الوسيلة : كتاب التلميذ
المحور :ا لعائلـــــــــــــــــة. ا لمجا ل (2)
الوحدة : ( 3 )
الحصة : (4)
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءةالمسترسلة وقيمة المعارف والتزود بالمعلومات
الفقرة من : كان الكلب إلى :تطعم دميتـها
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس
يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص: ( 36ـ37 )
والنظر إلى الصورة المصاحبة لنص القراءة ثم يسأل :
- ما لون الوسادة التي إستعملتها عفاف؟
- صف غطاء الدمية . أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة
القراءة النموذجية - قراءة النص بوضوح
- التدرب على القراءة
- يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة .
- يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدأ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم.
- أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمون فيتابعون بالأصابع
القراءة التفسيرية - التدرب على فهم ما تقرأ
- الإجابة عن أسئلة حول معنى النص
( أسئلة أفهم النص )
يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقـــــــــــــــــرة
و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها .
- المزود
- رف
يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية :
- لماذا بكت الدمية ؟
- متى قدمت للدمية العصيدة ؟ - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة .
- أن يحاول المتعلم شرح المفردات .
- أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة
قراءة ختامية
يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة .
قــــــــــــــــــــــراءة س 3
الموضوع : عفاف أم صغيــــر ة
المـــــــدة : غيــر محددة.
الوسيلة : كتاب التلميذ
المحور :ا لعائلـــــــــــــــــة. ا لمجا ل (2)
الوحدة : ( 3 )
الحصة : (5)
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءةالمسترسلة وقيمة المعارف والتزود بالمعلومات
الفقرة من : حل الليــل إلى :مع دميتـها

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس
يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص: ( 37 )
والنظر إلى الصورة المصاحبة لنص القراءة ثم يسأل :
- بماذا زود كرسي الدمية ؟
- هل تستطيع الدمية أن تأكل ؟ أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة
القراءة النموذجية - قراءة النص بوضوح
- التدرب على القراءة
- يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة .
- يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدأ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم.
- أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمون فيتابعون بالأصابع
القراءة التفسيرية - التدرب على فهم ما تقرأ
- الإجابة عن أسئلة حول معنى النص
( أسئلة أفهم النص )
يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقـــــــــــــــــرة
و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها .
-حــل
- حان
يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية :
- ماذا ألبست عفاف دميتها فبل النوم؟
- ماذا تمنت لها ؟ - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة .
- أن يحاول المتعلم شرح المفردات .
- أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة
قراءة ختامية
يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة .





توقيع : عبد الله





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"