منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك واقع ظروف العــــمل والحوادث المـــهنية بالمؤسسات الجزائرية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت جيولوجيا لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت ايطالي للثالث الثانوي 2017
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الماني للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت اسباني للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت لغة عربية للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت فرنسي للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الاحياء لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الكيمياء لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الفيزياء لغات للثالث الثانوي 2017
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار شهر فيفري في مادة اللغة العربية السنة الثالثة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امتحان شهر جانفـــــــي في اللغـــــة العربيـــــــــــــــــة الثانية ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصف الثالثة ابتدائي(ب) اختبار شهر فيفري في اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة س3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : الثالثة ابتدائي اختبارشهر جانفي في اللغة العربية
أمس في 15:16:27
الإثنين 16 يناير - 16:15:36
الإثنين 16 يناير - 16:09:12
الإثنين 16 يناير - 16:04:11
الإثنين 16 يناير - 15:59:14
الإثنين 16 يناير - 15:32:34
الإثنين 16 يناير - 15:26:37
الإثنين 16 يناير - 14:09:49
الإثنين 16 يناير - 14:02:49
الإثنين 16 يناير - 13:56:48
الأحد 15 يناير - 9:09:31
الأحد 15 يناير - 9:08:57
الأحد 15 يناير - 9:08:18
الأحد 15 يناير - 9:07:34
الأحد 15 يناير - 9:06:44
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 7 أكتوبر - 21:57:47
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2908
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: رقم الوحدة ( 02 ) الصفحات : 16 ـ 17 ـ 18 الوحدة : الاحتراق في الهواء


رقم الوحدة ( 02 ) الصفحات : 16 ـ 17 ـ 18 الوحدة : الاحتراق في الهواء


رقم الوحدة ( 02 ) الصفحات : 16 ـ 17 ـ 18
الوحدة : الاحتراق في الهواء
المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 )
المجال : المــــــــــــــادة
الوسائل :.............................
الكفاءة القاعدية : يتعرف على غازات أخرى غير الهواء يشرح كيف يتم الاحتراق

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد وضعية الانطلاق
مرحلة جماعية
ملاحظة الوثائق يبرز المعلم الوثائق ص: 16
1- لا اشتعال دون الهواء
2 ـ فقاعات تتحرك في الهواء
3ـ كلاهما يحتاج إلى الهواء أن يعبر المتعلم عن الصور و موضحا الأسباب
التساؤلات *ما هي مكونات الهواء ؟
* هل توجد غازات أخرى غير الهواء؟ أن يجيب التلميذ عن الأسئلة
بناء التعلم





البحث و التقصي حول مشكل علمي









النشاط الأول

- لاحظوا الصور وعبروا عنها ص 17
يقول المعلم : الهواء جسم غازي يحيط بنا من كل جانب وهو ضروري لحياة الكائنات الحية على الأرض وهو متكون من غازات مستقرة تقريبا كما يضم أجساما صلبة عالقة به و عواصف الرياح و منها غير طبيعي الذي ينتج عن أنشطة الإنسان كالدخان و الغبار المنطلقين من المصانع و الحرائق
ماذا تمثل الوثيقة الأولى ؟

ماذا تمثل الوثيقة الثانية ؟
هل كل من أفراد القافلة و الأطفال يتنفسون نفس نوع الهواء تماما ؟


أن يحلل المتعلم الصور أو الرسومات



ـ قافلة تتحرك في الصحراء
ـ أطفال يلعبون في غابة


النشاط الثاني لاحظوا الصور و عبروا عنها ص18
يقول المعلم : عندما نريد إطفاء نار مشتعلة نضع فوقها ما يمنع عنها الهواء وعند تعرضها للهواء تشتعل مرة أخرى فهل للهواء دور في اشتعال النار ؟
ماذا تمثل التجربة الأولى ؟



ماذا تلاحظ ؟
ماذا تمثل التجربة الثانية ؟


ـ ماذا تلاحظ ؟ وماذا تستنتج؟
قدم تفسيرا لما حدث .
أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما تقدمه الوثائق


ـ قارورتان شفافتان بداخلهما شمعتين مشتعلتين و فوهة القارورة الأولى مسدودة عكس الثانية
أن يجيب المتعلم .
ـ قارورة بلاستيكية مفتوحة من أعلاها ووسطها وبداخلها شمعة مشتعلة
ـ أن يجيب المتعلم
المحتوى المعرفي - الهواء موجود في كل مكان ونوعيته تختلف من مكان إلى آخر
وهو ضروري للاحتراق . أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها






توقيع : farida



_________________



إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"