منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

شاطر

الأربعاء 7 أكتوبر - 21:58:52
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3916
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: تربيــــــة علميــــــــــة رقم الوحدة ( 03 ) الصفحات : 19 ـ 20


تربيــــــة علميــــــــــة رقم الوحدة ( 03 ) الصفحات : 19 ـ 20


تربيــــــة علميــــــــــة
رقم الوحدة ( 03 ) الصفحات : 19 ـ 20
الوحدة : مكونات الهواء
المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 )
المجال : المــــــــــــــادة
الوسائل :.............................
الكفاءة القاعدية : يتعرف على غازات أخرى غير الهواء يشرح كيف يتم الاحتراق

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد وضعية الانطلاق
مرحلة جماعية
المراجعة
*يسألهم المعلم : أين يوجد الهواء؟
وفيم يساعد ؟ أن يجيب التلميذ عن الأسئلة قائلا : الهواء موجود في كل مكان ونوعيته تختلف من مكان إلى آخر
وهو ضروري للاحتراق
بناء التعلم





البحث و التقصي حول مشكل علمي









النشاط الأول

- لاحظوا الصور وعبروا عنها ص19

عبر عن التجربة الأولى



يطالبهم بمواصلة شرح المرحلة الثانية

ماذا تلاحظ ؟


عينوا حجم الماء في الأنبوب
اذكر اسم هذا الغاز
عين الحجم الفاصل بين سطح ماء الأنبوب و أعلاه و الذي يمثل حجم غاز ثاني الآزوت
ـ قارن بين حجم غاز ثاني الآزوت وحجم الغاز المساعد على الاشتعال . أن يحلل المتعلم الصور أو الرسومات
لقد قمنا بتثبيت شمعة طولها 5 سم فوق قطعة فلين ثم جعلنا الشمعة تطفو فوق الماء الملون في الحوض الزجاجي.
ـ تنكيس أنبوب زجاجي فوق الشمعة
* بدأ الماء في الصعود داخل الأنبوب ثم توقف مع إنطفاء الشمعة .



أن ينفذ المتعلم ما طلب منه
المحتوى المعرفي - يحتوي الهواء في تركيبه على غازين
الغاز الأول هو الذي يساعد على الاشتعال و بانتهائه في الأنبوب المنكس تنطفيء الشمعة وهو غاز ثاني الأوكسجين
أما الغاز الثاني فهو ثاني الآزوت الذي يساعد على الاشتعال .
حجم ثاني الأوكسجين في الهواء 1/5 من حجم الهواء
حجم ثاني الآزوت 4/5 حجم الهواء . أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها







توقيع : farida



_________________




الجمعة 9 أكتوبر - 23:11:14
المشاركة رقم:
جوهري
جوهري

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: تربيــــــة علميــــــــــة رقم الوحدة ( 03 ) الصفحات : 19 ـ 20


تربيــــــة علميــــــــــة رقم الوحدة ( 03 ) الصفحات : 19 ـ 20


شكرا يا غالي علي الموضوع




توقيع : الرياضي








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية