منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مفهـوم التقويـم وصيغـه
حركة الانتقالية بين تدبير أصحاب الكراسي وآمال الأسرة التعليمية
التعلم والتحفيز: هل يمكننا إثارة الرغبة في التعلم؟ ـ فيليب ميريو – ت. محمد أبرقي
علوم التربية : الذكاءات المتعددة ـ المختار شعالي
علوم التربية : الخطاب التربوي و أزمة الربط بين المفهوم و السلوك
وزارة بلمختار تعبئ 28 ألف تلميذ للمشاركة في أشهر التقويمات العالمية في الرياضيات
المغرب الدولة الوحيدة في العالم بأعلى نسبة من وزراء التعليم في حكومة واحدة وبتعليم ضمن الأسوأ د
الرفع من سنوات التقاعد النسبي خرق سافر للقانون.
تنامي ظاهرة العنف ضد رجال ونساء التعليم
مشروع المؤسسة بمدارس الأمين بالعيون يثمر “أحلاما حقيقية “
المعين في الادارة التربوية 'الطبعة الثانية منقحة و مزيدة "
الخيمة الرمضانية 30
اليوم في 8:40 pm
اليوم في 8:29 pm
اليوم في 8:28 pm
اليوم في 8:28 pm
اليوم في 8:27 pm
اليوم في 8:26 pm
اليوم في 8:26 pm
اليوم في 8:25 pm
اليوم في 8:24 pm
اليوم في 8:24 pm
اليوم في 8:23 pm
اليوم في 8:23 pm
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد أكتوبر 18, 2015 12:32 pm
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
مُساهمةموضوع: النصف و الضعف


النصف و الضعف


النصف و الضعف

النشاط:رياضيات
الموضوع:النصف و الضعف
الكفاءة القاعدية:ان يميز بين النصف و الضعف
وضعية الانطلاق
ترتيب العشرات تصاعديا .10-20-30-40-50-60-70-80-90
ثم جمع العشرات مع بعضها البعض.
10+10= 20+20= 30+30=
بناء التعلم
في هذه المرحلة يستعمل المعلم القريصات و يطلب من التلميذ عدها ثم توزيعها على تلميذين
مثلا يعد التلميذ14 قريصة ثم يوزعها على 2 فيأخذ كل واحد 7.
فنقول اخذ كل واحد نصف 14 .ف 7 هي نصف 14..و 14 هي ضعف 7
ثم يطلب من تلميذ أخر إعادة قسمة القريصات و لكن بطريقة أخرى يبدأ بالآحاد 4 على 2 فيأخذ كل واحد 2
فنقول ان 2 هي نصف 4...و 4 هي ضعف 2
ثم نقسم 10 على 2 فيأخذ كل واحد 5
فنقول 5 هي نصف 10 ..و 10 هي ضعف 5.
ثم نحسب كم قريصة عند كل تلميذ ؟7..ف 7 هي نصف 14 و 14 هي ضعف 7
نفس الطريقة مع العدد 12 و 16.
الاستثمار
3 هي نصف ..... 4 هي ضعف ......
4 هي نصف......... 10 هي ضعف......
10 هي نصف........ 8 هي ضعف ........




الموضوعالأصلي : النصف و الضعف // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: عبد الله


توقيع : عبد الله





السبت أكتوبر 31, 2015 7:46 pm
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 541
تاريخ التسجيل : 06/12/2014
مُساهمةموضوع: رد: النصف و الضعف


النصف و الضعف


مواضيع تقرير تربص أو نموذج تخصص مؤسسة مالية
مذكرة تخرج بعنوان: "خوصصة ادارة النزاعات الدولية
كلية العلوم - شعبة البيولوجيا: فيديو أشرح من خلاله Le Transport Passif
المكتبة الإعلامية حمل كتب في مجال الاعلام والاتصال
بحوث ومذكرات كلية علوم اﻻعﻻم واﻻتصال
زائرة في فراشي تعذبني
بياض ... ديوان الشاعر : عدنان الصائغ
أه يا دنيا ..
إلى مدرستي
الشعر لغة للمشاعر





الموضوعالأصلي : النصف و الضعف // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: زرزومية


توقيع : زرزومية





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية