منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
أمس في 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الخميس 23 فبراير - 21:19:21
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الأولى ثانوي 1AS

شاطر

السبت 17 أكتوبر - 13:54:25
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 13/10/2015
العمر : 17
مُساهمةموضوع: - ما مفهوم الرجولة في نظر المكاتب؟


- ما مفهوم الرجولة في نظر المكاتب؟


- ما مفهوم الرجولة في نظر المكاتب؟ صفة جامعة لكل صفات الشرف، من اعتداد بالنفس واحترام لها، وشعور عميق بأداء الواجب، بذل الجهد في ترقيتها، الدفاع عنها، الاعتزاز بها، إباء الضيم لنفسه ولها.
- هل يمكن أن يحقق الإنسان رجولته في الوظيفة التي يشغلها؟علل. نعم ......
- من هو الوزير الرجل في نظر الكاتب؟ بم يكون العالم رجلا؟ الوزير الرجل من عد كرسيه تكليفا لا تشريفا، ورآه وسيلة للخدمة لا وسيلة للجاه، أول ما يفكر فيه قومَه، وآخر ما يفكر فيه نفسَه،....، أما العالم الرجل فهو من أدى رسالته لقومه من طريق علمه، .....
- من الصانع الرجل؟ وما هي الصفات التي يحقق بها رجولته؟ من بذل جهده في صناعته ،...
- أيسع مفهوم الرجولة الجميع في نظر الكاتب؟ علل إجابتك.؟الرجولة تسع الجميع، تسع الزارع،التلميذ،الصانع، ...، وليس يتطلب ذلك إلا الاعتزاز بالشرف وإباء المذلة.
- إلى من يدعو الكاتب وضع برنامج دقيق للرجولة؟ وماذا يمكن أن يقدم؟ يدعو القائمين على الدولة، بوضع برنامج دقيق لصناعة الرجولة كما توضع المنظومات التربوية التعليمة..
- ماذا يتمنى الكاتب في ختام النص؟ يتمنى أن يُسلم برنامجا للرجولة مع ميزانية لتطبيقه، مقابل أخذ برامج التعليم وكل ميزانية الدولة.
- استخرج العبارات الدالة على صفات الشرف، وعلق عليها.اعتداد بالنفس،احترام لها،شعور عميق بأداء الواجب،حماية ما في ذمته، بذل الجهد في ترقيتها، والدفاع عنها، والاعتزاز بها،إباء الضيم، عد المسئولية ت تكليف وليست تشريف ،........
- كيف يمكنك تحقيق هذه الصفات في مختلف الوظائف؟ يمكن تحقيقها في جميع الوظائف وذلك...
- ما تعليقك على فكرة الكاتب: " والصانع الرجل من بذل جهده في صناعته، فلم يشأ إلا أن يصل بصناعته إلى أرقى ما وصلت إليه في العالم؟ كل على مستواه وفي المكان الذي هو فيه يمكنه تحقيق الرجولة،حيث على الصانع أن يفكر في ترقية صناعته، وعلى الزارع ...، وعلى المعلم ...، وعلى التلميذ ...، وعلى الرئيس...، وعلى الوزير...، وعلى المدير...، وعلى...، وعلى ...، والدولة أو الأمة هي كل ذلك مجتمعة ، في الأخير تصبح عندنا أمة تمتاز بالرجولة في جميع ميادينها هنالك تترشح لقيادة العالم بحضارتها....
- ماذا تفيد"من" وما غرضها في قول الكاتب: " من لنا ببرنامج دقيق للرجولة..."؟
- ما تعليقك على أمنيات الكاتب؟من اسم استفهام للعاقل في الغالب، ومراد الكاتب هو من يستطيع أن يتحفنا ببرنامج دقيق للرجولة كالبرامج الأخرى...والغرض من هذا الاستفهام هو التمني، الأمنيات في الغالب لا تتحقق، لأننا نستعمل التمني فيما لا يرجى حصوله، أو حصوله بعيد المنال، عكس الترجي فإننا نستعمله فيما يرجى حصوله.
- ما هو النمط السائد في النص مع التعليل؟ النمط الوصفي ، لأن الشاعر بصدد إعطاء صفات الرجولة الحقة ...، وقد استعان بكثير من النعوت، واستعمال الفعل الماضي في الغالب،...





الموضوعالأصلي : - ما مفهوم الرجولة في نظر المكاتب؟ // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: غير قلوب البشر


توقيع : غير قلوب البشر



_________________






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"